أخبار قسائم خيطان والصباحيه وتيماء والوفره وأبو حليفه تجدونها هنا بوضوعي هذا ...

ورد البنفسج

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2010
المشاركات
42
اكد نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس فهد السعيد ان المؤسسة تعمل حاليا على مواقع وهناك مواقع اخرى تتوقع المؤسسة استلامها في المرحلة المقبلة.

وقال المهندس السعيد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذه المواقع تصنف بين مواقع مخصصة للمؤسسة ويجري العمل عليها حاليا وبين مواقع تتم دراستها بالتنسيق مع املاك الدولة وبلدية الكويت اضافة الى المواقع المتوقع تخصيصها للمؤسسة في القريب العاجل ومواقع قيد الدراسة في البلدية لتخصيصها مستقبلا للمؤسسة.

واوضح ان من بين المواقع المخصصة للمؤسسة ويجري العمل عليها مدينة الخيران التي تبلغ مساحتها 139 كيلومترا مربعا بعدد وحدات سكنية تقدر ب 35 ألف وحدة مبينا انه تم اعتماد المخطط الهيكلي للمدينة ونسب استعمالات وتوزيع اراض فيها واصدارالموافقة التنظيمية لها اضافة الى اعداد المخططات التفصيلية لبعض مكوناتها.

وذكر انه تم الانتهاء من وضع مستندات الدعوة للمزايدة على مدينة الخيران والمؤسسة بانتظار اعتماد اللائحة التنفيذية كما تم الانتهاء من دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع مبينا ان المؤسسة بانتظار اصدار التشريع الخاص بآلية وكيفية التمويل للشركات المساهمة التي ستتولى تنفيذ المشروع.

وقال انه من بين المواقع المخصصة للمؤسسة ويجري العمل عليها أيضا مدينة المطلاع التي تصل مساحتها الى (10264) هكتارا بعدد وحدات سكنية خاصة تقدر ب 21 ألف وحدة مشيرا الى انه تم اسناد اعمال الدراسات الفنية ودراسات الجدوى الاقتصادية لهذه المدينة "للمستشار العالمي" في شهر ابريل الماضي.

وذكر المهندس السعيد ان "المستشار العالمي" سيقدم مخططا عن نسب واستعمالات الاراضي لمدينة المطلاع والتكلفة التقديرية لانجازها فضلا عن تحديد رأسمال الشركة المساهمة التي ستتولى انجاز المشروع وفق نظام (بي.او.تي) مضيفا ان المؤسسة بانتظار اصدار التشريع الخاص بآلية وكيفية التمويل للشركات المساهمة التي ستتولى تنفيذ هذا المشروع أيضا.

واستعرض من بين المواقع المخصصة ويجري العمل عليها ايضا موقع (الخيران القديم) الذي تبلغ عدد قسائمه حوالي 465 قسيمة بمساحات مختلفة حيث قامت المؤسسة باستلام القسائم من وزارة الاشغال العامة في هذه المدينة وقامت باعادة تخطيطها على أساس قسائم موحدة بمساحة 600 متر مربع للقسيمة الواحدة ليصبح العدد النهائي للقسائم بعد التعديل 280 قسيمة.

واوضح ان العمل جار أيضا على موقع الوفرة حيث ان المشروع القائم قبل التعديل يشمل وحدات سكنية مخصصة للمؤسسة بعدد 568 قسيمة بمساحة 400 متر مربع اضافة الى وحدات سكنية غير مخصصة للمؤسسة بنفس المساحة بعدد 440 قسيمة مشيرا الى انه تم تعديل القسائم المخصصة للمؤسسة لتصبح 346 قسيمة بمساحة 600 متر مربع و24 قسيمة بمساحة 400 متر مربع ليكون اجمالي عدد الوحدات السكنية في المشروع 3714 قسيمة مع اضافة توسع للمشروع بعدد 2904 قسائم بمساحة 600 متر مربع.

وبالنسبة الى المواقع التي تتم دراستها بالتنسيق مع املاك الدولة وبلدية الكويت قال المهندس السعيد ان موقع ابوحليفة الذي يحوي على 130 قسيمة قائمة بمساحات مختلفة تابعة لادارة املاك الدولة ولم يتم تخصيصها اوتوزيعها بعد مبينا ان المؤسسة قامت باعادة تخطيط القسائم فيها على اساس قسائم بمساحة موحدة تبلغ 400 متر مربع ليصبح العدد النهائي للقسائم 171 قسيمة.

وذكر ان من المواقع التي تتم دراستها ايضا مع املاك الدولة وبلدية الكويت مواقع الصباحية وتيماء وخيطان موضحا ان موقع الصباحية يضم 59 قسيمة قائمة بينما يضم موقع تيماء 172 قسيمة.

وقال ان هذين الموقعين لايزالان تابعين لادارة املاك الدولة ولم يتم تخصيصهما أو توزيعهما بعد في حين تم تسليم قسائم موقع الصباحية للمؤسسة مبينا فيما يخص هذا الموقع ان المؤسسة قامت بإعادة تخطيط القسائم على اساس قسائم بمساحات موحدة تصل الى 400 متر مربع للقسيمة وتسعى المؤسسة للحصول على 63 قسيمة اخرى في نفس المنطقة ويجري التنسيق مع بلدية الكويت والهيئة العامة للبيئة لتخصيص موقع تيماء للمؤسسة لتقوم باعادة تخطيطها على اساس قسائم بمساحة 400 متر مربع.

وعن موقع خيطان أشار الى انه قائم وتم استملاكه كما قامت البلدية باعادة تخطيطه بعد ازالة كافةالمنشآت القائمة والاحتفاظ بالطرق وخدمات البنية التحتية مبينا انه تم عقد اجتماع مع ادارة املاك الدولة في وزارة المالية لوضع الالية المناسبة للنظر في امكانية تخصيص وتوزيع قسائم منطقة خيطان للرعاية السكنية بحدو 1200 قسيمة بمساحة 400 متر مربع.

وفيما يخص المواقع المتوقع تخصيصها للمؤسسة في القريب العاجل ذكر المهندس السعيد منها الموقع المجاور لمشروع ضاحية عبدلله المبارك المتنازل عنه من شركة نفط الكويت للمؤسسة بمساحة تبلغ 3 كيلو مترات مربعة مضيفا ان المؤسسة تتابع مع بلدية الكويت تخصيص الموقع للمؤسسة وضم مساحات موازية اضافية الى الموقع لكي يصل عدد الوحدات السكنية المتوقعة بالمشروع الى مايزيد عن أربع آلاف وحدة سكنية.

أما بالنسبة الى المواقع التي مازلت قيد الدراسة في بلدية الكويت على ان تخصص مستقبلا للمؤسسة قال المهندس السعيد ان البلدية وبناء على التنسيق معها أفادت المؤسسة بقائمة عن تواريخ محددة لتخصيص تسعة مواقع بينها مدينة شمال الصبية بعدد وحدات يبلغ (40890) وحدة على مساحة 5111 هكتارا وموقع العبدلي ب (4345) وحدة على مساحة 543 هكتارا وموقع ام النقا (ام قصر) ب 4345 وحدة على 4345 هكتارا وموقع مزارع العبدلي ب 870 وحدة على مساحة 109 هكتارات.

واستعرض من بين المواقع التي ستخصص مستقبلا ايضا موقع بوبيان بعدد وحدات 2175 وحدة على مساحة 272 هكتارا وموقع الوفرة بعدد 4345 وحدة على مساحة 543 هكتارا وموقع النويصب بعدد 870 وحدة على مساحة 109 هكتارات ومدينة شمال المطلاع ب (31500) وحدة على مساحة 3938 هكتارا وموقع النعايم ب 4345 وحدة على مساحة 543 هكتارا مشيرا الى أن معدل عدد الوحدات على الهكتار الواحد في كافة المواقع متساو ويبلغ 8 وحدات في كل هكتار.

