الإسكان تُصفِّر أعداد المستحقين قبل 2014

بوو علي

عضو نشط
أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية انها حددت مع بلدية الكويت ان يكون شهر سبتمبر من العام المقبل موعدا لتسليمها 9 مواقع جديدة لتخصيصها أراضي سكنية وتوزيعها على المستفيدين.

وأوضحت المؤسسة في مذكرة رفعتها الى مجلس الأمة وحصلت «النهار» على نسخة منها انها بصدد استلام 9 مواقع سكنية جديدة تتمثل في مدن شمال الصبية والعبدلي وأم النقا «أم قصر» ومزارع العبدلي وبوبيان ومدينة شمال المطلاع والنعايم والوفرة والنويصيب باجمالي 93685 قسيمة وبمساحة اجمالية قدرها 11211 هكتاراً وذلك خلال الفترة من يونيو 2012 وحتى شهر ديسمبر من العام نفسه.

وأضافت المؤسسة ان بلدية الكويت افادت بانه سيتم تخصيص اراض في مدينة الحرير الواقعة بالمنطقة الاقليمية الشمالية تكفي لعدد 53200 وحدة سكنية ولكنها لم تحدد تاريخ تخصيص أرض المشروع، متمنية ان يتم الانتهاء من اجراءات التخصيص قبل العام 2014. وكشفت المؤسسة عن اراض تم تخصيصها مؤخرا بالتنسيق مع البلدية واملاك الدولة تشمل: النسيم 696 وحدة سكنية، والخيران 465 وحدة سكنية، وأبوحليفة 130 وحدة سكنية،

ومشروع الوفرة 568 وحدة سكنية، والتوسعة الشرقية لمشروع الوفرة 656 وحدة سكنية على ان يتم توزيعها ابتداء من شهر يوليو الحالي وحتى الشهر نفسه من العام 2012.

وأكدت المؤسسة في تقريرها ان عدد طلبات الرعاية السكنية المتراكمة بلغ 86628 طلبا، مؤكدة ان مجموع الوحدات التي سيتم توفيرها تبلغ 149400 وذلك بافتراض تخصيص مدينة الحرير قبل نهاية 2014، مشيرة الى ان جميع المتقدمين بطلبات الرعاية السكنية من العام 2014 وحتى العام 2023 سيحصلون على الرعاية السكنية خلال فترة انتظار لن تزيد عن 5 سنوات.

وأكدت المؤسسة في ختام مذكرتها على 4 توصيات تتمثل في ضرورة قيام البلدية بادخال المناطق المتنازل عنها من قبل شركة نفط الكويت ضمن الدراسات للاراضي المراد تخصيصها للمؤسسة وبما يغطي الطلبات الاسكانية حتى العام 2030 على ان يتم تخصيصها خلال اقرب فترة زمنية ممكنة لتمكين المؤسسة من العمل عليها.

كما أوصت المؤسسة بضرورة قيام وزارة الكهرباء والماء بإعادة دراسة مسافات الأمان عن خطوطها واعادتها الى الوضع السابق بمشاريع المؤسسة كي لا تتسبب هذه الارتدادات في استقطاع مساحات كبيرة من المشاريع الاسكانية وايضا بضرورة متابعة موقف انشاء مدينة الحرير مع مجلس الوزراء وصولا الى تخصيص وتسليم مواقع الرعاية السكنية للمؤسسة وكذلك عدم المغالاة في الارتدادات المطلوبة «مسافات الأمان» للجهات المعنية في الدولة والخاصة بالابتعاد عن حدود المشاريع الاسكانية وبصفة خاصة شركة نفط الكويت لما تسببه هذه المسافات من هدر في مساحات المشاريع الاسكانية.

