(((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((خبر عاجل)))))))))))))))))))))))))))))))))

الحالة
موضوع مغلق

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,990
الإقامة
الكويت الجهراء
خبر عاجل/الفيفا

سحب كأس العالم 2022
و إعادة التصويت
على كأس العالم بتاريخ 3 / 9 / 2011
بعد استبعاد دولة قطر
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,990
الإقامة
الكويت الجهراء

الصيني جيلونج يحل محل القطري محمد بن همام في رئاسة الاتحاد الآسيوي

أبلغ مصدر بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم رويترز الاثنين 30-05-2011، أن الصيني تشانغ جيلونج سيصبح مسؤولا عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في غياب القطري محمد بن همام الذي أوقفه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن ممارسة كل انشطته كرئيس للاتحادالآسيوي الاحد الماضي.

وأوقف بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بسبب اتهامات بالرشوة في أسوأ فضيحة فساد تواجه الفيفا وذلك بعد ساعات من إنهاء حملته كي يحل محل سيب بلاتر على رأس الفيفا.

ولم يتأخر رد بن همام كثيراً إذ أكد أن قرار لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي القاضي بوقفه بشكل مؤقت "غير عادل وغير مفهوم".

ورأى بن همام أنه من الصعوبة بمكان أن يفهم كيف أنه على الرغم من عدم اتهامه بأي شيء يتم توقيفه.

وقال بيان صادر عن مكتب بن همام الإعلامي "لقد تم استدعائي للمثول أمام لجنة الأخلاق لوجود إثباتات قوية ضدي بحسب وجهة نظر أمين عام الاتحاد الدولي. بيد أن لجنة الأخلاق لم تجد الاثباتات كافية لتوجيه التهمة إلي، وكان حرياً باللجنة أن تمنحني حسن النية، لكنها في المقابل قررت وقفي عن ممارسة جميع النشاطات الرياضية".

وأضاف "كان لدي شعور بأن لجنة
الأخلاق هي لجنة مستقلة تماماً، لكن خلال المؤتمر الصحافي الذي شاهدناه اليوم، بدا واضحاً بأن الأمين العام هو الذي يؤثر على قرارات هذه اللجنة".

وأضاف البيان "خلال المؤتمر الصحافي اليوم أيضاً، قام أمين عام الفيفا جيروم فالكه بالتعليق على قرارات لجنة الأخلاق وقدم براهين جديدة ضد السيد محمد بن همام لم تكن ضمن التحقيقات حتى الآن ولم يتمكن أحد من مراجعتها. لم يتردد فالكه بالقول بأن الاطراف الأخرى في التحقيقات الجديدة ستثبت الأخطاء التي ارتكبها بن همام وهذا يتناقض مع قوانين العدالة من قبل لجنة تعتبر مستقلة".

وقال بن همام "لقد خاب أملي من الطريقة التي قدمت فيها نتائج التحقيقات خلال المؤتمر الصحافي، ليس بهذه الطريقة أفهم مبدأ اللعب النظيف، وسأحتفظ بجميع حقوقي".
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,990
الإقامة
الكويت الجهراء
الخبر منتشر على التويتر .....مااحب انقل شى مو رسمى ....
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,990
الإقامة
الكويت الجهراء
قطر تنفي وتطلب إيضاح من 'الفيفا'

'الاتحاد الانجليزي' يتهمهما بدفع رشاوى لاستضافة مونديال 2022
تكبير الخط
30/5/2011 الآن - وكالات 4:50:20 pm


نفت قطر بشكل قاطع يوم الاثنين ارتكاب أي أخطاء فيما يتعلق بحملتها الناجحة لاستضافة كاس العالم لكرة القدم 2022 بعدما ذكرت رسالة بريد الكتروني منسوبة للامين العام للاتحاد الدولي (الفيفا) انها 'اشترت' حق تنظيم البطولة.


وقال متحدث باسم اللجنة المسؤولة عن ملف قطر لتنظيم البطولة في بيان 'تنفي اللجنة القطرية المسؤولة عن استضافة كأس العالم 2022 بشكل قاطع ارتكاب أي اخطاء فيما يتعلق بالحملة الناجحة لتنظيم البطولة.'

واضاف 'نرغب في الحصول على وجه السرعة على ايضاحات من الفيفا بشأن البيان الذي صدر عن الامين العام للاتحاد الدولي. وفي هذه الاثناء نسعى للحصول على مشورة قانونية لبحث خياراتنا.'

4:30:45
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,990
الإقامة
الكويت الجهراء
قالها الشهيد الكويتي فهد الاحمدرحمه الله عام 1982 ( الفيفا عبارة عن مافيا ) واليوم يتأكد صدق قوله ،
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,990
الإقامة
الكويت الجهراء
الخبير بلوائح الفيفا محمد عبيد
بلاتر يبتز قطر ولا يحق له سحب تنظيم كأس العالم 2022


2011-05-24
القاهرة - محمد عبده

شن محمد عبيد الخبير بلوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» هجوما لاذعا على السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، متهما إياه بابتزاز قطر لكي يتراجع محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن نيته الترشح لمنصب رئيس الفيفا.
وقال عبيد الذي عمل في مقر الفيفا بسويسرا لسنوات كخبير قانوني في تصريحات خص بها «العرب» إن محاولة بلاتر إثبات أن مزاعم بأن قطر قدمت رشى إلى عضوين في المكتب التنفيذي للفيفا للحصول على تنظيم المونديال ما هو إلا مناورة انتخابية يعتقد أنها ستنتهي في مصلحته لكن ذلك لن يحدث، مؤكداً أنه لا يحق له سحب التنظيم من قطر.
وأضاف أن بلاتر يتظاهر بمحاربة الفساد في الفترة الماضية بتخصيص مبلغ 20 مليون دولار للإنتربول الدولي مع أنه رأس الفساد في منطقة الفيفا، ورغم ذلك لا يستطيع أحد إثبات أنه زعيم عصابة الفساد في الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وتابع أن بلاتر يستعين بجاك وارنر نائبه عن الكونكاكاف والذي يقوم بتحصيل الأموال من الجميع لصالحه.
وقال عبيد: إن ملفات الفساد في الاتحاد الدولي متشعبة جدا وليس من السهل إثباتها، مضيفا أن بلاتر ارتكب الكثير من الفساد ولم يستطع أحد إدانته مثل واقعة تورط فيها مع ابن شقيقه في تسويق البث الفضائي لكأس العالم، كما طالته الكثير من ملفات الفساد وطالبه الرأي العام بالرد على هذه الملفات أو الذهاب إلى النائب العام السويسري، لكنه أي بلاتر هدد بنقل الاتحاد الدولي لكرة القدم من سويسرا في حالة مثوله أمام النائب العام ولم يتم اتخاذ أي إجراءات من المحكمة السويسرية تجاه بلاتر.
وأوضح عبيد أن بلاتر بارع بشكل كبير في الهروب من ملفات الفساد، لدرجة أنه أشاع في الفترة الماضية أن هناك اتفاقا ضمنيا غير مكتوب بحصول قطر على تنظيم كأس العالم 2022 في سبيل عدم ترشح بن همام لرئاسة الفيفا. لكن هذا الأمر يأتي أيضاً في إطار مخططات بلاتر لممارسة الضغوط على بن همام من أجل التنازل.
وأشار إلى أن بلاتر يقوم بالتسويق لنفسه لدى الأوروبيين من منطلق أن القارة العجوز يتعين أن تظل مسيطرة على الاتحاد الدولي لكرة القدم وعدم ترك الفرصة لأي عربي في السيطرة على هذه المؤسسة الكبرى عالميا.
وواصل الخبير في لوائح الفيفا فضح بلاتر، مؤكداً أنه في أثناء تقدم مصر لاستضافة كأس العالم 2010 جلس مع الرئيس السابق حسني مبارك ووعده بتنظيم مصر لهذا المونديال ثم أرسل نائبه جاك وارنر من أجل الحصول على الأموال من القاهرة.
وأضاف أن وارنر متورط مع بلاتر في بيع تذاكر مونديال 2006 في ألمانيا في السوق السوداء بمبلغ 600 ألف يورو، مشيراً إلى أن بلاتر يقوم بتقديم المساعدات المالية للدول الإفريقية من أجل الحصول على أصواتها في الانتخابات القادمة وهي دول يتمتع فيها بن همام بثقل كبير.
ونصح الخبير الدولي بن همام بأن عليه الحذر من ألاعيب بلاتر حتى في حال زوال عهده في الفيفا.
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,990
الإقامة
الكويت الجهراء
فجَّر السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مفاجأة كبيرة اليوم الجمعة، عندما أشار إلى أن هناك اتجاهاً قوياً لتجميد استضافة قطر لكأس العالم 2022.

وقال بلاتر - بحسب صحيفة "الإندبندنت"البريطانية-: إنه لا يستبعد أن يعلن المكتب التنفيذي للفيفا عن إعادة التصويت حول استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022، في حال ثبوت وقائع الفساد التي يحقق الفيفا بشأنها حالياً.

وكانت قطر قد فازت باستضافة البطولة في ديسمبر الماضي، وأبدي بلاتر وقتها سعادته البالغة؛ لكون ذلك سيساعد في انتشار كرة القدم في أرجاء الكرة الأرضية على حدّ قوله، إلا أن موقف رئيس الفيفا تجاه قطر تغيّر تماماً في الآونة الأخيرة، ولا سيما بعد ترشّح القطري محمد بن همام؛ لمنافسته على رئاسة الفيفا.

يُذكَر أن انتخابات رئاسة الفيفا ستُجرى مطلع يونيو المقبل وسط منافسة ثنائية بين بلاتر وابن همام، ويبدو أن بلاتر بدأ في استخدام أسلحته الثقيلة؛ لتوجيه رسالة تهديد حازمة لمنافسه.

 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى