المواصلات : لا لزيادة أسعار الانترنت ..ولا لتخفيض سرعته

نوكيا

عضو مبدع
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
3,281
الإقامة
الكويت
مباشر - قامت مصادر مطلعة في وزارة المواصلات أن هناك تحركا جديا بدأت فيه الوزارة تجاه الشركات المزودة لخدمات الانترنت بعد أن قامت بزيادة أسعار الانترنت في الكويت وتخفيض سرعته.

وبينت المصادر ان وكيل الوزراة عبد المحسن المزيدي ارسل كتابا الى شركات الانترنت ليخبرهم بالشكاوي المقدمة من المشتركين وقالت المصادر أن الوزارة تلقت العديد من الشكاوى من مشتركي الانترنت لدى تلك الشركات بعد أن قامت بزيادة أسعار خدمة dsl وتحديد سقف للسعات وتخفيض سرعة الانترنت.

وأضافت المصادر أن الوزارة وجهت خطابات رسمية لشركات الانترنت للالتزام بالخدمات والأسعار السابقة ما قبل الزيادة أو أنها ستضطر لاتخاذ الاجراءات المناسبة في هذا الشأن.

يذكر أن شركات الانترنت قامت بزيادة أسعار خدمات الdsl كما بدأت بتنفيذ سياسية الاستعمال العادل دون ابلاغ المشتركين بهذه القرارات الجديدة والتي تتعارض مع عقودها الموقعة مع المشتركين.


a0c9ab3d71.jpg
 

baselko

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2005
المشاركات
1,469
انا مشترك بفيفا وايرلس لمدة سنة وكان ممتاز والداون لود مفتوح بس من اسبوع اشوف السرعة جدا بطيءة ويوم كلمت موظف الشركة ولا يقول اي نعم كلامك صحيح لان الداون لود حدك 2 جيجا كل يوم يعني بالشهر 60 جيجا . وقلت له بس انا اتفاقي معاكم الداون لود مفتوح ولا يقول احنا غيرنا السياسة ليش صار علينا ضغط فقلت له خلاص عيل ابي اكنسل اشتراكي لانكم انتوا اخليتوا بالعقد جان يقول مو مكتوب بالعقد ان الداون لود مفتوح واذا تبي تكنسل تدفع 100 دينار ( صج حرامية ) .

والحين عندي الشبك ولا بيزة بالله شالحل مع هالحرامية .:mad:
 

نوكيا

عضو مبدع
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
3,281
الإقامة
الكويت
مباشر - دعت النائبة د. أسيل العوضي وزارة المواصلات ممثلة بوزيريها إلى تفعيل دورها التنظيمي لقطاع خدمات الإنترنت، والتأكيد على التزام الشركات المزودة للخدمة بالاتفاقيات والضوابط التي تنظم عملها والعقود الموقعة مع مشتركيه.

وقالت العوضي:" تزايدت الشكاوي الواردة من المواطنين مستخدمي خدمات الإنترنت من قيام الشركات المزودة بخفض السرعات وتحديد سقف أعلى للسعات، وزيادة الأسعار من دون إبلاغ المشتركين، بما يخالف العقود الموقعة معهم، ولا ينسجم مع مسؤولية تلك الشركات بالتزام الشفافية والمهنية تجاه مشتركيها".

وأضافت العوضي:"من المفارقة أن يصدر تقرير من منظمة الأمم المتحدة قبل أسبوعين تقريباً اعتبر فيه الحصول على خدمة الإنترنت حقاً من حقوق الإنسان الأساسية، بينما تقوم الشركات المزودة للإنترنت وبتقاعس من الوزارة بفرض مزيد من الضوابط والسياسات التي تضيق على مستخدمي الإنترنت في الكويت"، مشيرة إلى أنها مع تنظيم الاستخدام على نحو يحفظ الشركات والمستخدمين حقوقهم، على أن يكون ذلك ضمن سياسات تنظيمية واضحة ومعلنة ومتفق عليها، وأن تكون الأولوية لمصلحة المستخدم.

وقد وجهت النائبة العوضي سؤالاً برلمانياً إلى وزير المواصلات بهذا الشأن؛ طلبت فيه تزويدها بالتكلفة الفعلية لتوفير خدمة الإنترنت على وزارة المواصلات والرسوم التي تفرضها بالتبعية على الشركات المزودة للخدمة

كما سألت عما إذا كانت لدى الوزارة خططاً لزيادة السعة الكلية المتوفرة لدولة الكويت وعلى الأسس التي بناءً عليها يتم تحديد ضوابط الاستخدام السيء للإنترنت، وفيما يلي نص السؤال:-

السيد رئيس مجلس الأمة المحترم

تحية طيبة وبعد،،،

الرجاء توجيه السؤال التالي إلى السيد وزير المواصلات المحترم .

نص السؤال


نظراً لقيام الشركات المزودة لخدمة الإنترنت بتحديد سعة استخدام الإنترنت لعملائها ورفع أسعار الخدمات في الآونة الأخيرة، لذا يرجى موافاتي وتزويدي بالتالي:

1-ماهي التكلفة الفعلية للإنترنت على وزارة المواصلات؟ وماطرق ومصادر ربطها بشبكات الاتصالات في الكويت؟ وماهي طرق توزيعها على الشركات المزودة لخدمة الإنترنت؟

2- هل توجد توجهات لدى الوزارة لزيادة السعة الكلية للإنترنت كالقيام بمد كابل بحري جديد بسعة أكبر لتفدي بطء الخدمة في حال تعطل الكابل أو صيانته؟

3- هل يوجد توجه للوزارة لفتح المجال لتراخيص جديدة للشركات المزودة لخدمة الإنترنت؟

4-ماهى الرسوم والتكاليف التي تفرضها الوزارة على الشركات المزودة لخدمة الإنترنت؟ وماهي طرق احتسابها؟

5- مامدى التزام الشركات المزودة لخدمة الإنترنت باداء الرسوم للوزارة؟ وهل هناك مديونيات على أي من هذه الشركات؟

6-من يقوم بتحديد ضوابط الاستخدام السيء للخدمة؟ وهل تم تحديدها بالتنسيق بين الشركات المزودة لخدمة الإنترنت ووزارة المواصلات؟

7-هل تم إخطار الوزارة من قبل الشركات المزودة لخدمة الإنترنت بإجراءات وضوابط تحديد سعة استخدام الإنترنت للمشتركين ورفع أسعار الخدمات؟

8-هل هناك تنسيق بين الشركات المزودة لخدمة الإنترنت ووزارة المواصلات لتحديد أسعار الخدمة؟

9-هل توجد جهة في الوزارة معنية بتلقي شكاوي المشتركين ضد الشركات المزودة لخدمة الإنترنت؟

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،،،
 

S500

عضو مميز
التسجيل
30 مايو 2003
المشاركات
2,038
الإقامة
الكويت
والله نيتي بكرى اقطع اشتراك الفيفا ابو سنتين وارد لكواليتي بس كلامكم هذا يمكن يخليني انتظر بعد شهر يمكن الاسعار تنزل

شرايكم تنزل الاسعار او السالفه مطوله شوي؟
 

أبوخليفه

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2007
المشاركات
309
فيفا أول من بلش بهالحركات والمشكله موقع معاهم على عقد لمدة سنتين + كمبيوتر
الكمبيوتر فيه عيوب فنيه وأغلب الكمبيوترات جذيه للتصريف والإغراء والنت من مفتوح إلى لمت معين ويكلمونك بكل قواة عين تبي تبي ماتبي إدفع الشرط الجزائي
 
أعلى