مصيبة بالكويت والجهات الرقابية نايمة بالعسل

الحالة
موضوع مغلق

khaled1

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
276
صبحكم الله بالخير!!!!!!
اليوم أنا مصدوم من شي خطير حدث وكان يحدث بالكويت ياجماعة عمركم سمعتوا في بنك يدش الكويت ويسوق منتجاته وخدماته ويسحب عملاء كويتيين والبنك المركزي ووزارة التجارة وهيئة سوق المال نايمين بالعسل!!!!!! وين صارت هذي!!! لا والمصيبة الاكبر ان البنك -السويسري- من بعد الاجتماعات السرية اللي كانت تصير في فندق -الشيراتون- صار يسوي مؤتمرات وامام العالم وعلى عيون هيئات الرقابة بالكويت!!!!!!!!! شوفوا الخبر اللي نازل بالجرايد اليوم



«الاستثمار في الخليج غير وارد نتيجة الطبيعة المتوترة للمنطقة»
مدير الثروات السويسري «لومبارد أوديه»: لا تكفي أن تكون مليونيراً لتكون عميلاً!


لا تكفي أن تكون مليونيراً لتكون من عملاء مصرف «لومبارد اوديه» السويسري فالبنك ذو التقاليد العائلية الراسخة ينتقي عملاءه بعناية، ومعظمهم ممن يمتلكون 5 ملايين دولار فأكثر.
في زيارة لعملائهم في الكويت، أكد ممثلون عن المصرف السويسري الخاص لادارة ثروات الافراد والمؤسسات أن المصرف مهتم جدا بعملائه في الكويت والخليج ولذلك فقد فتح اخيرا فرعا له في الامارات العربية ليتسنى له الاستماع لانشغالات عملائه ويكون قريبا منهم.
وقال نائب رئيس فرع مصرف «لومبارد اوديه» في لندن زياد التوره ان الزيارة تهدف ايضا الى التقرب أكثر من عملائنا الذين يرغبون بتنمية ثرواتهم بشكل آمن، مشددا على نجاح المصرف في تحقيق عوائد مجزية لعملائه سواء في الخليج او في بقية انحاء العالم مع العلم ان أغلب عملائنا يمتلكون ثروات لا تقل عن 5 ملايين دولار.
وكشف التورة عن ان ثروات عملاء المصرف لم تتضرر او تتأثر بتداعيات الازمة المالية العالمية، لافتا الى ان ثروات العملاء آمنة و تنمو بشكل تصاعدي بسبب خطة استثمار ناجعة وغير مكشوفة على المخاطر. ولم يتم الافصاح عن اي معلومات تفيد بعدد العملاء الكويتيين وطبيعة ثرواتهم وذلك حفاظا على سرية بيانات عملاء البنك.
وقال رئيس وحدة المداخيل الثابتة والعملات في مصرف لومبارد اوديه بمركزه الرئيسي في سويسرا ستيفان مونيه ان المصرف يختار مناطق آمنة لاستثمار اموال العملاء واهمها دول اوروبية.
من جهته، نوه التوره الى ان المصرف لا ينوي في الفترة الراهنة الاستثمار في دول خليجية بسبب أن الطبيعة الجيوسياسية لهذه الدول صعبة ومتوترة وغير آمنة على المدى الطويل.
وقال مونيه ان المصرف يتمتع بالقدرة على التكيف مع انماط استثمار جديدة ومجدية وقال ان ادارة المصرف تتمتع بحيوية من أي وقت مضى، مشيرا الى ان المصرف قادر على مواجهة تحديات الغد من خلال الاعتماد على تنويع سبل تنمية ثروات العملاء وايجاد حلول مالية جديدة لتلبية احتياجات العملاء ومطالب العصر الذي نعيش فيه.
وبالحديث عن آثار الأزمة المالية العالمية على ثروات عملاء المصرف في العالم قال التوره انه لا توجد اي تداعيات سلبية على قيمة ثروات العملاء، مؤكدا ان المصرف تعامل مع الازمة بشكل جيد من خلال توجيه سليم لثروات العملاء والابتعاد عن المخاطر المحتملة. وقال ان الازمة العالمية ضربت مباشرة الأسواق المالية العالمية وبالتالي فانها أثرت على ثروات المضاربين أو عملاء البنوك التقليدية. كما بين مونيه ان استثمارات المصرف تتركز في قطاعات انتاجية وذات قيمة مضافة عالية على الاقتصاد. ومن اهم هذه القطاعات ذكر قطاع الصناعات الدوائية والصيدلية والكيماوية بالاضافة الى قطاع انتاج السيارات والالكترونيك والميكانيك وهي قطاعات واعدة يعتبر الاستثمار فيها قليل المخاطر.
وقال ان التوره ان المصرف يعتمد طابعا متحفظا في الاستثمار. كما يمول نفسه بنفسه ولا يثمن توجه الاقراض وهذه رغبة من الملاك في الابتعاد عن اي مخاطر محتملة.
وأوضح مونيه انه يتم التشجيع على شراء سندات مديونية دول ناشئة نتيجة تحسن نموها الاقتصادي والمردودية العالية لاقتصاداتها. واضاف مونيه ان هناك استثمارات لـ«لومبارد اوديه» على شكل سندات ديون دول ناشئة كالبرازيل والمكسيك وكولومبيا والآرجنتين وافريقيا الجنويبية وتركيا وكوريا الجنوبية. واوضح مونيه ان قيمة سندات شراء مديونيات الدول تتأثر بشكل مباشر بتغير نسبة التضخم وقال «ان زاد مؤشر التضخم مقارنة مع عوائد هذه الدول ننصح عملائنا بتغيير وجهة الاستثمار». وبرر ذلك بأن نسبة التضخم تقلص من الربحية المتأتية من شراء سندات الديون السيادية.
وقال مونيه إن شراء سندات مديونيات الدول المذكورة يعد خيارا استراتيجيا رابحا لحد الآن وذلك لعدم وجود اي توقعات بحوصل اضطرابات اجتماعية او سياسية في هذه الدول. ولفت الى ان خطر الاضطرابات السياسية او الاجتماعية متوقع أكثر في الدول المتقدمة لكن مؤشر حصوله في الدول الناشئة ضعيف جدا.
وتسجل مجموعة «لومبارد اوديه» (أقدم المصارف الخاصة لادارة ثروات الافراد والمؤسسات في العالم) التي تتخذ من جينيف مقرا لها حضورا بارزا بين المراكز المالية القيادية في العالم وذلك من خلال توزع 23 مكتبا في اكثر من 17 بلدا. ويدير مصرف «لومبارد اوديه» ما يناهز 150 مليار دولار قيمة ثروات عملائه عبر العالم. ويبلغ عدد موظفي المصرف باختلاف جنسياتهم 1.900 موظف.
وتأسست مجموعة «لومبارد اوديه» في عام 1796 وهي تعد اقدم المصارف الخاصة في جينيف وواحدة من أكبر المصارف في سويسرا واوروبا.
وتعود ملكية مصرف «لومبارد اوديه» الموجود منذ أكثر من 214 عاما الى عائلات سويسرية عريقة وتعاقب 7 اجيال على ادارة المصرف التي يتقاسمها 7 شركاء. ويحرص ملاك «لومبادر اوديه» الذين هم في نفس الوقت المشرفين على ادارته على اعتبار عملاء المصرف ليس كعملاء عاديين بل كشركاء دائمين. وانطلاقا من هذا المفهوم يسعى القائمون على المصرف على ان تتكلل استثمارات العملاء الذين أوكلو لهم ادارة استثماراتهم بالنجاح وتحقيق المزيد من العوائد.


ودي أعرف شنو دور المركزي الحين؟؟؟؟؟ وشلون يسمح للبنك بأن يمارس نشاطه المصرفي والمالي داخل الكويت بهالصورة!!!!! اذا هالبنك سواها أكيد في بنوك أخرى تدش الكويت وتروح الفنادق -أو أي جهة ثانية- وتسوق وخلاص شنو الحاجة لفتح فروع محلية وتمثيلية معترفة من قبل البنوك!!!!!!؟؟؟؟؟؟

وهيئة سوق المال نايمة بالعسل المفروض أقل شي يسوونه يغرمون هالاشخاص اللي دخلوا الكويت ويغرمون البنك وغرفة التجارة بعد مايحتاج نتكلم عنها خو اهيا الثانية نايمة بالعسل بعد

لاحول ولا قوة الا بالله ضاعت الديرة اذا هالشي على مستوى البنوك عيل أكيد في شركات اخرى تمارس نفس اللعبة وبعيدا عن أعين الرقابة

شي يقهر ونرفزني من الصبح

أقول اليوم شنو توقعاتكم للسوق؟؟؟؟؟ :mad:
 

nokhitha

موقوف
التسجيل
1 أبريل 2010
المشاركات
182
والله على بالي عندك سالفه مصدوم و حالتك حاله، عزيزي هذا بنك ما يمارس نشاطه داخل الكويت هذا يسوق منتجاته داخل الكويت لشريحه معينه و ما فيه اي شي خطء و ه ا الوضع من ايام المناخ مو جديد ، مثل ما بنوكنا تسوق نفسها في دول الخليج، و مو من صميم عمل المركزي الرقابه على مصرف يسوق نفسه داخل الكويت، لان مو قاعد يمارس عمل مصرفي لا قاعد يقبل ايداعات ولا يمنح قروض اي اتفاق يتم قاعد ينفذ بره الكويت لا سلطان للمركزي قي هذا الموضوع، هدي بالك شوي،تحياتي
 

Moto

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2009
المشاركات
759
السويسريين اشرف مليون مرة من بو سيقار وهيدر
 

فهد الفهود

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2006
المشاركات
791
وين المشكلة
البنك الوطني وبيت التمويل عندهم فروع في أوروبا ودول ثانية
وين المشكلة ؟؟؟؟
 

khaled1

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
276
البنوك الكويتية تمثل نفسها عن طريق فرع خارجي واقرب مثال الاهلي والوطني والتمويل ضمن مظلة المركزي مايصير اروح انا واخذ فندق ولا شاليه واسوق
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى