البورصة ترتد صاعدة والحذر مازال يسيطر على تداولاتها

هيتس تيلكوم

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2011
المشاركات
199
2011/06/06 08:52 م


122013_e.png

المؤشر السعري يرتفع 22.5 نقطة والسيولة عند 15.5 مليون دينار


البورصة ترتد صاعدة والحذر مازال يسيطر على تداولاتها


في تداولات ارتدادية نشطة وفي تحركات تباينت ما بين الشراء الحذر والمضاربي وما بين التجميع والتصريف التكتيكي، ارتفع مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية في تداولات الأمس بمقدار 22.5 نقطة كما ارتفع المؤشر الوزني بواقع 2.7 نقطة نتيجة لتماسك وارتفاع اسعار وتداولات عدد من الأسهم التشغيلية والقيادية، لتداولات الأوضاع السياسية الضبابية والخلافات ما بين الفعاليات الاقتصادية وهيئة اسواق المال وبنك الكويت المركزي مهيمنة على مجريات التداول والاتجاه على الرغم من الارتفاع الفني للمؤشر في تداولات الأمس وارتفعت المؤشرات الفنية لجميع قطاعات السوق بينما تمحورت السيولة النقدية المتداولة عند مستوى 15.5 مليون دينار وهو رقم مازال يؤكد ضبابية الاوضاع بالمرحلة الحالية.

تداولات حذرة … في «البنوك»

ارتفع المؤشر الفني لقطاع البنوك في تداولات الأمس بشكل ملحوظ وفي تداولات غلب عليها طابعا التماسك من جهة والدعم الفني من جهة اخرى، وذلك ما لوحظ على تداولات وطلبات اسهم «بيتك» و«الوطني» و«برقان»، هذا في الوقت الذي تراجع فيه سهم «الدولي» بشكل محدود، ويرى المراقبون ان تماسك اسعار اسهم البنوك في تداولات الأمس قد اعطت للسوق اشارة ايجابية نسبياً وساهمت في تحريك بعض الاسهم الأخرى، الا ان مستويات الشراء والدعم ما زالت تشير الى بعض القلق.

ترقب … في «الاستثمار والعقار»

المتابع لتداولات اسهم القطاعين بالأمس سيلاحظ ان سياسة وطريقة التداولات والتحركات قد اختلفتا وتنوعتا ما بين الضغط والتجميع حيث بدا ذلك واضحاً على تداولات معظم الاسهم التابعة لمجموعتي «ايفا» و«الاستثمارات الوطنية»، وما بين التحرك المضاربي الحذر الذي بدا واضحاً هو الآخر على اسهم «التمدين» و«الامتياز» و«التجارية» و«ابيار»، كما شمل النشاط بالامس كلاً من اسهم «التسهيلات» و«جلوبل» و«الدولية للتمويل» علاوة على اسهم «الوطنية العقارية» و«الانماء» و«جراند»، ويرى المراقبون ان التراجع غير المبرر لتداولات واسعار معظم الاسهم امس الاول اضافة الى الهدوء النسبي على الساحة السياسية قد ساهما في تنشيط الحركة المضاربية على عدد من اسهم القطاعين.

شراء وإشارات… في «الصناعة والخدمات»

ارتفع مؤشر قطاعي الصناعة والخدمات بشكل محدود في تداولات غلب عليها الطابع الفني البحت وخصوصاً على الاسهم الرئيسية والقيادية بالقطاعين كـ «زين» و«اجيلتي» و«الصناعات الوطنية» الذي شهد عمليات شراء تكتيكي عند مستوياته الحالية، كما شمل النشاط المتباين ما بين الاتجاه المضاربي والتكتيكي كلاً من اسهم «صفاة طاقة» و«صلبوخ» و«صافتك» و«الرابطة» و«هيتس تلكوم» و«ميادين» علاوة على سهم «باكو» الذي عاد ليشهد عمليات تجميع عند مستوياته الحالية.
كما ارتفع مؤشر الاسهم غير الكويتية بشكل محدود في تداولات تركزت بشكل رئيسي على اسهم «اسمنت الخليج» و«الأهلي المتحد» و«الاثمار».


ما بين السطور


< الهدوء النسبي على الساحة المحلية السياسية وترقب شركات الاستثمار واجتماعها مع المركزي والتراجع غير المبرر لبعض الاسهم في تداولات امس الاول، كانت ضمن الاسباب التي ادت الى الارتداد الفني للسوق في تداولات امس.
< نجاح مجموعة «ايفا» بالحصول على تمويل مصرفي ضخم بقيمة 315 مليون دولار بعد التمويلات المصرفية الاخرى التي حصلت عليها شركتا «الدولية للتمويل» و«الديرة» كانت من اهم وابرز الاحداث والاشادات لدى النخبة الاقتصادية.
< محفظة مالية نشطة قامت بعمليات تجميع وضغط ملحوظ على سهم «عقارات الكويت»، واخرى مازالت تقوم بعمليات ضغط تكتيكي على سهم «اجيليتي» ترقبا لتوزيعاته النقدية.
< صندوق تابع لأحد البنوك قام بالامس بعمليات جس نبض على اسهم «صفاة طاقة» و«الساحل» و«الاستثمارات الوطنية»، وآخر تابع لـ«الوطني» كان وراء عمليات الدعم والشراء على سهم «الصناعات الوطنية».
< مصادر تتوقع ان يتم تسوية قضية شيك «المنتجعات» خلال الاسبوع المقبل علما بان المحكمة قد رفضت تمديد مهلة الاسبوعين التي طلبتها شركة «الصفاة».
< محفظة حكومية ستقوم بعمليات تنشيط لسهم تشغيلي في قطاع «الخدمات» خلال اليوم والغد، ومحفظة عائلية ستركز نشاطها على سهم طبي واعد.
 
أعلى