الخط الأخضر: «البيئة» تعلم منذ 2007 بعدم صلاحية شمال غرب الصليبيخات للسكن

كويتي2

عضو نشط
التسجيل
11 مايو 2010
المشاركات
209
كشفت جماعة الخط الاخضر البيئية عن وثيقة جديدة وصفتها بأنها في غاية الخطورة صادرة من الهيئة العامة البيئة تؤكد علمها المسبق منذ عام 2007 بأن منطقة شمال غرب الصليبيخات غير صالحة للسكن، وعلى الرغم من ذلك لم تقم بتحذير المواطنين من السكن فيها ولم تقم بالزام مؤسسة الرعاية السكنية ايقاف المشروع.
وقال رئيس جماعة الخط الاخضر البيئية الناشط البيئي خالد الهاجري في مؤتمر صحافي عقده في مقر الجماعة صباح امس ان الوثائق التي تكشف عنها جماعة الخط الاخضر البيئية تكشف تدني المستوى البيئي لادارة الهيئة العامة للبيئة وتكشف سوء استخدام مسؤوليها لصلاحياتهم بل عدم امتثالهم للقانون.
واضاف لقد ضللت ادارة هيئة البيئة المجتمع وضللت قاطني منطقة شمال غرب الصليبيخات ولم تقدم لهم أية معلومة حقيقية عن وضع المنطقة التي ستتحول الى كارثة مشابهة لكارثة أم الهيمان وستنتشر الامراض بين قاطنيها خصوصا ان الوثيقة تتضمن معلومات بأن منطقة شمال غرب الصليبيخات تتأثر بالملوثات الغازية الصادرة من محطة الدوحة الشرقية ومحطة الدوحة الغربية لتوليد الطاقة.
وذكر ان الوثيقة التي تكتمت عليها هيئة البيئة ولم تزود المواطنين بها، أكدت أن منطقة شمال غرب صليبيخات تتعرض للرياح القادمة من محطة الدوحة الشرقية ومحطة الدوحة الغربية ومحطة الصبية وهذه الرياح محملة بملوثات أكاسيد الكبريت وأكاسيد النيتروجين ويحتمل هطل أمطار حمضية على قاطني المنطقة مستقبلا.
وحذر الهاجري من خطورة أكاسيد الكبريت وأكاسيد النيتروجين على صحة قاطني منطقة شمال غرب الصليبيخات في المستقبل حيث تؤدي الى الاصابة بالأمراض السرطانية وأمراض الجهاز التنفسي كما تؤدي الى انهيار الجهاز المناعي لدى الاطفال نتيجة تعريضهم لغازات سامة وخطرة.
ودعا كل من تسلم أرضا أو منزلا في منطقة شمال غرب الصليبيخات الى رفع دعوى قضائية ضد الهيئة العامة للبيئة لتكتمها على الوضع البيئي الحقيقي للمنطقة ونوعية الملوثات التي تتعرض لها.
من جهة اخرى دعت جماعة الخط الاخضر النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس الاعلى للبيئة الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح للتحقيق في واقعة احتفال مدير عام الهيئة العامة لللبيئة بعيد ميلاده داخل مقر الهيئة وبحضور بعض المديرين والموظفين على الرغم من صدور حكم قضائي بعزله من منصبه.
وقال الهاجري: لقد أصبنا بالدهشة والذهول حينما وصل إلينا ايميل من هيئة البيئة يحتوي على نشرة أخبار الهيئة مع الصور ويتم فيه الاعلان ان ادارة الهيئة احتفلت بعيد ميلاد مديرها، وكنا نتوقع ان تقوم ادارة هيئة البيئة بنشر أخبار بيئية جديدة لمصلحة أطفال الكويت الذين أخطأت بحقهم لا ان ترسل الينا فضائح الهيئة.
واضاف ان كثيرا من الموظفين في الهيئة أبدوا استعدادهم للشهادة ضد ادارة الهيئة الحالية واثبات سوء أفعالها وتداعيات تكتمها على حقيقة الوضع البيئي في البلاد.
 

مستريح

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2010
المشاركات
207
السلام عليكم جماعة الخط الاخضر غير معترف بها رسمياً ثم ان لو كانت شمال غرب صليخات غير صالح للسكن فمن باب أولى تكون الصليبخات والدوحة وغرناطة غير صالحين للسكن لان مابينهم الا شارع يفصلهم عن المنطقة وبنفس الاتجاه واتمنى زيارة المنطقة للتأكد .. والسلام عليكم
 

كويتي2

عضو نشط
التسجيل
11 مايو 2010
المشاركات
209
يا جماعة الخبر صحيح واكيد بسبب التفجيرات ايام الغزو والتدريبات الامريكية فيه نسبة كبيره من اليورانيوم الله يكفينه الشر ويحفظنا
 

hbtko

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2008
المشاركات
506
والله انا رحت هناك وشفت وبصراحه نظريا الكلام صحيح
لان المحطه تقع شمال غرب المنطقه وهواء وهبوب الكويت تقريبا عشر شهور من السنه هذا اتجاهها شمالي غربي
وذاك اليوم الهوا غربي خفيف وفعلا جدامي الغيمه الحمضيه تقريبا واقفه فوق المنطقه
مثل الزور والاسكله الي عندها تقريبا
 

صقر3

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2010
المشاركات
713
يا جماعة الخبر صحيح واكيد بسبب التفجيرات ايام الغزو والتدريبات الامريكية فيه نسبة كبيره من اليورانيوم الله يكفينه الشر ويحفظنا

معلومات خطيره بس شنو مصدرك :eek:
 

maax1

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2009
المشاركات
367
الإقامة
KUWAIT
اذا الله عطاكم عمر بتشوفونها عامره بأهلها
ومافيه الا العافيه ترا المنطقه مو معزوله وصايره يم حقل برقان
المنطقه داخل العمران و يم الدوحه وجابر والقيروان وماسمعنا ان فيه خطر
واقول لسكان المنطقه تركو عنكم الاخبار البايته
ترا من زمان متعودين على اخبار التهويل فى كل شى
من اضرار الكورن فليكس الى موقع الكويت الجغرافى :)
تطمنو من احلى واجمل و اخر المناطق الروعه
خل تجهز وتنسكن وشوفو قوتها بعدين عقب ما نرحل احنا الى المناطق الحدوديه
الله يهنيهم ويكتب لنا الى فيه خير
لو ادرى بتوقف الامور على هلمنوال جان والله تزوجت من بعد التحرير على طول :)
ولكن قدر الله وما شاء فعل والارزاق من رب العالمين
حطو بالكم لايضربون محلاتكم من قبل جمعيه الصليبيخات قبل تسكنون نفس ماصار بجابرb و اى5

والسلام عليكم
 

الوطن الاهم

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2009
المشاركات
687
صج فوضه يعنى الحين الناس المساكين شنو يسون بعد ما اصبرو سنه كامله شى غريب .
 
أعلى