برنانكي": النمو الاقتصادي سيعاود الارتفاع خلال النصف الثاني من العام وكذلك الوظائف

yarab

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2010
المشاركات
574
أرقام 08/06/2011 اعترف رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي "بن برنانكي" اليوم الثلاثاء في كلمة ألقاها أمام مؤتمر للمصرفيين الدوليين في مدينة "أتلانتا" بأن النمو الاقتصادي كان أبطأ من المتوقع، لكنه سوف يعاود الارتفاع خلال النصف الثاني من العام الحالي تزامنا مع بقاء نسب التضخم عند مستويات معتدلة.

ويتوقع "بن برناكي" أيضا أن ترتفع وتيرة نمو الوظائف من الشهر الماضي الذي خيب آمال المحللين وخبراء الاقتصاد، حيث أضاف سوق العمل 54 ألف وظيفة فقط خلال مايو/آ يار.

وأشار أيضا إلى أن برنامج شراء الأصول بقيمة 600 مليار دولار سينتهي خلال يونيو/حزيران الجاري، في حين لم يقدم أي تلميح بنية البنك للشروع في برنامج كمي ثالث، لكنه أشار إلى أهمية المحافظة على التحفيز للانتعاش الاقتصادي البطيء، بينما كرر جملته الشهيرة بأن "معدلات الفائدة ستظل منخفضة لفترة "طويلة" من الوقت".

وقال "برنانكي" إنه ليس من ضمن "معسكر" الاقتصاديين القلقين على دخول الاقتصاد الأمريكي في ركود مزدوج.

وقد ألقى باللوم الخاص بتوقعات تباطؤ النمو في الربع الثاني على زلزال الحادي عشر من مارس/آذار الذي ضرب اليابان وخلف خسائر مادية وبشرية جسيمة، فضلا عن تأثيره السلبي في الاقتصادات الأخرى.

يشار إلى أنه أمضى جزءا كبيرا من كلمته في طمأنة مخاوف الأسواق المتنامية من التضخم، حيث لا يرى أدلة كثيرة على أنه بات واسع النطاق أو متأصلا داخل بنيان الاقتصاد الأمريكي على المدى الطويل
 

yarab

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2010
المشاركات
574
توقعاتي ببدء ارتفاع الاسواق في يوليو 2011 ستتحسن الاسواق بشكل عام والاقتصاد سوف يتعافى ، 3 سنوات على الركود اعتقد كفيل بان تعاود الاسواق نشاطاتها وكفيل برجوع السيوله وسيكون هناك مزيد من الاندماجات.
 
أعلى