ماذا يحدث في الكويت؟!

careful_invest

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2004
المشاركات
903
ما هو مكتوب في الأسفل تم نسخه من نوادي المضاربة بواسطة كاتب الموضوع نفسه..

--------------------------------------

عندما حدثت الثورة في مصر تفاعل الوضع الاقتصادي هناك بشكل سلبي ونزلت البورصة المصرية بمعدل سريع وقوي نتيجة عدم استقرار الوضع الوضع السياسي وغياب السلطة وغموض المستقبل! وبعد سقوط النظام السابق وتشكيل الحكومة المؤقتة تفاعلت البورصة المصرية بشكل ايجابي وبنفس المعدل السريع الذي سقطت به كرسالة واضحة على استقرار الأمور السياسية نسبيا ودخول مصر في مرحلة جديدة من الأمن والامان وتطبيق القوانين وانحسار الفساد..


ولو أخذنا مصر نموذج للمقارنة مع أوضاعنا في الكويت لارتأينا بان المؤثرات متشابهه وان أختلفت بالتفاصيل.. اخذين بالاعتبار عوامل القوة الذي يتميز به الاقتصاد الكويتي مقابل عوامل الضعف الذي يعاني منه الاقتصاد المصري..


ما يحدث داخل الكويت هي ثورة على نار هادئة.. ثورة لكنها بأسلحة ممثلي الشعب الكويتي وتخبط حكومي واضح في مواجهة تلك الاسلحة بأليات دستورية صحيحة..


الحكومة عاجزة تماما على استخدام صلاحايتها الدستورية ونفوذها التنفيذي لانتشال وضع البلد من حالة الجمود والتراجع والتردي.. ومشغولة بقواعد لعبة القط والفار لمواجهة التكتل النيابي المضاد.. فتارة تستخدم نفوذها المالي لكسب ترضيات نيابية، وتارة أخرى نفوذها التنفيذي لتعطيل مصالح نواب قد تكون مشروعة في خدمة المواطنين، وتارة أخرى اتباع سياسة تعطيل جلسات المجلس وتجميد مصالح الناس من أجل تأجيل أو ايقاف مناقشة مواضيع غير راضية عليها.. والنتيجة بان مصالح الشعب الكويتي تعطلت بسبب تعنت الحكومة واصرارها على مواجهة نواب التأزيم ليس بواسطة قواعد اللعبة السياسية السليمة انما بواسطة الصفقات والحسابات والاستراضاءات الغير مشروعة..


أما الطرف الأخر من معادلة الصراع فهما منقسمين الى فئتين.. وليس منهما من هو حريص على مصلحة الأمة الا القليل من رحمه الله.. ففئة رفعت لواء التحدي والمواجهة لتحقيق هدف واحد وواحد فقط هو اسقاط رئيس مجلس الوزراء بصرف النظر عن التبعات والعواقب.. وفي سعيها الدؤوب تستخدم كل الوسائل المشروعة والغير مشروعة من أدوات دستورية جيرت لحسابات شخصية الى النزول الى الشارع والتغرير بالبسطاء والأتباع سواء كانوا كذلك بسب بساطتهم أو لانتمائهم الفئوي والقبلي (فزعة) أو لمصالح خاصة. المهم تحقيق الهدف بأي ثمن حتى ولو كان هذا الثمن أمن الكويت ومستقبل استقرارها السياسي والاجتماعي والاقتصادي. أنانية عجيبة تدلل بان من وصلوا للمقعد النيابي أساسا يبحث على المصلحة الشخصية الذي فشل في تحقيقها بسبب عدم انسجامها مع مصالح الحكومة.


أما الفئة الأخرى من النواب فهم الذين يصطفون مع الحكومة بالحق والباطل، يشجعونها بل يألبونها على النواب الاخرين، ويقفون موقف المؤيد المساند الداعم في كل المواقف وتحت كل الظروف. يعني نفس الشعار المألوف الذي دائما يرفعه حاشية الأنظمة الدكتاتورية "حاضر يا ريس".


وفي خضم الصراع بين الحكومة وحاشيتها النواب من جهة وبين نواب "على وعلى أعدائي وتحترق البلد" من جهة أخرى، نجد المؤلبين والمؤزمين الحقيقيين الذي يعملون في الخفاء.. هؤلاء عينهم ليس على الحكومة وليس على المقعد النيابي انما طموحهم أكبر .. انها السلطة يا سادة.. هؤلاء الذين يحركون أطراف الصراع داخل المجلس والحكومة ويربطون العصاعص حتى يوصلون رسالة واضحة للشعب الكويتي بان ما يحدث حاليا بسبب ضعف "؟". نعم يا اخوان.. هؤلاء يريدون حصة من كيكة النفوذ الحقيقي ولو كان على حساب استقرار البلد ومستقبل الشعب الكويتي..


وفي ظل كل هذه الصراعات.. تنشفط البلد من أجل اسكات الشعب الكويتي وتخديره عن التدخل لايقاف هذا الصراع..


نعم انها نفس سياسة الاستراضاءات المستخدمة مع الحاشية ونواب الحكومة.. لكن ما لا يدركونه بانها سياسة مؤقتة ومفعولها محدود ويدوم بديمومة المؤثر.. ولكن تبعاتها على المدى البعيد خطير جدا.. فهو تدمير للقيم والأخلاق والسلكويات الحسنة الذي حملها أجدادنا وأبائنا..


ان هذه الثورة الهادئة التي تحدث في الكويت معقدة وبطيئة جدا ولهذا السبب الاقتصاد الكويتي بطئ ومشلول وبورصتنا تتأرجح بقوة في حالة من الحيرة والارتياب.. والمستثمرون خائفون مترددون .. وتجار الكويت ضائعون بين تعقيدات الحكومة ولا مبالاتها وبين نواب الابتزاز السياسي والمزايدات على حساب اقتصاد البلد .. بل بعض النواب وصل لمرحلة بأن يكون ماركسيا واشتراكيا أكثر من الماركسيين باتهام تجار الكويت االتي أزدهرت ونمت على سواعدهم ومشاريعهم بانهم حرامية .. هؤلاء النواب مع الأسف دخلاء على المجتمع الكويتي لم يشهدوا أو يعاصروا تاريخ الكويت ولهذا كان هذا موقفهم.. هؤلاء النواب يتعششون على المزايدات وشعارات النفاق من أجل كسب حفنة من الأصوات حتى ولو جاءت على حساب مستقبل الكويت...


المحصلة يا اخوان بانها ثورة بطيئة جدا بمؤثراتها ونتائجها.. ولهذا لن نجد نزول دراماتيكي للبورصة كردة فعل على الاوضاع السلبية التي تتراكم وتكبر ككرة الثلج في ظل ضعف الحكومة وسلبية النواب..


مع الأسف الشديد.. البلد في انحدار والكل يتفرج..


والله يستر على الأجيال القادمة الذين لن يغفرون لمن فعل هذا بالكويت..


ولا حول ولا قوة الا بالله​
 

Production

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2011
المشاركات
272
الإقامة
Kuwait
المقالات هذه تسمي فلسفه فكريه لاتمس الواقع

الكويت مشكلتها الرئيسيه ( الثقه ) فقط

وصلنا مرحله انعدام الثقه في كل الميادين علي الصعيد السياسي والاقتصادي

وفي هذه المرحله يستمر صراع الخير والشر

ودائما ينتصر الخير ( مسلسل كرتوني )
 

مشعل يوسف

عضو جديد
التسجيل
13 مارس 2011
المشاركات
9
للاسف هذا وقعنا وصرنا مانعرف الحق من الباطل
والله الساتر
وبارك الله فيك علي هذا النقل
والله يحفظ الكويت وشعبها
 

مجد 91

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2009
المشاركات
1,704
تصحيح للعنوان بعد اذنك
ماذا يحدث للاقتصاد الكويتي؟!
 

yarab

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2010
المشاركات
574
انا ارى خير الكويت الاقتصادي خارج الكويت يوميا نسمع الكويت تساهم في شركات كبرى بالملايين مرة في الصين ومرة في مصر ومرة بالسعوديه ومره في فرنسا ومرة في امريكا اما الداخل انهيار اقتصادي لا مثيل له للاسف . على راي المثل المصرى ( من بره هالله هالله ومن جوا يعلم الله )
 

عجبي

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2010
المشاركات
1,425
سدو نفسنا عن متابعة البورصة
والله ماقمنا نتابع اخبار اشركات مثل قبل
::verymad::::verymad::
 

al3mlaaq

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2009
المشاركات
499
الثقة معدومة
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
لدي مداخله متواضعه
فنزويلا من اغنى دول العالم بالنفط
ولديها مجلس امه او مايشبهه منذ مايقارب 50 عام

وحاليا تحولت المدينه الى مدينه من الصفيح بسبب كثرة المنازل المبنيه من الصفيح(الشينكو) بسبب الفقر وسوء الاوضاع

وكل هذا حدث بسبب فساد السلطه التشريعيه والجهاز الرقابي وجشع التجار

وانا اقول الكويت تستاهل كل الخير لانها ام الخير
وادعو الله ان يحفظ سمو الامير و يهدي السلطه التشريعيه والحكوميه ويحفظنا من انياب الجشع والطمع وان ينقذنا من هذا الوضع المؤلم
 

الشرقاوي

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2004
المشاركات
701
وصف دقيق للحاله الكويتيه
 

Suntan

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2007
المشاركات
332
الإقامة
في البحر
أعلى