وقال المهندس السعيد انه في مدينة شمال الصبية ومواقع العبدلي والنقا ومزارع العبدلي وبوبيان فإن التاريخ المتوقع للتخصيص بحسب كتاب البلدية في مارس من العام الماضي هو في شهر يونيو الحالي في حين ان التاريخ المتوقع للتخصيص بحسب افادة البلدية الصادرة في سبتمبر الماضي هو في يونيو العام المقبل.

وعن موقع الوفرة والنويصب ومدينة شمال المطلاع والنعايم أشار الى أن التاريخ المتوقع للتخصيص بحسب كتاب البلدية الصادر في مارس من العام الماضي هو في شهر سبتمبر المقبل باستثناء شمال المطلاع والنعايم لتكون في سبتمبر من العام المقبل.

كل ماأتمناه دعوه صادقه لي ولأبنائي .. دمتم بخير
 

بومحمد63

عضو نشط
التسجيل
27 أبريل 2009
المشاركات
428
الإقامة
الكويت الاحمدي
تصريح السعيد بخصوص الاراضي المقابلة لعبدالله المبارك غريب

استغربت انها 3 كم مربع : يعني فقط 2400 قسيمة ( على فكرة كل كم مربع فيه 800 قسيمة )

بس ان شاء الله على قولته ان البلدية ممكن تزيد مساحة المشروع

شكرا يا السعيد
 

بوو علي

عضو نشط
التسجيل
24 أبريل 2011
المشاركات
379
الخير لجدام يالربع

وخل التجار الي حاكرين الاراضي يعرفون انه ورانا حكومه مؤمنه لنا السكن المجاني
ارض حتى لو انها بعيده + قرض

يعني محنا مجبورين والله خير الرازقيين
 

samak72

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2011
المشاركات
433
دعت الراغبين في بيوت سعد العبدالله لمراجعتها

«السكنية»: 9 مواقع جديدة تخصص للبناء بالتنسيق مع البلدية قريباً

2011/06/05 08:49 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
فهد السعيد




فهد السعيد: استملاك موقع بخيطان ونعمل على تخصيص موقع بتيماء


دعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية المواطنين المتقدمين بطلبات سكن لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية حتى تاريخ 1997/2/28 وما قبله والراغبين بالحصول على بيوت حكومية في مدينة سعد العبدالله الى مراجعة صالة الخدمة الاسكانية بمبنى المؤسسة (جنوب السرة) الدور الارضي اثناء الدوام الرسمي وذلك اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل تمهيدا للنظر في التخصيص لهم.
وطالبت المؤسسة المعنيين بإحضار شهادة راتب حديثة (اذا كان المتقدم بطلب يعمل بالقطاع الخاص، او متقاعداً فعليه احضار شهادة من مؤسسة التأمينات الاجتماعية تفيد اشتراكه بها، واحضار شهادات دراسية للابناء بالدرجات للعام الدراسي الحالي)، وكتاب حديث من بنك التسليف والادخار لكل افراد الاسرة وشهادة سجل عقاري حديثة من وزارة العدل مبينا فيها الرقم المدني.
من جانبه أكد نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس فهد السعيد ان المؤسسة تعمل حاليا على مواقع وهناك مواقع اخرى تتوقع المؤسسة استلامها في المرحلة المقبلة.
وقال المهندس السعيد لـ(كونا) امس ان هذه المواقع تصنف بين مواقع مخصصة للمؤسسة ويجري العمل عليها حاليا وبين مواقع تتم دراستها بالتنسيق مع املاك الدولة وبلدية الكويت اضافة الى المواقع المتوقع تخصيصها للمؤسسة في القريب العاجل ومواقع قيد الدراسة في البلدية لتخصيصها مستقبلا للمؤسسة.
واوضح ان من بين المواقع المخصصة للمؤسسة ويجري العمل عليها مدينة الخيران التي تبلغ مساحتها 139 كيلومترا مربعا بعدد وحدات سكنية تقدر بـ35 ألف وحدة مبينا انه تم اعتماد المخطط الهيكلي للمدينة ونسب استعمالات وتوزيع اراض فيها واصدارالموافقة التنظيمية لها اضافة الى اعداد المخططات التفصيلية لبعض مكوناتها.
وذكر انه تم الانتهاء من وضع مستندات الدعوة للمزايدة على مدينة الخيران والمؤسسة بانتظار اعتماد اللائحة التنفيذية كما تم الانتهاء من دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع مبينا ان المؤسسة بانتظار اصدار التشريع الخاص بآلية وكيفية التمويل للشركات المساهمة التي ستتولى تنفيذ المشروع.
وقال انه من بين المواقع المخصصة للمؤسسة ويجري العمل عليها أيضا مدينة المطلاع التي تصل مساحتها الى (10264) هكتارا بعدد وحدات سكنية خاصة تقدر بـ21 ألف وحدة مشيرا الى انه تم اسناد اعمال الدراسات الفنية ودراسات الجدوى الاقتصادية لهذه المدينة «للمستشار العالمي» في شهر ابريل الماضي.
وذكر المهندس السعيد ان «المستشار العالمي» سيقدم مخططا عن نسب واستعمالات الاراضي لمدينة المطلاع والتكلفة التقديرية لانجازها فضلا عن تحديد رأسمال الشركة المساهمة التي ستتولى انجاز المشروع وفق نظام (بي.او.تي) مضيفا ان المؤسسة بانتظار اصدار التشريع الخاص بآلية وكيفية التمويل للشركات المساهمة التي ستتولى تنفيذ هذا المشروع أيضا.
واستعرض من بين المواقع المخصصة ويجري العمل عليها ايضا موقع (الخيران القديم) الذي تبلغ عدد قسائمه نحو 465 قسيمة بمساحات مختلفة حيث قامت المؤسسة باستلام القسائم من وزارة الاشغال العامة في هذه المدينة وقامت بإعادة تخطيطها على أساس قسائم موحدة بمساحة 600 متر مربع للقسيمة الواحدة ليصبح العدد النهائي للقسائم بعد التعديل 280 قسيمة.
واوضح ان العمل جار أيضا على موقع الوفرة حيث ان المشروع القائم قبل التعديل يشمل وحدات سكنية مخصصة للمؤسسة بعدد 568 قسيمة بمساحة 400 متر مربع اضافة الى وحدات سكنية غير مخصصة للمؤسسة بنفس المساحة بعدد 440 قسيمة مشيرا الى انه تم تعديل القسائم المخصصة للمؤسسة لتصبح 346 قسيمة بمساحة 600 متر مربع و24 قسيمة بمساحة 400 متر مربع ليكون اجمالي عدد الوحدات السكنية في المشروع 3714 قسيمة مع اضافة توسع للمشروع بعدد 2904 قسائم بمساحة 600 متر مربع.
وبالنسبة الى المواقع التي تتم دراستها بالتنسيق مع املاك الدولة وبلدية الكويت قال المهندس السعيد ان موقع ابوحليفة الذي يحوي 130 قسيمة قائمة بمساحات مختلفة تابعة لادارة املاك الدولة ولم يتم تخصيصها أو توزيعها بعد مبينا ان المؤسسة قامت باعادة تخطيط القسائم فيها على اساس قسائم بمساحة موحدة تبلغ 400 متر مربع ليصبح العدد النهائي للقسائم 171 قسيمة.
وذكر ان من المواقع التي تتم دراستها ايضا مع املاك الدولة وبلدية الكويت مواقع الصباحية وتيماء وخيطان موضحا ان موقع الصباحية يضم 59 قسيمة قائمة بينما يضم موقع تيماء 172 قسيمة.
وقال ان هذين الموقعين لايزالان تابعين لادارة املاك الدولة ولم يتم تخصيصهما أو توزيعهما بعد في حين تم تسليم قسائم موقع الصباحية للمؤسسة مبينا فيما يخص هذا الموقع ان المؤسسة قامت بإعادة تخطيط القسائم على اساس قسائم بمساحات موحدة تصل الى 400 متر مربع للقسيمة وتسعى المؤسسة للحصول على 63 قسيمة اخرى في نفس المنطقة ويجري التنسيق مع بلدية الكويت والهيئة العامة للبيئة لتخصيص موقع تيماء للمؤسسة لتقوم باعادة تخطيطها على اساس قسائم بمساحة 400 متر مربع.
وعن موقع خيطان أشار الى انه قائم وتم استملاكه كما قامت البلدية بإعادة تخطيطه بعد ازالة كافة المنشآت القائمة والاحتفاظ بالطرق وخدمات البنية التحتية مبينا انه تم عقد اجتماع مع ادارة املاك الدولة في وزارة المالية لوضع الآلية المناسبة للنظر في امكانية تخصيص وتوزيع قسائم منطقة خيطان للرعاية السكنية بحدو 1200 قسيمة بمساحة 400 متر مربع.

مواقع للتخصيص

وفيما يخص المواقع المتوقع تخصيصها للمؤسسة في القريب العاجل ذكر المهندس السعيد منها الموقع المجاور لمشروع ضاحية عبدلله المبارك المتنازل عنه من شركة نفط الكويت للمؤسسة بمساحة تبلغ 3 كيلومترات مربعة مضيفا ان المؤسسة تتابع مع بلدية الكويت تخصيص الموقع للمؤسسة وضم مساحات موازية اضافية الى الموقع لكي يصل عدد الوحدات السكنية المتوقعة بالمشروع الى مايزيد عن أربعة آلاف وحدة سكنية.
أما بالنسبة الى المواقع التي مازلت قيد الدراسة في بلدية الكويت على ان تخصص مستقبلا للمؤسسة قال المهندس السعيد ان البلدية وبناء على التنسيق معها أفادت المؤسسة بقائمة عن تواريخ محددة لتخصيص تسعة مواقع بينها مدينة شمال الصبية بعدد وحدات يبلغ (40890) وحدة على مساحة 5111 هكتارا وموقع العبدلي بـ(4345) وحدة على مساحة 543 هكتارا وموقع ام النقا (ام قصر) بـ4345 وحدة على 4345 هكتارا وموقع مزارع العبدلي بـ870 وحدة على مساحة 109 هكتارات.
واستعرض من بين المواقع التي ستخصص مستقبلا ايضا موقع بوبيان بعدد وحدات 2175 وحدة على مساحة 272 هكتارا وموقع الوفرة بعدد 4345 وحدة على مساحة 543 هكتارا وموقع النويصب بعدد 870 وحدة على مساحة 109 هكتارات ومدينة شمال المطلاع بـ(31500) وحدة على مساحة 3938 هكتارا وموقع النعايم بـ4345 وحدة على مساحة 543 هكتارا مشيرا الى ان معدل عدد الوحدات على الهكتار الواحد في كافة المواقع متساو ويبلغ 8 وحدات في كل هكتار.
وقال المهندس السعيد انه في مدينة شمال الصبية ومواقع العبدلي والنقا ومزارع العبدلي وبوبيان فان التاريخ المتوقع للتخصيص بحسب كتاب البلدية في مارس من العام الماضي هو في شهر يونيو الحالي في حين ان التاريخ المتوقع للتخصيص بحسب افادة البلدية الصادرة في سبتمبر الماضي هو في يونيو العام المقبل.
وعن موقع الوفرة والنويصب ومدينة شمال المطلاع والنعايم أشار الى ان التاريخ المتوقع للتخصيص بحسب كتاب البلدية الصادر في مارس من العام الماضي هو في شهر سبتمبر المقبل باستثناء شمال المطلاع والنعايم لتكون في سبتمبر من العام المقبل.
 

mekhled99

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2011
المشاركات
68
يا جما عه ليش مايدفنون البحر مثل البحرين ويوزعون اراضي وبلا جون الكويت اللي كله خياس ويتكلمون عن البيئه والبيئه هم مدمرينها
 

zidantheking

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2008
المشاركات
984
^^^ في واحد صاحي الله رازقه اب جون يدفنه ؟؟
 

mekhled99

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2011
المشاركات
68
اذا المتر المربع للارض السكنيه وصل من400الي 550 دينار ادفنه جون كله ريحه خياس وبين فتره وفتره مد احمر
 
أعلى