على ذمة «العربية»: الشيخ أحمد الفهد يستقيل

abualbanen

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2007
المشاركات
171
بثت قناة "العربية" خبراً عاجلاً يفيد بأنَّ نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشئون التنمية والإسكان الشيخ أحمد الفهد قام بتقديم استقالته الخميس 9/6/2011م.

وفي غضون ذلك قال النائب حسين القلاف "لقد آلمني خبر استقالة الشيخ أحمد الفهد وأعتقد أن الحكومة فقدت أفضل وزرائها وتبقى يا بوفهد في قلوبنا أما من يحاول دق إسفين الفتنة بين أبناء الأسرة فنقول له استرح فأبناؤها أعقل وأحكم من أن ينقادوا للفتنة ويبقى سمو الشيخ ناصر رجل المرحلة".

يأتي هذا فيما كان الفريق القانوني للشيخ الفهد أكد خلال مؤتمر صحفي اليوم في مجلس الأمة أن "الاستجواب المقدم من النائبين عادل الصرعاوي ومرزوق الغانم غير دستوري بمجمله لأسباب أوضحناها في اجتماع اللجنة التشريعية وهناك أمور شخصية في الاستجواب".

يشار إلى أنَّ الشيخ أحمد الفهد غاب عن اجتماع اللجنة التشريعية المقررة لبحث طعونه في الاستجواب الموجه له، وبحسب ما ذكرته صحيفة "الآن" التي أكدت أن غيابه لارتباطه باجتماع لأسرة الصباح الكرام.

ومن جانبها قالت النائبة د. معصومة المبارك مقرراللجنة التشريعية إنَّ "اللجنة لن تنتظر حضور الوزير الفهد كي تعد تقريرها بشأن الاستجواب"، موضحة أن اللجنة قد وافقت على الاجتماع مع الفريق القانوني للشيخ أحمد الفهد بعد أن نقل مدير مكتبه اعتذاره عن الحضور شفهياً بسبب موعد طارئ.

وأكدت د. المبارك "أن اللجنة لن تستمع للمستجوبين مرة ثانية..والسبت سيكون اجتماعاً للاطلاع على مذكرة الخبراء وإذا تم الاتفاق سنصوت عليها".

هذا وجاء عن أعضاء اللجنة التشريعية قولهم: "سنجتمع مجدداً مساء السبت لمواصلة فحص دستورية استجواب الشيخ أحمد الفهد تنفيذاً لتكليف المجلس وتقريرنا سيكون جاهزاً على جلسة الثلاثاء المقبل".

وكانت اللجنة التشريعية قد قامت بتوجيه الدعوة الى الشيخ احمد الفهد لحضور اجتماعها للاستماع الى وجهة نظره فيما يخص استجوابه، واتفقت على الالتزام بما نصت عليه الإحالة التي تتطلب النظر في مدى دستورية بعض محاور الاستجواب.

فيما اعتذر الشيخ أحمد الفهد عن عدم حضور اجتماع اللجنة التشريعية البرلمانية قبل يومين، والذي كان مقررا ان يتم فيه مناقشة المذكرة التي قدمها الفهد، ومحاور استجوابه من قبل النائبين مرزوق الغانم وعادل الصرعاوي، لانشغال الفهد بتشييع جثمان الشيخ راشد الحمود الجابر الصباح.

وكان مكتب الشيخ أحمد الفهد طلب صباح أمس إصدار تصاريح لبعض القياديين لمرافقة الفهد في اجتماع اللجنة التشريعية.

المصدر: جريدة الوطن
 

متوازن

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2009
المشاركات
730
الإقامة
الكويت
مايشوف شر ابو فهد

البديل موجود

الشيخ / محمد الخالد .. وزير الداخليه السابق

اخبار رويتر :
 
أعلى