بوو علي

عضو نشط
المصدر من جريدة النهار

يا جماعه انا لي رأي بهذا الموضوع وهو بعد تفكير عميق لمدة طويله هل اشتري ارض بشرق القرين او انتظر ارض الحكومه؟

وتوصلت بعد دراسة بسيطه اني انتظر بيت الحكومه افضلي

لان الرعايه السكنيه جادة بحل القضيه الإسكانيه .. واحد الادلة توزيعها لعدد قياسي من القسائم للسنة الماضية

والله انا اقدر اشتري ارض من الحين بشرق القرين ... لكن اكيد بتسلف و اضيع كل ما عندي في سبيل أرض

لكن فكرت اني انتظر ارض الدولة
يجوز يطلعلي بالحرير اقريب عالبحر
او باي منطقه الدائري السابع مثلا

او حتى لو بمطقه بعيدة

و أقدر أأجر البيت و اسكن بالديره حتى لو ازيد فوقهم فلوس ( وأشتري القرب )

ولا اقط فلوسي في بطن التجار اسمحولي يالتجار على كلامي الصريح لكنكم ما ترحمون احد
بدليل بسيط ( الصديق و المسيلة ) فاضين
ارض فظا يطرد فيها الخيل
ما تنباع ليش؟
مافي احد يشتري
لو في كان تعمرت الارض
لكنكم جشعين
اسمحولي على صراحتي
تبون تمسكون الأراضي
وتقطرون علينا من فوق
يا نشتري بغالي يا ما تبيعون

ارض بالفنيطيس غير جاهزه للبناء لا تقل عن 130 الف شارع واحد + 90 الف بناء جيد = مطلوب 210 كويتي
يعني مليون دولار
غير فوايد البنوك :)

وطبعا اول من يعارض فكرتي الدلالوه او (السماسمره) :)

لانه فكرتي تشجع عدم اقبال الشباب على الشراء و تهدد رزقتهم

ما الومهم ,,,

لاني شايف وضع دلالوه مصر و الدول الثانية الي ما يبقى موقع الا و يدشون عليه و يرسلون ايميلات و يصورون و بدليل
شوفهم تارسين هالموقع يدشون ومن كل بلد يعرضون اراضي

اكيد الدلالين يشوفون حال هذول و ما يبون يصيرون مثلهم و هذا حق مشروع :) ( يرجون تجاره لن تبور ) مع فارق المثال مع الايه الكريمه

لكن الكذب و ترفيع الاسعار و الاستغلال و يقولك بتصعد و مادري ايش هذا هو الحق الغير مشروع

والتجاره مع الله خير و أبقى

ملاحظة: الي شرى ارض توه الله يهنيه و الف مبروك وهذا رزقكم و عسى الله يهنيكم ويهني عايلتكم من كل قلبي اتمنى تتقبلون رايي بصدر رحب

هذا و الله اعلم

رأي شخصي متواضع
يحتمل الصواب والخطأ

والله خير الرازقين

q8_king1

عضو نشط
انا اتفق معاك في كل شي وختلف معاك بانه الرعاية السكنية جادة في حل القضية الاسكانية والدليل شوف المواقع الي راح تستلمها في العبدلي ونويصيب ومزارع الوفرة وشمال الصبية وشمال المطلاع وبوبيان هذي مواقع حدودية اخر الكويت في البر منو يرضي يسكن فيها ؟ مدينة صباح الاحمد وصل الدور فيها لغاية 2003 وفي الكثير من الطلبات ترفض السكن فيها معنها اقرب من المواقع الي راح تستلمها الرعاية السكنية .... الرعاية السكنية تحط المواطن بين خيارين اما تدفع وتتسلف وتشتري ارض داخل الديرة او انك تعيش بالبر وكل شي بعيد عنك واقل درب نص ساعة بالسيارة لو انها جادة في خل القضية كانت اختارت موقع واحد بمساحة كبيرة وبدات في البناء افضل من اماكن متفرقة علي الحدود وكل منطقة 2000 بيت

