استفتاء بخصوص الفحص بالكمبيوتر

تاجر خرده

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام

عندي لغز محيرني مع شركات الفحص

انا من سكان المنطقة العاشرة وكل ما اشتري سيارة افحصها باحدى الشركات الموجوده بالصناعية من دون ذكر اسماء او تشهيير او طعن
المهم اللي لاحظتة على جميع السيارت اللي شريتها

نسبة المكينة 68 +ربع صباب عادي

الثير فية فضاوة +كلجات قير
تصفية وبيحطلك عيب او عيبين صغار

فبصراحه كلمة صاحب الكراج وقلتة له اخوي انا كل ما افحص سيارة رب العالمين يقدر لي نسبتها 68 % وهم فيها ربل صباب وللعلم ما فيها دخان

والقير يطلع فيه فضاوة او كلجات قير
فطلبت منه اني اشوف دفتر الفواتير اللي عندهم ورفض وبعدها بكم يوم شريت سيارة وجيت افحصها مالقيت الرجل موجود فكلمت العامل اللي بالمحل بعد ما سجل نفس الملاحظات اني اشوف دفتر الفواتير وبعد كلام طويل شفت الفواتير تدرون شنو كانت الصدمة ان جميع السيارات اللي مفحوصة عندهم كلها فيها

68 نسبة المكينة وربل صباب

والقير فضاوة + كلجات قير
فهل يعقل هذا

انا اتوقع لو بجيب سيارة من الوكالة بيعطي نفس النسبة

اتمنى التفاعل يا اخوان وكل واحد يقول شنو صار معاه

محمد_77

عضو نشط
السلام عليكم
اخوي بخصوص نسبة المكينة الكمبيوتر لا يحدد نسبة المكينة الي يحدد النسبة الفاحص الي يشتغل على الكمبيوتر اذا اف سيارتك جديد ونظيفة اعطاك نسبة عالية شوي
اما اذا سيارتك شكلها ماعجبه او موديلها قديم شوي عطاك نسبة قليلة تحت 60 %
يعني تقدير عامل مو فحص كمبيوتر
اما بالنسبة للتصفية وربل الصباب والسفايف وفضاوة الجير والكلتشات هذة لازم وواجب عليهم يكتبوها ....مثل كلمة بسم الله الرحمن الرحيم في بداية كل رسالة تكتبها
يعني لو تجيب سيارة موديل 80
وتركب عليها مكينة جديدة بالكرتون وتوديها الفحص يطلعلك فيها ربل صباب وتصفية
واسف على الاطالة بس هذة الحقيقة
وارجع واكرر الكمبيوتر لا يعطي نسبة مكينة

القرب

عضو نشط
انا فاحص افالون 2007 وماشيه 148000 وقالي الفاحص نسبتها 80 بالميه ولا قالي ربل صباب ويره بس ذكرلي ان الاكس الايمن يبيله تبديل وشغلات بسيطه ناسيها

تاجر خرده

عضو نشط
ننتظر التفاعل من قبل باقي الاخوان

اشكر اللي نورو الموضوع بردودهم

kwto_o

عضو نشط
والله انا اعتقد ان الفحص اليدوي اضمن وافضل تروح عند ميكانيكي شاطر وتفحص الماكينه ويبين معاه من صوت الماكينه ويبين معاه من ريحة زيت السياره اما الكمبيوتر ما اعتقد يعطيك نسبه صحيحه واصحاب الكمبيوتر يعرفون هالشي بس عشان يكسبون فلوس وبالنسبه للجير ما فيه فحص كمبيوتر للجير ولا يبيلها شي تعرفها من تبديلات الجير يعني لا تروح لمحل وتقول بفحص الجير طبعا راح يستانس نصيحه شوف اي احد له مده فوق 10 سنوات يسوق سياره راح يعرف بسهوله والله انه اصحاب المحلات ينصبون علينا ويقولون كويتي شعرفه وعنده فلوس

SnaFy

عضو نشط
اخووي الفحص يفيدك يمكن بالمكينة

انا اشتغل بالسيارات حلو وابي اقول موقف صار معي
اشتريت سياره قالي صاحبه فحص حلو ويوم رحنا الفحص قال لي نسبة المكينة 69 بالمية
المهم انا ما ركبت السيارة ولا سقتها وبالصد فه سقت السيارة ولا السيارة تقطع وارد على الفحص جان يقولي كوييل فيه خربان زين اي كوييل ولا يقول ما اقدر احدد لك زين ليش مو كاتب بالفحص ان الكوييل خربان وليش كاتب تبي تصفيه مو كوييل المهم رد فلوس الفحص هذول ناس تبي نا تلسنهم فا نصيحة لوجه الله
لا تشتري سيارة الا وانت تعرف تفحص المكينة وتسوقها يعني المكينة تبين من تدوس له وتفتح غطاء المكينة وتحسه صافيه ونشيطة وما تشوف حواليه دهن بس دير بالك تشوف المكينة مغسولة اذا المكينة مغسولة ما تقدر تحدد حالته يمكن

والشكر

تاجر خرده

عضو نشط
اخواني انا حصل معاي موقف يوم الجمعه في الجهراء

بعت سيارة على شخص
المهم وحنى واقفين دخل عليهم شخص وقال شلون تكتب لي السيارة فيها راس شاصي واهي صبغ الوكالة وطلع له فاتورة من كراج ثاني الشاصي سليم
المهم الرجال مشى من عندهم واجا دوري انا

فحص السيارة وقال فيها تبخير قوي
انا عن نفسي سكتت وقلت خله يكمل الفحص لما خلص سجل بايبات التبريد كارتير المكينة وتصفية
المهم قلت له اخوي انت متأكد ان السيارة فيها تبخير قوي
قال من قوي التبخير يطلع من عيار الزيت
المهم قلت له بطل الغلط حق المكينة ولما بطله قلت له وين البخار اللي يطلع تبخير خفيف يعني لو تبي تحط زيت ثقيل نفس زيت الغانم ما راح يبين الفحص
المهم الرجال دفع الفلوس وتم بيع السيارة ولله الحمد

ياسر 1970

عضو نشط
ياشباب بالنسبه للفحص العاملون على الجهاز الفحص لا يوجد عندهم رخصة قياده يعني قليل خبره والجهاز يعمل على دخول الهواء من الفلتر الهواء إلىالكزوز وأي نسبة دهون محترقه يقوم الجهاز بتسجيلها وطبعا الجو عندنا حار وأكيد فيه نسبة دهون متبخره من هوز التبخير الموجود أعلى الماكينه ودائما يكتبون نسبه وسيرفس وربل صباب ليكون قانوني معي الشكاوي ويقولون حنا كتبنا لك وانت لم تقوم بالاصلاح مباشره

Bo-SaNaD

عضو نشط
السلام عليكم
شركات الفحص كلها تقريبا نفس الكلام اللي يفرق بينهم شي بسيط مثل الحوادث والمعجون اللي على السياره اما نسبه المكينه يحددعا جهاز الكمبيوتر مال الفحص

وسالفه ربل الصباب نتله بالقير سيرفس تهريب بسيط والامور هذي لازم يكتبونها لو تطلع سياره من الوكاله وتروحلهم نفس الكلام ليشششش
انا اقولكم ليش الامور هذي تحمي شركه الفحص لانه راح يعطيك عليها كفاله واهم يحطون لهم خط رجعه بالامور هذي عشان لاتجي بعدين وترجع عليهم قضائيا اهو بجذي يحمي نفسه

انا بقولكم سالفه صارت مع واحد من الربع يبي يبيع سيارته جيب لاند كروز موديل 2009 واهو اساسا الجيب مقلوب ومعدل القماره مقصوصه وداه لاحد شركات الفحص المشهوره وفحصوه اهو ويا الشراي وطلع الفحص نسبه المكينه 88% القير سليم الشاصي سليم البدي سليم ؟؟؟!!!! وصاحبنا باع السياره بسعر قوي جانا الدوانيه وقال السالفه احنا لمناه قلناله حرام عليك مايجوز والله رد واتصل على الرجال وقاله السالفه ان الجيب مقصوص وعدل واذا تبي فلوسك وترد السياره حاظر قاله راعي السياره مشكور وجزاك الله خير بس انا بروح حق شركه الفحص وبلعن خيرهم راحو حق شركه الفحص نفسها وقالوا نبي نفحص السياره بس بدي واتضح ان البدي مقصوص راح وطلع ورقه الفحص الاولى وقال انا بروح اشتكي عليكم انا دافع 12 الف بالسياره بناء على فحصكم المهم نادوا صاحب القراج وقاله السالفه بصراحه صاحب القراج ماقصر قاله انت بجم شاري السياره قاله ب 12 الف قاله خلاص انا اشتريها منك بنفس القيمه وقام صاحب القراج عطى الرجال فلوسه واخذ السياره وقاله هذي غلطتنا واحنا نتحمل
الشاهد من الموضوع ان مو كل شي ينكتب بالفحص صح وهم بالمقابل مو كل شي يطلع بالفحص

أعلى