المحفظة الوطنية تسعى لزيادة قيمة استثماراتها في البورصة إلى 500 مليون دينار

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
المحفظة الوطنية تسعى لزيادة قيمة استثماراتها في البورصة إلى 500 مليون دينار في الربع الثاني
الوطن 1-5-2011

قالت مصادر مطلعة لـ«الوطن» ان أوضاع سوق الكويت للأوراق المالية قد تدفع بغالبية المحافظ والصناديق الاستثمارية بما فيها المحفظة الوطنية الى اعادة النظر في توجهاتها الاستثمارية في ظل تذبذب أداء السوق.
ولم تستبعد المصادر ان تقوم المحفظة بتفعيل استثمارها في السوق بشكل اكبر خلال المرحلة المقبلة عبر رفع حجم أموالها المستثمرة في البورصة ضمن المليار دينار لترتفع الى 500 مليون دينار في النصف الثاني بينما لم تتعدى في المرحلة السابقة ومنذ تأسيسها أكثر من 400 مليون دينار فقط.
وكشفت المصادر ان الاجتماع المرتقب لمديري المحفظة الوطنية الذي بدأ الاعداد له من خلال عدة مراسلات بين ادارة المحفظة ومديريها سوف يتدارس أوضاع السوق الحالية ونوعية الأسهم التي يمكن ان تقوم بالاستثمار فيها خلال الفترة المقبلة.
وأشارت المصادر الى ان ادارة المحفظة الوطنية مستمرة في سياستها تجاه ترك كل مدير من مدراء صناديقها اتباع النهج الذي يراه الأفضل وفق استراتيجيته التي يراها مناسبة والتي عادة لا تشارك فيها ادارة المحفظة مكتفية بما يصلها من تقارير ثم تقوم بالتواصل مع المديرين كل حسب تقريره ومناقشته فيه.
وتوقعت المصادر ان تتواصل الاجتماعات بهدف التنسيق عقب كل فترة مالية على ان تكون هناك الاجتماعات في نهاية كل شهر خاصة مشيرة الى ان المحفظة تستثمر في السوق على اساس استثماري طويل الأمد.
 
أعلى