الفزعة يالربع طليقتي ورثثني وانا حي يرزق

انت رجائي

عضو جديد
السلام عليكم
لدي عدة اسالة وواتمنى تجاوبوني في اقرب وقت والله اجازيكم بالخير
لقد تم الحجز على راتبي كله تقريبا لم يضل معي غير 100 دينار بس ومادري شنو اسوي فيهم بسبب قضية نفقة العيال فالبداية كان كلشي تمام بحيت حكم القاضي بملغ حق نفقة العيال و تقريبا مناسبليا حمدلله وهدا كل بعد الاستئناف وقد تم التنفيد وبعدها وانا نايم بالعسل اتفاجئت انه علي مبلغ متجمد كبير بيخرع وانه تم الحكم بنفقة عيال يديدة بمبلغ يديد مااقدر ولا احلم اسدده لانه حالتي معسرة جدا ولما استفسرت اتضح انه طليقتي رفعت قضية تميييز في نفقة العيال وحكم لها القاضي بهالمبلغ الكبير وانا مو داريان باي شي الا بالصدمة شنو اسوي مااقدر ادفع النفقة الله المستعان بالاضافة لهدا المبلغ المتجمد الى اتراكم علي امتى اقدر ارفع قضية تنزيل النفقة وشنو اسوي بهالوقت من وين ادفع الها حتى يتم تنزيل النفقة
وابي اعرف بعد مو يقولون انه لا يجوز الحجز الا على ربع الراتب لمادا تم الحجز تقريبا على كل الراتب شنو اسوي ارفع قضية ولا شنو مع العلم عندي التزامات واااااااااااايد زوجة تانية اجار شقة قسط البك وغير المبالغ التانية المتجمدة مالت نفقة الزوجية الله المستعان

ونفقة الزوجية هادي خلصتها لكن بعدهم يخصموون مني الفلوس ولما اشيك بالنت مكتووب طلب رفع الحجز وضم الملف شنو يعني هدا وشنو الاجرائات الي اسويها حتى يتم وقف الخصم منى يارييت تشرحون لي جزاكم الله خير اتمنى اني شرحت زين مشكلتي لانه معقدة وايد

faisel 2

عضو نشط
سؤالي هل كنت تحضر الجلسات ؟أومطنش؟

انت رجائي

عضو جديد
مااطنش يااخي كنت اصيدها دائما بالاستئناف لانه مايوصلني الاعلان ولا شي بالصدفة بدري بالقضية لكن هادي مالت التمييز مادريت عنها انا قلت خلاص هدا حكم اخير ماكنت ادري انها رفعت قضية تمييز والمحامي مايقولي شي كانه ضدى مو معاي

انت رجائي

عضو جديد
اخي انا رجائي بالي خلقني ودشيت هني بس استشارة وان شاء الله تفيدوني لانه المحامي الي عندي لا يسمن ولا يغني من جووع مايفيدني باي شي

sound blaster

عضو نشط
باختصار .. قانون .....

rahaly

مستشار قانوني
اولا اذا كانت الاعلانات غير صحيحة يمكنك ان تطعن في الحكم ..
وعموما يمكن ان تشرح لقاضي التنفيذ انك معسر وتثبت ذلك
والحجز يكون على ربع الراتب فقط
ويبدو انها تحجز على الراتب لما ينزل حسابك في البنك .. ويحق لك الاعتراض

انصحك اقعد مع محامي خليه يشوف وضعك .. يمكن يقدر يساعد

والله اعلم

ليونه

عضو نشط

بومنيرة

عضو نشط
1- طلع شهادة تفصيل راتب من جهة عملك
2- طلع من جميع الشركات + البنوك الي تطلبك = شهادت مديونيه
3- طلع من البنك تفصيل راتب
4-شهادة زواجك الثاني وميلاديات الاطفل من زوجتك الثانيه
وروح لقاضي التنفيذ مع محاميك وطلب مقابلته وشرحله وضعك انك معسر ولاتستطيع دفع المبلغ
وان شاء الله يخفف عليك القسط

ملاحضة : لزم تلتزم بالقسط الجديد الي راح تتفقون عليه لان بحالة مالتزمت راح تسوي عليك طلب ضبط واحظار وراح تطلب المبلغ كامل دفعه وحده

الله يعينك :)

أعلى