1800 دينار لكل مواطن حصيلة زيادة الـ 50 بأثر رجعي

الحالة
موضوع مغلق

bnyder2002

عضو نشط
1800 دينار لكل مواطن حصيلة زيادة الـ 50 بأثر رجعي
دراسة شاملة لزيادة رواتب جميع الموظفين
Thursday, 02 June 2011
كتب عويد الصليلي وماجدة سليمان:
تأكيداً لما نشرته »الشاهد« في اعداد سابقة رفعت إدارة الفتوى والتشريع توصية إلى مجلس الوزراء حول إلزامية الصرف بأثر رجعي للـ 50 ديناراً والتي أقرها مجلس الأمة بقانون مؤخراً، مؤكدة عدم مشروعية ذهاب الحكومة إلى المحكمة الدستورية للطعن بالقانون.
توصية الفتوى والتشريع ستجبر الحكومة على صرف الـ 50 ديناراً لكل موظف راتبه يتعدى الألف دينار مع صرفها بأثر رجعي منذ عام 2008، والتي ستصل إلى 1800 دينار لكل موظف.
مصادر حكومية أكدت لـ»الشاهد« في وقت سابق ان ضغوطاً من متنفذين وتجار ضد الحكومة أجبرتها على محاولة اللجوء إلى المحكمة الدستورية لارضائهم وايصال رسالة لهم بأن الحكومة حريصة على عدم الهدر في الميزانية العامة رغم عدم قناعة أغلب الوزراء بتلك الخطوة.
وأكدت أن رأي الفتوى والتشريع وضع النقاط على الحروف حيث أكدت دستورية وقانونية الاجراءات التي قام بها مجلس الأمة لاقرار قانون الـ50 ديناراً وفق المادة 66 من الدستور والتي تنص على ان اعادة النظر في مشروع القانون بمرسوم مسبب، فإذا أقره مجلس الأمة ثانية بموافقة ثلثي الأعضاء صدق عليه سمو الأمير وأصدره خلال 30 يوماً من ابلاغه به. وأشارت إلى أن الحكومة لم يعد أمامها سوى تطبيق القانون وعدم التسويف خصوصاً بعد سقوط جميع الحجج القانونية والدستورية من يدها بعد رأي الفتوى والتشريع.
إلى ذلك أكدت مصادر لـ»الشاهد« ان وزارة المالية طلبت من ديوان الخدمة المدنية اجراء دراسة شاملة لزيادة الرواتب لجميع موظفي الدولة.
وقالت ان الزيادة ستكون حسب درجة كل موظف، لافتة إلى أن الدراسة ستستغرق 3 أشهر .
وأفادت المصادر بأن الزيادة في حال اقرارها ستكون أفضل من الزيادات التي تخصم عند التقاعد، حيث سيشملها الراتب التقاعدي.

عبدالعزيز34

عضو نشط
الله يوفق الجميع وبصراحه تامه فيه فرووووق بالرواااااااااااااااااتب فروووق كبيره جدا - الاقتراح اللى يجب ان يؤخذ بعين الاعتبار - ان يكنسلوون جميع الكوادر والزيادات اللى حصلت - ويرجعوووووووووووون المواد الاستهلاكيه الى طبيعتها اللى كانت بالساااااااااااااااابق - يعقل خروف لثلاجه سعره من 38 و39 و40 وبالمواسم 45 الى 50 ألأن سعره مو اقل من 65 بالوقت العادي والايام العاديه وبالموسم رمضان او عيد او عطلة نهاية الاسبوع يصير سعره 100 و 140 حقيقه اسعار جنونيه وقيس على ذالك المواد الاساسيه الاخره ارتفاع بالاسعار جنوووووني

abuhbib

عضو نشط
اللهم لك الحمد

اللهم ادم علينا الامن والايمان

aloood10

عضو نشط
عارفين من زمان ان الحكومة ملزمة بالقانون .. لكن قاعدين يماطلون مادري على شنو

نجوم777

عضو نشط

الفتوى والتشريع حسمت الرأي القانوني.. و«الباقي على الحكومة» : يستحقونه من مايو 2008.
.وسمو نائب الأمير التقى المحمد والفهد الذي حضر إلى المجلس لاحقاً والتقى نواباً

