يا حكومتنا.. وين فلوسنا ؟!

بوعنتر

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2004
المشاركات
891
... وفلوسنا؟!

الجمعة 13 مايو 2011 - الأنباء



ضاعت فلوسنا في البورصة؟ وسحق صغار المستثمرين سحقا آحال عظام أرصدتهم طحينا يصنع منه هوامير السوق «البيتي فور» و«الكب كيك» يتناولونه كل نهار بورصاوي مع فناجين قهوتهم الصباحية بينما هم يجرون اتصالاتهم الهاتفية ببعضهم البعض مرددين جملتهم الشهيرة «حرك سهمي وأحرك سهمك»، وحكومتنا تتفرج تعض شفتيها تارة، و«تحك جنبها» تارة أخرى تتساءل ببلاهة الدراويش: «وماذا سأفعل في هيئة سوق المال؟ إن أنا مررتها زعلتهم وإن تركتها عائمة ضاع صغار المستثمرين»، وكأني أراها تستغفر وتحوقل وتختم تساؤلها قائلة: «سحقا للفقراء»، نصرخ في وجه الحكومة: «وفلوسنا؟» فلا يجيبنا أحد.
استدنا من البنوك لنضارب في البورصة بحثا عن مورد دخل آخر، هكذا علمتنا الحكومة، ألم تقل وتروج وتدعونا لأن نبحث عن مصادر دخل أخرى، وها نحن أطعنا حكومتنا الرشيدة وقمنا بالاقتراض من البنوك الغائبة تماما عن رقابة الحكومة أو بنكها المركزي، فتحول قرض الـ 10 آلاف دينار إلى دين مستحق بـ 25 ألفا، وأصبحت الـ 20 ألف دينار مستحقا بـ 100 ألف دينار، ونمت الفائدة وجثمت على صدورنا، فلا نحن من قرضنا الذي تجاوزت فائدة أصل الدين عشرات المرات ولا نحن من الأسهم التي «قوّعت»، ونسأل حكومتنا: «وفلوسنا؟!» فتلوذ بالصمت مع ابتسامة صفراء.

نصرخ بصوت عال يا حكومتنا.. وفلوسنا؟! فلا ترد.

إن حكومة تركض لإرضاء تاجر وتدفع له من «مالنا العام» مئات الملايين لأنه «توهّق» بقضية مالية وكاد يهتز مركزه، وفي الوقت ذاته عندما تخرب بيوت ويهدد المقترضون بإحراق أنفسهم بسبب فحش الفائدة وتتآكل الطبقة الوسطى في البلد وتكاد تسحق، لا تحرك تلك الحكومة ساكنا، هي حكومة لا تستحق البقاء ولو ليوم واحد قائم، وعليها من الله ما تستحق.

ذعار الرشيدي
 

عقاري1

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2011
المشاركات
759
شكراا بوعنتر - لو ناديت حيا لاجاب ولا كن لاحياة لمن تنادي
 

gulf

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2008
المشاركات
970
الإقامة
الكويت
الله يعوضك من واسع خيره ويرزقك , أهم شي الصحه والعافيه يا بوعنتر
 

ajeeb

عضو نشط
التسجيل
27 أكتوبر 2010
المشاركات
215
السؤال الثاني
ياحكومتنا ....... من ترك الشركات تتعفن ؟
 

s man

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2005
المشاركات
327
من قالك تدش بورصه ودين بعد؟
 

المتكئ

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
26
الاخ s man هذا ليس رد مقنع منك بارك الله فيك وانا اقول لك لماذا
وعلى سبيل المثال لا الحصر
روح اشتر لحم فاسد او دجاج فاسد من محلات الجملة واذا تسممت وحصلك مرض من هذا الاكل الفاسد وجئت تشتكي سوف اقولك من قال لك تروح تشتري منهم أشتر طلي من سوق الغنم افضلك وهذا الكلام غير صحيح
لذا وجب عليك ان لاتعين شركات العفن والحرامية وتخاذل الحكومة على اخيك المسلم لان البورصة وضعت للتداول لجميع الكويتيين والمقيمين الشرفاء فيجب على الحكومة حماية صغار وكبار المستثمرين الشرفاء الذين يتداولون بالحلال وعلى حسن نية من خلال وزارة التجاره وهيئة سوق المال والبورصة
والله يرحم والديك لاتزعل من كلامي وجزاك الله خير
 

Bo bader78

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2011
المشاركات
102
خلها علي ياشداد يابو عنتر هاذى ازمه عالميه بس مشكلته تجارنا الي ياخذ من المخصصات اضحك معاك يابو عنتر
 
أعلى