ورد البنفسج

عضو نشط
مادري ليش تذكرت الممثل القدير سعد الفرج .. بمقولة الشهيره
(( ودي أصدق .. بس قويه قويه ))

بوو علي

عضو نشط
انا اتفق معاك في كل شي وختلف معاك بانه الرعاية السكنية جادة في حل القضية الاسكانية والدليل شوف المواقع الي راح تستلمها في العبدلي ونويصيب ومزارع الوفرة وشمال الصبية وشمال المطلاع وبوبيان هذي مواقع حدودية اخر الكويت في البر منو يرضي يسكن فيها ؟ مدينة صباح الاحمد وصل الدور فيها لغاية 2003 وفي الكثير من الطلبات ترفض السكن فيها معنها اقرب من المواقع الي راح تستلمها الرعاية السكنية .... الرعاية السكنية تحط المواطن بين خيارين اما تدفع وتتسلف وتشتري ارض داخل الديرة او انك تعيش بالبر وكل شي بعيد عنك واقل درب نص ساعة بالسيارة لو انها جادة في خل القضية كانت اختارت موقع واحد بمساحة كبيرة وبدات في البناء افضل من اماكن متفرقة علي الحدود وكل منطقة 2000 بيت

هلا بالغالي
كلامك عدل المناطق بعيده
لكن يوجد مناطق مقبوله
مثل
الدائري السابع
خيطان يمكن مزاد بسعر جيد
ابوحليفه والصباحيه طلع عليهم كلام
وترى الحرير يمكن يرغبون فيها

المراد حتى لو انا و انت ما اخذنا بهالمناطق
غيرنا بيقبل و بيقل عدد الطلبات و بالتالي بيقل الطلب و يزيد العرض مع انخفاض بالاسعار

المناطق البعيده بتصير مثل الاحمدي و الفحيحيل و الجهرا
بعيده لكن لها ناسها لابد في من راح يقبل وتعجبه المنطقه

خلينا نتذكر الوضع الاسكاني قبل 5 سنين
مقارنه مع اليوم بنلاحظ وجود تطور ما اقولك سريع لكنه مقبول

بوالعيس بيك

عضو مميز
هلا اخوي بوعلي

آنا أأيد كلامك لاتشتري أرض بشرق القرين وتقط فلوسك ببطن التجار
انطر بيوت الحكومه وان شالله تتوفج ويطلع لك موقع طيب بالعبدلي أو أم نقا

الله يوفجك

تويجر

عضو نشط
اايد كلامك مليون بالميه

انا ان شاءالله تحوشني نواف الاحمد وناطرها وببنيها على مزاج مع انه عندي 200 الف ورث ولا اقطهم ببطن تاجر

بوو علي

عضو نشط
هلا اخوي بوعلي

آنا أأيد كلامك لاتشتري أرض بشرق القرين وتقط فلوسك ببطن التجار
انطر بيوت الحكومه وان شالله تتوفج ويطلع لك موقع طيب بالعبدلي أو أم نقا

الله يوفجك

هلا بالغالي
يا رب تكون جاري ان شاء الله :)
والله يعطيك على قد نيتك

بوو علي

عضو نشط
اايد كلامك مليون بالميه

انا ان شاءالله تحوشني نواف الاحمد وناطرها وببنيها على مزاج مع انه عندي 200 الف ورث ولا اقطهم ببطن تاجر

الله يرزقك

والله هذي بتطلع خوش منطقه

بوالعيس بيك

عضو مميز
هلا بالغالي
يا رب تكون جاري ان شاء الله :)
والله يعطيك على قد نيتك

هلا بالحبيب

لا يامعود آنا راضي أقط فلوسي ببطن التجار وحتي لو يشفطون بيزاتي شفط حلال عليهم ولا أسكن العبدلي وأم نقا

بوو علي

عضو نشط
هلا بالحبيب

لا يامعود آنا راضي أقط فلوسي ببطن التجار وحتي لو يشفطون بيزاتي شفط حلال عليهم ولا أسكن العبدلي وأم نقا

صدقني دريت انه عندك عقار
أقسم بالله كنت بكتبلك ان شاءالله عقارك ما ينزل :)
من ردك عرفت

عموما انا كاتب ملاحظة انه الي شرى الله يهنيه و يوفقه
اتمنى ما تحسب انه موضوعي ضد الي شروا

لكن مجرد رأي شخصي

تحياتي والله يهنيك

Mohammedq8

عضو نشط
هذا يوافق مع التحليل الفني للعقار..