النصاب ضيّع «الكادر».. والـ50 بأثر رجعي؟

2011/06/01 10:27 م

جريده الوطن

كتب محمد السلمان ومحمد الخالدي وأحمد الشمري وجراح المطيري وابتسام سعيد:

خيب مجلس الأمة أمس آمال المعلمين الذين ينتظرون اقرار كادرهم وسط تساؤلات إن كانوا يواجهون مؤامرة، يأتي ذلك فيما حسمت ادارة الفتوى والتشريع امس الرأي القانوني بشأن زيادة الخمسين دينار لمن تزيد رواتبهم عن الف دينار بالصرف باثر رجعي من تاريخ مايو 2008 حيث اقرت زيادة الخمسين دينار في حينها لمن تقل رواتبهم عن الف دينار.
فقد رفعت الادارة تقريرها بهذا الخصوص الى مجلس الوزراء تاركة له القرار بعدما كان الجانب الحكومي الذي تلقى اقرار مجلس الامة للزيادة للمرة الثانية عقب اعادة قانونها اليه برفض التطبيق باثر رجعي ليستفتي بذلك الفتوى والتشريع.
ويأتي هذا الخبر السار لشريحة كبيرة المواطنين

نجوم777

عضو نشط
الفتوى والتشريع تقر زيادة الـ 50 دينار بأثر رجعي
الإضافة : 01-يونيو-2011 تكبير الخط
أفادت مصادر مطلعة أن إدارة الفتوى والتشريع رفعت اليوم الرأي القانوني لمجلس الوزراء بإلزامية صرف الأثر الرجعي لزيادة الـ 50 منذ 2008 .
وكان مجلس الأمة قد أقر في وقت سابق هذه الزيادة لكل موظف راتبه فوق الألف دينار ولم تشمله الزيادة السابقة التي أقرت عام 2008.
وفي وقت سابق قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء علي الراشد ان مجلس الوزراء قرر تأجيل بحث قانون زيادة الـ 50 دينارا لمن يزيد راتبه على الف دينار الى اجتماعه القادم لحين ورود رأي ادارة الفتوى والتشريع عن دستورية هذا القانون خصوصا ما يتعلق بمسألة الأثر الرجعي لصرفها.
وكان مجلس الامة قد وافق في جلسة عادية اوائل الشهر الفائت على الاقتراح بقانون في شأن صرف 50 دينارا لمن تزيد رواتبهم على ألف دينار بعد التصويت عليه وتمت احالته الى الحكومة.

abuhbib

عضو نشط
انا ودي اعرف شنو الفرق بين المدرس والموظف العادي علشان يعطونهم كادر

والله ان في وظائف مدنيه شغلهم اكثر من المدرسين

ولا لهم اي كادر

انا من وجهة نظري ان الكوادر ظلم بظلم

ابن صفير

عضو نشط

ولا لهم اي كادر

السلام عليكم
انا مو مدرس لكن ابي اعطيك نقطه تكفي
عن باقي النقاط
اول شي الموظف العادي قليل احتكاكه مع
مع الناس في العمل واذا احتك في معامله
او اي شي يكون مقابله شخص بالغ يقدر
يتفاهم معه
لكن المدرس من الصبح اذا راياض اطفال
او ابتدائي ماقول الا الله يعينه
متوسطه تبدا مشاكل الطلبه
ثنويه مراهقه
والمشكله تدرس صف فيه حوالي 30
طالب فيهم الصالح وفيهم الفاسد
ماقول الا الله يعينهم علي شغلهم
والله اعلم

ضرغام

عضو نشط
الحكومة مشتهيه ومستحيه
يعني تبي تقولي ان الفتوى والتشريع تقر شي
من غير ماتقولهم الحكومة قولوه
الحكومة تبي عذر على شأن تقر القرار*

abuhbib

عضو نشط
بارك الله فيك

اخوي انا بالصحه واحتك مع اكثر من 500 شخص باليوم

الاحتكاك مع الجمهور مو مقياس بارك الله فيك

ولكن السبب بالنقابات

في نقابات لهم شخصيه ويطالبون بالكادر

وفي نقابات ماهمهم الا السفر والدورات

وبعدين اجازتهم السنويه كافيه

3 شهور تقريبا

والموظف المدني 45 يوم

albederi

عضو نشط
(((((((((( تستاهلووووووووووووووووووووووووووووووووووووون))))))))))))

الف الف مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك

الملفات المرفقه:

الحجم: 3 KB   المشاهدات: 2,170

مراقب سابق

عضو نشط

ولا لهم اي كادر

الله يوفقك ويزين حظك إن شاءالله

المعلم :
1- فراش العيال بالمدرسة : إذا رجع " زوع " ولدنا : رتبه - شاله - يوديه الادارة - يطبطب عليه - يرفع معنوياته - يداريه .. لين يوصل الأخصائي ونجي نستلمه والمنه عليه .. ما نشوفه

2- رجل الأمن للعيال بالمدرسة : يكون حذر جدا ومبطل عيونه حتى لا يحوش الولد شي : ولد يأذيه - يضربه - يستدرجه - كبير يستقوي عليه - يسرقه - مثلك عارف للبيوت بيئة مختلفة .

3- حارس باب وساحات : تلقاهم من صباح الله خير إلى الظهر غير حصصهم اليومية عند باب المدرسة وبالساحات المدرسية يحطون عينهم على الطلاب ويراقبونهم لسلامتهم بالشمس أو البرد ووسط ضجيج 600 طالب وأكثر وينظمونهم ويدخلونهم بحصصهم .

4- ممرضين ومسعفين وأطباء نفسيين : إذا انجرحوا - صخنوا - غشوا - غير الحالات والمشاكل الأسرية للطلاب.

5- محفزين ومشجعين ومربين الطلاب على المثابرة والنجاح والتفوق والتهيئة النفسية والذهنية وتنمية شخصية الطالب .

6- معلمين يقودون الحصص وكل فصل فيه 25 طالب

7- إذا درس صفين : يعني عنده باليوم تحضيرين ... و60 صفحة تصحيح يومي يعني بالاسبوع أكثر من 300 صفحة تحتاج تصحيح
غير ذلك : ولدنا اخترب قلمه .. ضبطه بقلم \\\ ولدنا جاوب زين .. كرمه \\\ ولدنا ناسي مصروفه .. ريقه \\\ ولدنا ... هم ما أحرجه !!

تكفه لا أبكي

ألا يستحق ذاك المعلم أو المعلمة كادر يليق بهم .. واليوم المليفي يساومهم على كادرهم !!! والله عيب

والله يوفقنا معاك إن شاءالله

الشرقاوي

عضو نشط
والمتقاعدين اللي تقاعدوا قبل سنه كانو محرومين من الخمسين

Legal

عضو نشط
يا اخوان كان راتبي في شهر 5 /2008 ( 970 دينار ) والزياده حاشتني تقريبا (30 دينار ) .

السؤال :؟

هل راح يشملني الزياده الفرقيه باثر رجعي اي تقريبا ( 20 دينار ) ام لا .

مصــباح

عضو نشط
يا اخوان كان راتبي في شهر 5 /2008 ( 970 دينار ) والزياده حاشتني تقريبا (30 دينار ) .

السؤال :؟

هل راح يشملني الزياده الفرقيه باثر رجعي اي تقريبا ( 20 دينار ) ام لا .

نعم اخي تستاهل

عندك سلف

عضو مميز

ولا لهم اي كادر

بارك الله فيك

اخوي انا بالصحه واحتك مع اكثر من 500 شخص باليوم

الاحتكاك مع الجمهور مو مقياس بارك الله فيك

ولكن السبب بالنقابات

في نقابات لهم شخصيه ويطالبون بالكادر

وفي نقابات ماهمهم الا السفر والدورات

وبعدين اجازتهم السنويه كافيه

3 شهور تقريبا

والموظف المدني 45 يوم
اخوي المدرس بالسويد وفنلندا يأخذ أعلى الرواتب .....لطبيعة عمله الحساسة....
والتي تحتاج الى اخلاص في العمل وان يكون الشاغل لهذه الوظيفة على قدر من المسؤولية والقدرات الشخصية....
لان النتائج ستنعكس على ابنائي وابنائك
وعلى الاجيال التي ستبني البلد
وبالتالي مع زيادة الرواتب للمدرسين ...تصبح وظيفة المدرس وظيفة جاذبة...وتستطيع الوزارة تعيين الاكفأ من المدرسين والتخلص من السيئين لوجود من يشغل مكانهم...
وبالتالي يتبقى صفوة المدرسين....
وعندها نأخذ جيل متعلم تعليم جيد يضاهي التعليم بالدول المتقدمة....
واذا طورنا المدارس والتعليم بشكل عام ....تتطور البلد

abuhbib

عضو نشط
الله يوفقك ويزين حظك إن شاءالله

المعلم :
1- فراش العيال بالمدرسة : إذا رجع " زوع " ولدنا : رتبه - شاله - يوديه الادارة - يطبطب عليه - يرفع معنوياته - يداريه .. لين يوصل الأخصائي ونجي نستلمه والمنه عليه .. ما نشوفه

اعتقد وزارة التربيه موفره فراشين للتنظيف

وهذا مو من طبيعة عمل المدرس

2- رجل الأمن للعيال بالمدرسة : يكون حذر جدا ومبطل عيونه حتى لا يحوش الولد شي : ولد يأذيه - يضربه - يستدرجه - كبير يستقوي عليه - يسرقه - مثلك عارف للبيوت بيئة مختلفة .

هذي غابه مو مدرسه

3- حارس باب وساحات : تلقاهم من صباح الله خير إلى الظهر غير حصصهم اليومية عند باب المدرسة وبالساحات المدرسية يحطون عينهم على الطلاب ويراقبونهم لسلامتهم بالشمس أو البرد ووسط ضجيج 600 طالب وأكثر وينظمونهم ويدخلونهم بحصصهم .

اعتقد اللي يستلم عند الباب امن وسلامه مو مدرس

او بالكثير معاه مدرس

4- ممرضين ومسعفين وأطباء نفسيين : إذا انجرحوا - صخنوا - غشوا - غير الحالات والمشاكل الأسرية للطلاب.

وزارة الصحه جزاها الله خير حطت ممرضين بالمدارس

5- محفزين ومشجعين ومربين الطلاب على المثابرة والنجاح والتفوق والتهيئة النفسية والذهنية وتنمية شخصية الطالب .

6- معلمين يقودون الحصص وكل فصل فيه 25 طالب

هذي طبيعة عمله ومن اساسيات عمله وليها ياخذ راتب فقط

7- إذا درس صفين : يعني عنده باليوم تحضيرين ... و60 صفحة تصحيح يومي يعني بالاسبوع أكثر من 300 صفحة تحتاج تصحيح
غير ذلك : ولدنا اخترب قلمه .. ضبطه بقلم \\\ ولدنا جاوب زين .. كرمه \\\ ولدنا ناسي مصروفه .. ريقه \\\ ولدنا ... هم ما أحرجه !!

يا اخي هالشغلات ماتستاهل هالكادر

كل وظيفه فيها تعب وفيها مشقه بس الانسان بطبعه طماع

تكفه لا أبكي

ألا يستحق ذاك المعلم أو المعلمة كادر يليق بهم .. واليوم المليفي يساومهم على كادرهم !!! والله عيب

لاوالله من وجهة نظري لايستحق لانها غير منصفه

في ناس شهاداتهم اعلى من شهادة المدرس بس بوزاره ثانيه

وشغله اتعب من المدرس بس للاسف راتبه اقل

ماتقولي وين العدل والمساواه فيها

والله يوفقنا معاك إن شاءالله

واخيرا اخي بارك الله فيك لاتاخذ بخاطرك علي

والحمد لله عايشين باحسن حال

ولاهو حسد ولاشي

ولكن مجرد وجهة نظر

بالتوفيق لكم جميعا

الحالة
موضوع مغلق