حدث العاقل بما يعقل (تجار العقار)

aseeroo

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

افضل الصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبة اجمعين

اما بعد ,,,,

اخواني وخواتي حبيت اطرح لكم موضوع مهم للغايه ومن خلاله انشاءالله راح نستفيد من ردودكم وتعليقاتكم على الموضوع الا وهو :

تجار العقار >> من غير اطاله بالموضوع قاعد نشوف في الفترة الاخيرة من اصحاب العقار والشقق السكنيه شروط تعجيزيه للمؤجرين وخصوصا على المقبلين على الزواج

الاخ التاجر يبي يترزق الله , امنا بالله ما قلنا شي الله يوفقهم ويوفقنا جميعا ولكن تعلنون بالجرايد الاعلانيه والصحف اليومية والمنتديات العقاريه بأن لديكم شقه مكونة من 3 غرف وعزكم الله 3 حمامات ومطبخ وصالة بــ 450 دينار فما فوق , وبالاخر بشرط ان تكون للمعاريس فقط (اقولهم اغسلوا ايدينكم) تلقون مؤجر .

ومن هذا المؤجر المقبل على زواج او الزوجين كما تشترطون ان يستأجروا شقه من 3 غرف , يعني حدث العاقل بما يعقل (نفرين شيبون بالغرف الباقيه بالشقه) انا عن نفسي لما تزوجت سكنت بشقة فيها غرفه وصالة ومطبخ وحمام الى ان توسعت والحمدلله .

انا اشوف ان هالشروط تعجيزية ولو يستفيدون من شققهم بالاجار من غير النظر الى (الكم) والتوجه الى الربح البسيط افضل بكثير , منها حصلوا على مدخول جيد ومنها ايضا اجر يستحب لهم عند الله لتسهيل عملية الاجار وخصوصا للعائلات المحتاجة والفقيره

وبغض النظر ايضا عن فئات المجتمع سواءا كان المؤجر كويتي او غيره وانا اقصد بغيره الغير كويتي بالذات اللي هو (البدون) لاحظوا اخواني وخواتي ان بعض اصحاب العقار بل اكثرهم بمجرد ما يسمعون كلمة (بدون) يلغي الاتقاف بينه وبين المؤجر , انا معاكم تخافون على مدخولكم الشهري لكن ان كان المؤجر متمكن فلا تحرمه هو واسرته من السكن فما اتاك الا وهو في امس الحاجة لهذا السكن لكي يستر على نفسه واسرته .

* روى البخارى و مسلم عن ابن عمر رضى الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: " المسلم أخو المسلم لا يظلمه و لا يسلمه، من كان فى حاجة أخيه كان الله فى حاجته، و من فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، و من ستر مسلم ستره الله يوم القيامة .

واخيرا وليس اخرا , اتمنى من تجار العقار واصحاب الشقق ان ترأفوا بحال المستأجرين فبذلك قد فرجت عن كربة مسلم محتاج ولا تطمعوا بالناس فإن النعمة زوالة واحمدوا ربكم الذي انعمكم بنعمته ...

واستغفر الله العظيم من كل قول لم أعمل به و خالفته ..

ALIMTIAZ

عضو نشط
اتفق معك ..

بس فى مؤجرين لا ادب ولا احترام ..

بيت الوالد عندنا شقه 6 سنوات فاضيه بدون ايجار .. قلنا انأجرها .. وانا

شقتي يمها .. اجرنا الشقه على كويتيه مطلقه وعندها 3 اطفال وتم الاتفاق

على 500 دينار ..

بعد 3 شهور قالت الايجار غالى وطيحنا من الايجار 60 دينار ..

والسايق يغسل سيارتها بلاش ..

واذا تأخرت بالدوام تتصل على الولده .. ما عليكم امر خلو السايق ييب اعيالي من المدرسه ..

وبعد فتره خدامتها سافرت وما عندها خدامه .. وتاخذ خدامه الوالده خش ودس وتقولها تعالي نضفي الشقه ..

والادهى والامر شهر تعطيك الايجار وتسحب عليك شهرين بدون اى عذر .

فرحان جداً

موقوف
:) الامتياز...بعد اجار شقه ب500 والله زين تسوي فيكم صراحه :) بس مواصفاتكم عجيبه صراحه والمرأه هذي عايشه الدور انها بنتكم او زوجتك بالسر:>

ماعندكم شقه حقي يا اخوك دام ان الخدامه والسايق اب بلاش...انزين والغداء ماكو مجال؟ ههههه

تويجر

عضو نشط
انا ما يذبحني الا الاعلان اللي يقول مقيمين واجانب فقط

جنه الكويتيين مرض

ياعساها ما تتاجر

بــوعبدالله

عضو نشط
ورب الكعبة أنا أنصب من هالدلالين ماشفت خصوصا غير الكويتيين
أقسم بالله العظيم يزيدون فوق اللي يطلبه راعي البيت 10 الى 20 ألف بس عشان يدخل 100 الى 200 دينار بجيبه

