استفسار مهم اتمني الاجابه

فريج الكويت

عضو نشط
اول شي اشكر اعضاء المنتدى علي هالمجهود الواضح سؤالي
شريت محل وبحكم اني موظف مايطلعلي رخصه تجاريه اتفقت مع احد الاشخاص أجر رخصه منه مقابل عقد هل هالعقد الي ابرمته معاه يحميني بالمستقبل مايبيع المحل وشنو احسن طريقه اسويها عشان احفظ حقي اتمني الاجابه علي سؤالي ومشكورين

rahaly

مستشار قانوني
اولا .. قانونا لا يفترض تأجير الترخيص التجاري
لكنه امر شائع في البلد
ثانيا .. نعم العقد يحميك بالنسبة للاتفاق مع صاحب الترخيص
لكن بالنسبة للغير تقع الكثير من الاشكالات
يعني لو شخص دائن لصاحب الترخيص يستصدر حكم ضده سيقوم بالتنفيذ على محلك لانه رسميا المحل يعتبر ملكه وهو مسجل باسمه ..
طبعا هذه الحاله لها حل .. ولكن تقتضي دخولك باشكالات

انصحك تستخدم الترخيص مؤقتا وتسعى لاستصدار ترخيص باسم شخص يكون ثقة بالنسبة لك .. وتضمن انه ليس صاحب مشاكل وغيره

والله اعلم

silencee

عضو نشط
السلام وعليكم ورحمة الله

ماقصر معاك أخونا المستشار ولن أزيد عليه بس بنبهك لملاحظه هامه أنا جربتها

وأنا عن نفسي كنت موظف وسبق أخذت من أحد الاشخاص رخصه بأجر سنوي وأستثمرتها وحميت نفسي بعقد مبرم بيني وبين صاحب الرخصه وأخذت منه تفويض

لاحظ أخوي اذا بتأخذ محل يكون عقد الاجار وهذا شرط بالترخيص ( فلا تحمي نفسك بالرخصه وتغفل عن هالنقطه اللي بالاحمر تحت )
أن الطلبات كالاتي
1/ وصل الاجار بأسم صاحب الرخصه
2/ بالبطاقه المدنيه لرقم المحل لازم أسم صاحب الرخصه
3/ عقد المحل لازم يكون باسم صاحب الرخصه

لا تأخذ بنودك على الرخصه وادارتها وتنسى المحل أحم نفسك وحط ملاحظه بالعقد أن المحل مستراه أو خلوه من حر مالك وبعد الانتهاء من أجار الرخصه صاحبها ماله أي حق بالمحل ويتعهد أنه يحوله بأي أسم أنت تختاره يعطيه تنازل

وأنا أقترح عليك اذا أنت ماخذ المحل أستخرج الرخصه بأسم أي وحده من العائله أفضل لك حتى لو كبار بالعمر بس المهم ما يشتغلون
وسلامتك

فريج الكويت

عضو نشط
اولا .. قانونا لا يفترض تأجير الترخيص التجاري
لكنه امر شائع في البلد
ثانيا .. نعم العقد يحميك بالنسبة للاتفاق مع صاحب الترخيص
لكن بالنسبة للغير تقع الكثير من الاشكالات
يعني لو شخص دائن لصاحب الترخيص يستصدر حكم ضده سيقوم بالتنفيذ على محلك لانه رسميا المحل يعتبر ملكه وهو مسجل باسمه ..
طبعا هذه الحاله لها حل .. ولكن تقتضي دخولك باشكالات

انصحك تستخدم الترخيص مؤقتا وتسعى لاستصدار ترخيص باسم شخص يكون ثقة بالنسبة لك .. وتضمن انه ليس صاحب مشاكل وغيره

والله اعلم
مشكور وايد عالنصيحه فعلا بسوي مثل مااقلت

فريج الكويت

عضو نشط
السلام وعليكم ورحمة الله

ماقصر معاك أخونا المستشار ولن أزيد عليه بس بنبهك لملاحظه هامه أنا جربتها

وأنا عن نفسي كنت موظف وسبق أخذت من أحد الاشخاص رخصه بأجر سنوي وأستثمرتها وحميت نفسي بعقد مبرم بيني وبين صاحب الرخصه وأخذت منه تفويض

لاحظ أخوي اذا بتأخذ محل يكون عقد الاجار وهذا شرط بالترخيص ( فلا تحمي نفسك بالرخصه وتغفل عن هالنقطه اللي بالاحمر تحت )
أن الطلبات كالاتي
1/ وصل الاجار بأسم صاحب الرخصه
2/ بالبطاقه المدنيه لرقم المحل لازم أسم صاحب الرخصه
3/ عقد المحل لازم يكون باسم صاحب الرخصه

لا تأخذ بنودك على الرخصه وادارتها وتنسى المحل أحم نفسك وحط ملاحظه بالعقد أن المحل مستراه أو خلوه من حر مالك وبعد الانتهاء من أجار الرخصه صاحبها ماله أي حق بالمحل ويتعهد أنه يحوله بأي أسم أنت تختاره يعطيه تنازل

وأنا أقترح عليك اذا أنت ماخذ المحل أستخرج الرخصه بأسم أي وحده من العائله أفضل لك حتى لو كبار بالعمر بس المهم ما يشتغلون
وسلامتك
مشكور اخوي عالمعلومه القيمه فعلا الافضل شخص من العائله افضل بوايد تسلم ماتقصر

أعلى