«ميداس» تتوقع الإدراج عام 2014

هيتس تيلكوم

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2011
المشاركات
199
أكد رئيس مجلس إدارة شركة ميداس التجارية خلدون الخماش أن الشركة تدرس فكرة الإدارج في سوق الكويت للأوراق المالية، متوقعاً أن يتم إدراج الشركة في السوق خلال العام 2014.

وقال الخماش في تصريح للصحافيين عقب اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية لـ«ميداس» أمس بنسبة حضور 81 في المئة ان الشركة تعمل حالياً على تحقيق بعض الشروط التي تسبق الإدراج، لافتاً إلى أن أهم الأهداف التي تسعى الشركة لتحقيقها هي التوسع في الأسواق المجاورة وعلى رأسها السوق السعودي.

وقال أن الشركة لديها 5 أفرع حالياً على مستوى الكويت ، مشيرا إلى أن الشركة تتطلع إلى توسيع نشاطها في الأسواق المحلية ، والى أنها افتتحت معرضا في الرياض في شهر يونيو 2009، ومعرضا في منطقة الخبر.



في الرياض

وأكد انه الشركة تتجه الى فتح معرض المشاريع والأثاث في الرياض أيضا في شهر اغسطس من العام الجاري، ومعرض في بغداد في شهر يوليو المقبل ايضا في العاصمة العراقية بغداد، مع توجه الشركة الى افتاح فرعين جديدين في الكويت في الري والفحيحيل.

ولم يجب الخماش على سؤال حول حصة ميداس من سوق الاثاث في الكويت، مشيراً إلى أن من الصعب على أي شركة أثاث أن تحدد حصتها من السوق الكويتي، خاصة في ظل عدم وجود أي من شركات الأثاث المدرجة في السوق الرسمي حتى الآن.



الجمعية العامة

وكان الخماش قد استعرض خلال الجمعية العامة نشاط الشركة خلال العام الماضي فقال أن إجمالي موجودات المركز المالي لشركة ميداس بلغت في 31 ديسمبر 2010 نحو 17 مليون دينار، مقارنة بـ 12.6 مليون دينار في 2009 وبزيادة قدرها 4.4 مليون دينار، أما إيرادات الشركة فقال أنها بلغت نحو 9.6 مليون دينار مقارنة بـ 7.5 مليون في العام 2009، بزيادة قدرها 2.1 مليون دينار.

وأضاف أن أرباح الشركة عن عام 2010 بلغت نحو 672.6 ألف دينار مقارنة بـ 273.2 ألف دينار خلال العام 2009، مضيفاً أن الشركة ستسعى خلال السنة المالية الحالية إلى زيادة أرباحها عن طريق البحث في مشاريع جديدة وتنمية المشاريع الحالية والتوسع في أنشطتها.

وقد وافقت الجمعية العمومية على جميع بنود جدول الاعمال بما فيها الميزانية العامة والحسابات الختامية، وتوزيع أرباح نقدية بنسبة 3 في المئة وأسهم منحة بواقع 10 في المئة.

كما وافقت الجمعية غير العادية على زيادة رأس مال الشركة من 7 ملايين دينار إلى 7.7 ملايين دينار عن طريق توزيع أسهم منحة للمساهمين بنسبة 10 في المئة ووافقت على تعديل نص المادة 6 من عقد التأسيس والنظام الاساسي.

 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
جم نشتري ؟ أو جم نبيع ؟ :)

يعني الحين يالغالي خلصت كل المواضيع مابقى إلا نكتب أو
ننقل موضوع عن سهم راح يدرج بعد سنتين او ثلاث

:)
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
الخماش خله يروح يدرجها بسوريا
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
الخماش خله يروح يدرجها بسوريا

يقولوووون عندهم صفقة......
بيع غنفات وزوالي ديلوكس...
وبيحققون ارباح مجزية من هالتخارج......
 
أعلى