يخرب بيتك مستعد أعطيك عمولة 1000 دينار مو 200 دينار
بس عطني السعر الأصلي

الله ينتقم منهم ان شاء الله

ما أعمم لكن الغالبية الساحقة منهم هذا اسلوبهم وهو النصب

aseeroo

عضو نشط
الامتياز الله يبارك لكم بحلالكم ويزيدكم من خيره بس مو جنه وايد السعر ؟ ممكن اذا ماعليك امر تقولنا شنو مواصفات الشقه علشان تستاهل هالمبلغ ؟

aseeroo

عضو نشط
انا ما يذبحني الا الاعلان اللي يقول مقيمين واجانب فقط

جنه الكويتيين مرض

ياعساها ما تتاجر

-----------------

اي والله ولا وكثرانه هاليومين بالجرايد هالشروط . بس بودي اعرف شنو غرضهم ان يأجرونها على مقيم وخصوصا اذا كان المقيم كافر هل راح تنطبق عليه شروط عقد الشقه ولا لا

aseeroo

عضو نشط
ابو عبدالله كلامك صحيح 100% وانا معاك بهالشي تلقاه يطمع بالمبلغ على حساب المؤجر هذا ياخذ فايدته مره وحده والمؤجر يتوهق بسعر الشقه على مدار المده اللي يسكن فيها , لا وتلقى مرات صاحب الحلال حاط سعر رمزي للشقه وبس يعرضها على مكتب يشجعونه على رفع السعر ويقولون له هالشقه تستاهل هالمبلغ وهالشي مو خوفا على صاحب الشقه لا طمعا بالعمولة اكييد , ولاحظوا اخواني الحين اللي شغالين بالاجار اكثرهم من جنسيه عربيه .

aseeroo

عضو نشط
شدعوة يا جماعة الخير 105 مشاهد و4 معلقين على الموضوع الله يعطيهم العافيه

nmb2000

عضو نشط
السلام عليكم , الحين ديننا الحنيف و القوانين الدولية وحقوق الانسان، تمنع التمييز بسبب العرق أو الجنس أو الدين أو الجنسية وغيرها . . .

فأين ضمائر الامة من نواب ومشرعين لحماية ناخبيهم ومواطنيهم من جشع تجار العقار ، فلايجوز الاعلات أو عدم تأجير الكويتي المواطن لأنه فقط مواطن ، حسب اعلانات اصحاب العقارات أو المكاتب ، فيلزم صاحب العقار للتأجير بالايجار المناسب وللعوائل دون عوائق اخري ، وتكون هناك تشريعات لقوانين تحفظ له حقوقه باستلام الاجره حسب المواعيد المحددة .

فرحان جداً

موقوف
يا جماعه انا قبل مده دشيت بيت مأجر لأجانب عرب ولكن غير مسلمين والبيت معروض للبيع...البيت كان قمه بالنظافه ولكن تخيلوا بالسرداب اكو ديسكو وبار. وبطول خمر مشروبه واجد شوف عيني والغرف اللي فوق كلهم ابو نفرين....ولما سألت منو ساكن بالبيت طلع بس راعي البيت و زوجته!!!!!!!!! والله شي غريب؟؟؟؟ حتى لو فكرت تعلم عليهم ان مسوين ديسكو بالسرداب...الخمور هذي من وينلهم؟ انا بصراحه استغربت من وضع البيت ولا توقعت اشوف بيت بالكويت جذي.

ALIMTIAZ

عضو نشط
الامتياز الله يبارك لكم بحلالكم ويزيدكم من خيره بس مو جنه وايد السعر ؟ ممكن اذا ماعليك امر تقولنا شنو مواصفات الشقه علشان تستاهل هالمبلغ ؟

الله يبارك فيك ويرزقك ..

الشقه عباره عن ..

3 غرف نوم ( خزائن بالحائط ) ماستر 6 × 5 والباقى 4×5.

صاله 6×10 ( ديكورات + ورق جدران + معلقات )

3 حمامات اعزكم الله ( حسن ابل ) .

مطبخ ( شركه الرياض _ ثلاجه _ بوتوغاز _ غساله ونشافه _ مايكرويف ).

غرفه خادمه

سخان مركزى - ستلايت مركزى - انترنت

هههههه غير خدمه السايق والخدامه ..

لان اخوي كان مفكر بالزواج لما بنينا البيت وبعدين هون ..

كلامك كله عدل وما قلت إلا الحق

تعسف وشروط على الفاضي وكل واحد يقلد الثاني ، شاف غيره حط هالشرط قال بس هذا هو الصح ..

وبخصوص التأجير على غير الكويتيين هذا تحصله في غالب العماير ، وبالقسايم خاصة في منطقة المنقف عندنا ، يقولك الأجنبي دفيع وما يتأخر بالأجار مثل الكويتي ، وإذا بغيت أطلعه يطلع بسرعة ما يعلني مثل الكويتي ، وكلامهم في هالخصوص فيه من الصحة ولكن مايصير يتعمم على كل الكويتيين .

aseeroo

عضو نشط
الامتياز الله يبارك لكم بحلالكم بس ياخوي انا اللي اعرفه ان العقار بشكل عام يحسب على الغرفه 50 دينار يعني 50x3= 150 وصالة 50 دينار وقول 100 على الخدمات والشغل المرتب يعني ما تطلع 400 واذا حسبتي غلط فيدني الله يطولي بعمرك

aseeroo

عضو نشط
حياك الله يابوعبدالرحمن بين اخوانك ومنور المنور طال عمرك

وازيدك من الشعر بيت بالمناطق اللي ذكرتها , الخدمات متدنيه الى اخر مستوى وفوق هذا مافيها امن يعني لا تستغرب تلقى واحد يمشي وبطله معااه . ويمكن اللي ماعرفته ان اكثر تجار عقار المهبوله وانت صاعد قاموا يتعاملون بالايجار بالدولار , يقولك تطلع لي فايده اكثر شوي شوف الطمع وين وصل فيهم

أعلى