ان العقار انتهى ارتفاعه وسوف ينزل.. وهذا سبب منطقي لنزوله....

والعقار وصل قمته وبالغ بالارتفاع... والان آن الاوان

الله كريم... ويرزق الجميع

maax1

عضو نشط
هلا بالحبيب

انا معاك والله في كل ما تفضلت فيه
اقطهم واقعد مع الناس ولا اقعد فى الصحراء مقطوع

مالنا الا الشراء والله يعوضنا ويسهل الامور

2014 قريبه بعد 3 سنوات قابلونى اذا شفتو شى صلو على النبى ياجماعه:confused:

صقر3

عضو نشط
انا معاك والله في كل ما تفضلت فيه
اقطهم واقعد مع الناس ولا اقعد فى الصحراء مقطوع

مالنا الا الشراء والله يعوضنا ويسهل الامور

2014 قريبه بعد 3 سنوات قابلونى اذا شفتو شى صلو على النبى ياجماعه:confused:

كلامك صحيح بس خوفك تطيح في بطن عياااااار :):cool::p

Mohammedq8

عضو نشط
الله كريم..

ويرزق الجميع...

فرحان جداً

موقوف
الاراضي ليست للمواطن الكويتي للأسف...........للتجار وعيالهم فقط ومن يحاول ان يكون منهم فيجب عليه ان يكون هو واخوانه وامه وابوه مديونين مدى الحياه على شان بس يسكنون

بوو علي

عضو نشط
الاراضي ليست للمواطن الكويتي للأسف...........للتجار وعيالهم فقط ومن يحاول ان يكون منهم فيجب عليه ان يكون هو واخوانه وامه وابوه مديونين مدى الحياه على شان بس يسكنون

صدقت

والله خير الرازقيين

zidantheking

عضو نشط
انا مواطن كويتي عادي , مو تاجر , ورثي عادي , و معاشي اقل من عادي بلنسبة لعمري < من الاغلبية الي موجودة بلمنتدى

سمعت بلشدادية بعد تخرجي و قبل زواجي بفترة طويلة , و الحين ولدي جم سنة و يتزوج و ليلحين مو مخلصينها شكلي بشوف حفيدي (اذا الله رزقني )

سمعت بمدينة الحرير و ليلحين ما شفت شيا

سمعت بمدينة المطلاع و الخيران و انلغى طلبي و جا دور الي وراي باكثر من 8 سنين و ما شفنا شيا

سمعت برفع بدل الايجار و كليتها لمدة 6 سنين بايجار مرتفع بدون ما يعطوني بدل

و سمعت بتصفية الطلبات حتى يصل وقت الانتظار الى اقل من 5 سنين و تسكن و ما صار

خذوها من واحد مجرب

المواطن العادي عنده 3 خيارات اذا تبي تسكن

1- تقعد بلايجار و تدور بيت حكومة و بيت بمنتطقة بعيده تاجره

2- تنطر قسيمة/بيت الحكومة و اول ما تستلمه تسلم على ابو العروس الي تزوجت ولدك و تخليه يسكن بلبيت فوق او تعطيه البيت بكبره لانك مو محتاج بيت

3- تاخذ قرض و تاكل هوا جم سنة (تكون امجمع قبلها مبلغ محترم) و تشتري بيت باقل من 12 سنة

عليك الاختيار

أعلى