تحالف «المشتركة» و«أرابتك» يوقع عقداً مع جامعة الكويت بقيمة 120 مليون دينار

شاطى الراحة

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
543
الإقامة
ابوظبي
وقع تحالف شركة المجموعة المشتركة وشركة أرابتك الاماراتية عقد مشروع بناء كليتي الآداب والتربية في مدينة صباح السالم الجامعية مع جامعة الكويت بقيمة اجمالية بلغت نحو 120 مليون دينار، وذلك تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي أحمد المليفي وحضور مدير جامعة الكويت د.عبداللطيف البدر ووزير ة التربية ووزير ة التعليم العالي السابقة الدكتورة موضي الحمود.

وقد وقع الاتفاقية عن جامعة الكويت مدير الجامعة د.عبداللطيف البدر وعن شركة المجموعة المشتركة للمقاولات رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي عبدالرحمن موسى المعروف، وعن شركة ارابتك للانشاءات الاماراتية الرئيس التنفيذي جريك كريستوفيدس.

وأعرب عبدالرحمن المعروف في تصريح صحافي بهذه المناسبة عن فخره بفوز الشركة بهذا المشروع الحيوي الذي يرتبط ببناء أجيال كويتية شابة تكون مؤهلة وقادرة على حمل راية التنمية والمضي ببناء الاقتصاد الوطني وصولا الى جعل الكويت مركزاً مالياً وتجارياً في المنطقة.

كما أعرب عن اعتزازه بهذا التحالف والتعاون مع شركة عريقة مثل شركة أرابتك للانشاءات الاماراتية الرائدة في بناء وتشييد الأبراج والمجمعات الضخمة والتي نفذت مشروع برج خليفة في دبي، منوها بأن هذا التعاون سيكون له بلا شك انعكاسات ايجابية على تنفيذ مشروع كليتي الآداب والتربية في مدينة صباح السالم الجامعية.

وبيّن ان مبنى «الآداب» سيكون عبارة عن كلية عصرية بجميع المقاييس صممت لتتواءم مع طبيعة الكويت المناخية الصعبة مع مراعاة أقصى الشروط الممكنة فيما يختص بالاستدامة البيئية في اطار معماري جذاب مستلهم من منظومة الخيمة التي تعتبر الملاذ الآمن لساكني البيئة الصحراوية.

ونوه بأن المبنى الجديد سيلبي الالتزام الذي حددته كلية الآداب في جامعة الكويت من أهداف تشمل تصميم مبنى حديث متميز معماريا مزودا بأحدث ما توصل اليه العلم الحديث في مجال تكنولوجيا التعلم والمرافق التدريسية داخل وخارج حدود الفصول الدراسية.

وأضاف أنه روعي في تصميم المبنى تحقيق مستوى متقدم في الاستجابة للمتطلبات العالمية في مجالات توفير الطاقة والمحافظة على البيئة بحيث يتمتع التصميم بالكفاءة والاقتصاد في استخدام الطاقة مع الاحتفاظ بالتصميم المعماري المتميز.


مساحة البناء

وأوضح ان مساحة البناء تبلغ 108 آلاف متر مربع ويتكون من مبنيين أحدهما للطلبة والآخر للطالبات يفصلهما تماما واحة من الخضرة والمساحات المائية ويضم كل منهما مكاتب لأعضاء هيئة التدريس والهيئة الادارية المساندة وغرف اجتماعات لأقسام اللغات العربية والانجليزية والفرنسية والتاريخ والفلسفة والاعلام، بالاضافة الى قاعات ومدرجات دراسية ومختبرات حاسوب ولغة ومختبرات تدريب ومختبرات قسم الاعلام وتضم أستوديو اذاعي وتلفزيون ومسرح.

أما مبنى كلية التربية الذي يقام على ارض مساحتها 114.715 مترا مربعا فقد صمم بحيث يشجع على التواصل بشكل كبير بين مستخدمي الكلية من طلبة وأعضاء هيئة التدريس في بيئة مستدامة لمتطلبات المحافظة على البيئة في ظل جو مريح من الاضاءة الطبيعية والتواصل مع عناصر المدينة الجامعية.

وأضاف ان أهداف مبنى هذه الكلية تمثلت في تصميم مبنى ذي هوية معمارية واضحة ومتميزة ضمن عناصر المدينة الجامعية الجديدة يكون فيها الطالب هو محور العملية التربوية والبيئة التعليمية ويصبح فيها المبنى مصدر اشعاع يعزز أهداف التعلم في المجتمع ككل، مشيرا الى انه روعي في تصميم هذا المبنى تحقيق مستوى متقدم في الاستجابة للمتطلبات العالمية وتوفير الطاقة والمحافظة على البيئة بحيث يتمتع التصميم بالكفاءة والاقتصاد في استخدام الطاقة مع الاحتفاظ بالتصميم المعماري المتميز.

ولفت المعروف الى ان «المشتركة» لديها ملاءة مالية قوية وامكانات فنية وبشرية مؤهلة وذات كفاءة عالية وطاقم من المهندسين يمتلكون خبرات متراكمة وخاضوا تجارب عديدة من خلال تنفيذ مشاريع عديدة نفذتها الشركة في دولة الكويت وخارجها بالاضافة الى أسطول ضخم من الآليات والمعدات ومصانع لانتاج الخلط الجاهز والأسفلت لتنفيذ مشاريع خطة التنمية بدولة الكويت والتي تقع ضمن نطاق أعمالها سواء بجهودها الذاتية أو من خلال التحالفات واتفاقيات الشراكة مع الجهات التي تتعامل معها حاليا وهي شركات كورية وصينية واماراتية وشركات عالمية أخرى.

وقال ان المجموعة المشتركة تتطلع الى ان تحوز على حصة من المشاريع التي ستطرحها الحكومة خلال السنوات القليلة المقبلة ضمن خطة التنمية التي تبنتها العام الماضي وأبرزها تطوير مركز أعمال مدينة الحرير وطريق الصبية والمصفاة الرابعة وتوسعة مطار الكويت الدولي وبناء الموقع الجديد لجامعة الكويت في منطقة الشدادية ومشروع سكك الحديد وتطوير ميناء بوبيان هذا بالاضافة الى تطوير مناطق جديدة وتوجه الحكومة لزيادة الانفاق على البنية التحتية والتعليم والصحة.

 

جمبازي

عضو مميز
التسجيل
6 سبتمبر 2006
المشاركات
1,790
ماشاء الله


اللهم زيد وبارك لسهم المشتركه .


مو الاسهم الدايخه الى بحياتهم ماخذوا عقد .


اغلب العقود للمشتركه ..ناس تعرف شلون تشغل .


تحيه لادارة هالشركه الممتازه
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
ماشاء الله


اللهم زيد وبارك لسهم المشتركه .


مو الاسهم الدايخه الى بحياتهم ماخذوا عقد .


اغلب العقود للمشتركه ..ناس تعرف شلون تشغل .


تحيه لادارة هالشركه الممتازه

اذا ماني غلطان

قيمة العقود الحالية

تتجاوز مليار و 300 مليون دينار كويتي
 
أعلى