تأجيل ضم الإمارات وقطر لمؤشر الأسواق الناشئة الى ديسمبر

hanon2222

موقوف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
317
تأجيل ضم الإمارات وقطر لمؤشر الأسواق الناشئة الى ديسمبر شارك

أجلت مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال ضم أسواق الإمارات العربية المتحدة وقطر إلى قائمة مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئةmsci إلى شهر ديسمبر.

يأتي هذا القرار في الوقت الذي أشارت جميع التوقعات إلى أن "مورجان ستانلي" ستقوم فعلا بضم السوقين إلى مؤشرها الذي تتابعه صناديق الإستثمار حول العالم لإقتناص الفرص في الأسواق الناشئة سريعة النمو.

يشار إلى أن عملية ضم السوقين الخليجيين إلى مؤشر "مورجان ستانلي" للأسواق الناشئة تعد فرصة ذهبية لمزيد من تسليط الأضواء عليهما من أجل جذب مزيد من المستثمرين، فضلا عن مدراء الصناديق، وهو الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى رفع السيولة داخل السوق وزيادة عمقه.

ومن المعلوم أن مؤشرات "مورجان ستانلي" تحتوي على ثلاثة رتب أو فئات : الأولى تشمل الأسواق المتطورة، والثانية تحتوي على الأسواق الناشئة "التي تسعى إليها الإمارات وقطر"، أما الثالثة والأخيرة فتشمل الأسواق المبتدئة أو ما قبل الناشئة.

و بررت مورجان ستانلي قرار التأجيل إلى الحاجة لتقييم رد فعل المشاركين في الاسواق الاماراتية اتجاه نظام التسليم مقابل الدفع وهو الأمر الذي يعد أحد المعايير التي تطبقها مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال.
 
أعلى