نزل دعم العماله لشهر 5\2011وفيه زياده

الي الامام

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندنا امل كبير ان الكادر راح يشملنا بس خلنا نشوف متى ينزل الراتب

الشكوىى لله

عضو نشط
احتمال كبير الخميس

الشكوىى لله

عضو نشط
دعم العمالة

عزيزة المفرج

2011/05/24

09:30 م

لا تستغرب أبدا وأنت تشاهد شابا يدخل ديوان الخدمة مصطحبا جدته التي تلعب في الوقت الضائع، ويتجه فيها وهي مستندة الى ذراعه لئلا تقع، الى حيث العمالة تدعمها الحكومة، مطالبا لها بتلك الزيادة، على أساس أنها تعمل مديرة علاقات عامة في جهة ما، على الرغم من أنها لا تقرأ ولا تكتب.
لا تندهش اذا علمت ان واحدة من هؤلاء اللواتي تدعمهن الدولة بمبلغ يتراوح بين الـ 300 والـ 500 دينار، وتقدمت بطلب ذلك الدعم، هي ربة منزل جالسة في بيتها، لا تعمل ولا هم يحزنون، وكل ما في الموضوع واسطة تستطيع ان تلف ديوان الخدمة، ومعها وزارة الشؤون وتضعهما، الاثنين، في الجيب.
لا يرتفع حاجبك تعجبا وأنت ترى مديرة شركة تقف مبلمة أمام تعبئة الاستمارة، فتتحجج بنسيان النظارة، أو بألم في اليد يعوقها عن الكتابة، لكى تقوم الموظفات بتعبئة البيانات عنها، لأنها لا تفهم ما هو المطلوب منها، ويمكن ان تكتب عند الحالة الاجتماعية، الحمدلله، زينة.
الطمع، كفانا الله واياكم شره مرض، ولذلك جاء أحدهم بكل نسائه، الأم العجوز، والزوجة والأخت من أجل تعيينهن في نفس الشركة الوهمية لقبض ما يمكن قبضه من أموال الدولة، والمسميات بلاش، مسؤولة تسويق، ومدققة حسابات، ومندوبة مبيعات، وضحك على ذقون بعض المسؤولين الذين لا مانع لديهم في ان يكونوا مسخرة.
هذا النجاح في إلباس البلد الطاقية أثبت بما لا يدع مجالا للشك ان التنسيق بين ديوان الخدمة والشؤون سهل ومقدور عليه، ويمكن لشخص فاسد، يتكئ على ظهر فاسد، ان يقلب الأسود أبيض، والخطأ صواباً.هل تصدق، مثلا يعني، ان هناك من موظفي الديوان من يخون ضميره وعمله، فيرضى بان يعبث في النظام، من أجل تحويل طالب الى شخص لا يدرس، وكل ذلك لاعانته على قبض دعم العمالة باعتباره موظفاً في شركة، وهل تعلم أنه لا مشكلة في ان تكون تلك الشركة وهمية، لا مقر معروف لها.
هل تعلم ان وزارة الشؤون تخرج للكشف على تلك الشركات فلا تجد لها أماكن ثابتة، معروفة، ولا تجد فيها موظفين، فتوقفها عن العمل، ومع الواسطة اللعينة تعود للعمل والكذب على لحية الحكومة، بسبب مواطنين لا قيمة للحلال والحرام عندهم، ومستعدين ان يبلعوا في بطونهم شواظ من نار، وهم يضحكون.
أتعلم ما هو المضحك في كل هذا الموضوع.المضحك ان المحتالين تجري أوراقهم في أروقة الديوان مثل الزئبق بفعل الواسطات، أما الشباب ذوو الأوراق القانونية، فتجدهم دايخين السبع دوخات بين الادارات المختلفة على الرغم من أنهم درسوا وحصلوا على شهاداتهم، وتعيّنوا في وظائف حقيقية في الشركات والبنوك، ومع ذلك يتأذون بالمراجعات.شي يقهر.
أخيرا، أتعلم لماذا لا يهاب هؤلاء الناس، ولا يخافون من المحاسبة.لأننا نعيش في بلد أمن العقاب فيه كثيرون ممن أساؤوا الأدب، فصاروا مثالا لغيرهم يقلدونهم ويحذون حذوهم.هل تتوقعون ان تتعدل الأحوال؟ أشك في ذلك!.

مقاله فرش من جريده الوطن يعني الله يعين الي يداوم بالقطاع الخاص..
ويتنطر له زياده والحكومه كل يوم والثآني زايدينهمم !! يعني الي يستلم
دعم عماله واهوه امبسط ابيتهمم لا شغله ولا عمل لا يدور زياده من ورانا
احمد الله ... واشكره <

:)

الي الامام

عضو نشط
يعني شنو هالكلام مالنا شيء ما يصير هالكلام مو الكل وظائف وهميه

الشكوىى لله

عضو نشط
أنا واحد من النآس دوامي من الـ
8:15 ص الى 4:00 م
بالقطاع النفطي الخـآص
نظام التحضير كرت اتحطه يتبطل لك الباب ,
ولا جيت بتطلع ماتطلع الأ اطق هل كرت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يعني بالساعه والدقيقه والثانيه بضبط
واي غياب ولو ساعه خصم والمصيبه تنبدل!
نبي زياده حالنا حال الوزارات الحكوميه..
اللحين ( الأشغال) لا شغل ولا عمل
تعال بصم ورد بيتكم نام وارجع الظهر بصم ونت راجع !!!!!
احنا مانبي نكون مثلهم بطاليه نبي انداوم
بس نبي زياده ورانا زواج وعيال ولعنة خير مايصير

السالفه مو حسد ولا حقد الله يرزقهم
وان الله يرزق من يشاء بغير حساب

الشكوى لغير الله مذله

الشكوىى لله

عضو نشط
بأجر انشاءالله

زقرتي 7

عضو نشط
يارجل جان زين بس سالفة زياده السالفة انها ماتدري عنا قاطتنا ومرتاحه ان في شباب خففو عنها الثقل وراحو الخاص

بس للاسف نقردنا والحكومه تشوف وتسكت واكيد السبب انه اغلبية اعضاء الحكومه تجار وربع التجار وعلي راس المواطن البسيط

تخيل انا موظف في شركة خاصه صارلي حاليا 5 سنين والله كل كلمة بقولها صحيحه وياما تكلمت وشكيت بس ماكو فايده

1. يلزموني اشتركك في بنك معين قصب علي بحجة ان حسابهم في هالبنك وان لهم نصيب
2. قلت اذا علي جذي مو مشكله قامو يعطوني راتب شهر اي وشهر لا بحجة انه دوامي شهر بشهر مع العلم كل الشركات الثانية يعطون واصلا غصب عليهم يعطوني بس للاسف صاحبها عروقة بالماي
3. ياريت بس جذي المعاش الي ينزل شهر اي وشهر لا ساعات يتاخر 4 تشهر يالله ينزل ولازم يتاخر اقل مافيها يتاخر شهر يعني كل 3 اشهر استلم معاش واحد وانطر هم 3 تشهر وساعات اربع و خمس تشهر
4.طبعا الشغل المتعب جدا وهذا واجب علي بس تخيل مافي ولا ميزه وحده ولا نص ميزه عالاقل في قانون يقول كل سنه في زياده وفي تامين صحي ووو انا عندي ماكو ولا ميزه
5. اداوم باليوم 12 ساعه ومالي اوفرتايم وعدد هالساعات غصب علي
6.اداوم بالروضتين ساعه ونص من بيتي وهم مالي زياده ولا حتي احد يوديني وييبني نفس باجي الشركات مخصصين لهم سيارات توديهم وتردهم
7. اشتغل 12 ساعه بالشمس وشغل كرف كرف وبالاخير اكتشف مسجليني بالتامينات اداري وانا فني وملعون خيري بالشغل

والله في اشياء كثير خل الي بالقلب بالقلب

واذا بتقولي ليش ليلحين قاعد اقولك عقب ما اخذنا قرض وتزوجنا وعيلنا الواحد توهق اطلع وين اروح ويبيلي شكثر علي ما اتظف

بس انا قلت خلاص بطلع وصلت لمرحلة ما يهمني شي بس اهم شي كرامتي وراحتي والسبب بهذا كله الحكومه

فاطالب كل واحد يحس مهضوم حقه والحكومه مو راضية تسويله شي يطلع معاي ونخلي الحكومه تبتلش فينا وتوظفنا

qadsawi

عضو نشط
اخوي الشكوي لله يااخي ضيقت خلقي عليذالصبح موضوع الشركة هذه الي انت فيها المفروض تشتكي عليهم ياعند القوي العاملة او الشؤون شلون مايصرفولك معاش شهري وثاني شغلة اذا فتح التسجيل في مؤسسة البترول سجل فيها ابرك لك من هالشركة والشركة الي انت فيها حفريات اذا حفريات لازم يعطونك معاش شهر وشهر الاجازة نص معاش هذا الي اعرفة بشركة الحفريات والله يكون بعونك والله يرزقك الوظيفة الي ترتاح فيها

الشكوىى لله

عضو نشط
اخوي الشكوي لله يااخي ضيقت خلقي عليذالصبح موضوع الشركة هذه الي انت فيها المفروض تشتكي عليهم ياعند القوي العاملة او الشؤون شلون مايصرفولك معاش شهري وثاني شغلة اذا فتح التسجيل في مؤسسة البترول سجل فيها ابرك لك من هالشركة والشركة الي انت فيها حفريات اذا حفريات لازم يعطونك معاش شهر وشهر الاجازة نص معاش هذا الي اعرفة بشركة الحفريات والله يكون بعونك والله يرزقك الوظيفة الي ترتاح فيها

عسى خلقك مايضيق قول أمين :)

أنا كنت (عامل حفر) بشركة برقـآن لحفر الابار
وبعدها قدمت عالمؤسسه kpc :: وتوظفت فنيَ كـ عقد (مقاول) لــ
شركة صناعة الكيماويات pic ::

راجع الخاص يالغالي

p2bq8

عضو نشط
يعطيكم العافيه .... انا شفت بالتويتر

Q8NW@Naughty_q8 26-5-2011 راتب دعم العمالة وهذا بنسبة للوضع الطبيعي دون اشعار يوم الخميس القادم راتب دعم العمالة

بس ليه حد الان ماكو اي شي ....

زقرتي 7

عضو نشط
عسى خلقك مايضيق قول أمين :)

أنا كنت (عامل حفر) بشركة برقـآن لحفر الابار
وبعدها قدمت عالمؤسسه kpc :: وتوظفت فنيَ كـ عقد (مقاول) لــ
شركة صناعة الكيماويات pic ::

راجع الخاص يالغالي

الله يوفقك يارب هذا احسن شي سويته

وانا مع الاسف بنفس هالشركة وليلحين فيها

طبعا انت يمكن الي كان مضايقك اشياء كثيره بس كان الراتب شهر ينزل وشهر لا ويتاخر ينزلنا مع المتقاعدين عدل ؟

الحين قام يقعد بالاشهر وماينزل للاسف الوضع صار موشي بهالشركة التعبانه

واحسن شي سويته انك طلعت من هالشركة

بالتوفيق انشاء الله

p2bq8

عضو نشط
لا والله سلامتك

على الوطني ماكو شي

أعلى