بعد 3 اسابيع الجمعيه العموميه لفيفــــا

عبدالعزيز34

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
1,585
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - حقيقه لفتت نظري هالجمله اللى باللون الاحمر وحقيقه اشكر الاخ العضو التحالف من منتدى النوادي لاني ناقل الخبر منه اذا فيه احد يفسرلنا شنو المقصود نتمنا ذالك والله تعالى اعلم واخبر - VIVA تنسق لإدراج اسهمها في البورصة وتستعد لتعيين مستشار لإتمام المهمة








توقع رئيس مجلس الادارة لشركة الاتصالات الكويتية « VIVA»، عادل الرومي، ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية فور الحصول على الموافقة من الجهات المعنية مشيرا الى ان الشركة تنسق مع الجهات الرسمية لادراج أسهمها في البورصة كما ان الشركة بصدد تعيين مستشار للادراج.
واوضح الرومي اثناء انعقاد الجمعية العمومية العادية امس بنسبة حضور بلغت %50.54 والتي وافقت على بنود جدول الاعمال، الى ان « VIVA» استحوذت %20 من سوق الاتصالات المحلي خلال الربع الأول من العام الجاري.
واوضح الرومي ان الحصة السوقية للشركة في 2010 بلغت %18 بواقع 800 الف مشترك مشيراً الى الشركة طرحت منتجات وخدمات وعروضاً حصرية ومميزة استجابة لحاجات عملائها، فضلاً عن سعي الشركة الحثيث من أجل تطوير شبكتها لتحافظ على أفضليتها بين المنافسين في الكويت.
واوضح الرومي «اننا سعداء بما أنجزناه خلال هذه الفترة الوجيزة، حيث تجاوزنا العائد المتوقع، مضيفاً: «لقد قمنا باستثمارات ضخمة في البنية التحتية، واعداد العمل للدخول في سوق ترتفع فيه حدة التنافس، وذلك من خلال استثمار في الموجودات بلغ 29 مليون دينار في عام 2010، ما أدى الى تحقيق عائد بلغ 61 مليون دينار (ما يمثل %122 من رأس المال)، وبخسائر تشغيلية قبل الاهلاك والفوائد بلغت 9.8 ملايين دينار، وقد بلغ صافي الخسارة 20 مليون دينار في نفس العام).

خدمات وعروض

أما الرئيس التنفيذي في شركة VIVA سلمان البدران فقد أكد هو أيضاً حرص الشركة على تقديم الخدمات والعروض المميزة وكان آخرها توفير الـ iPhone وخدماته المتكاملة بشكل رسمي لأول مرة في السوق الكويتي، مشددا على تركيز الشركة على ضمان جودة منتجاتنا وخدماتنا.
وأضاف: «أود ان أشكر مساهمينا على ثقتهم الكبيرة الغالية، كما أتوجه بالشكر أيضا الى عملائنا المخلصين، والى فريق عملنا الذي لا يتوانى عن بذل جهده من أجل انجاح نشاط الشركة وتوسع خدماتها».

تجاوز التوقعات

تجاوز من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في شركة VIVA عبدالعزيز القطعي: «لقد تجاوزت VIVA الكويت التوقعات من حيث استقطابها للعملاء والعائدات، مضيفاً: «اننا نتوقع ان نحقق خلال ما تبقى من عام 2011 وبعده، نمواً متواصلاً في الايرادات والأرباح وقيمة استثمارات مساهمينا، وبالتالي مع مساهمتنا في تطوير الكويت».
وقد ناقشت الجمعية العمومية العادية البنود المدرجة في جدول الأعمال التالي: عرض تقرير مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010 والمصادقة عليه، عرض تقرير مدققي الحسابات المصادقة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010 والمصادقة عليه، المصادقة على الميزانية العمومية وحسابات الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010، الموافقة على التعامل مع أطراف ذات الصلة، الموافقة على مكافآت أعضاء مجلس الادارة، اخلاء طرف أعضاء مجلس الادارة عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010، وتعيين أو اعادة تعيين مدققي الحسابات للعام المالي 2011 وتفويض مجلس الادارة بتحديد أتعابهم.
وتم اعتماد جميع البنود المدرجة في جدول أعمال الجمعية العمومية العادية، وتجدر الاشارة الى ان انعقاد الجمعية العمومية العادية كان بنصاب %50.54 من عدد الأسهم العادية للشركة، ويذكر ان عدد المكتتبين في أسهم الشركة بلغ 930 ألف مساهم.
ومن الجدير بالذكر أنه لم يكتمل النصاب اللازم لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية والتي كانت تتطلب حضور %75 من مساهمي الشركة لانعقادها، وعليه تم تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية غير العادية بعد ثلاثة أسابيع لمناقشة جدول أعمالها.



ملايين دينار استثمارات VIVA الرأسمالية التراكمية


قال عادل الرومي انه نظرا لطبيعة نشاط الشركة فان نتائج العام 2010 «التي تمثل السنة الثانية للتشغيل» كانت ايجابية بشكل عام، حيث بلغت استثمارات VIVA الرأسمالية التراكمية 109 ملايين دينار (29 مليون دينار في نهاية العام المالي 2010)، مما ادى الى تحقيق عوائد تراكمية بقيمة 104 ملايين دينار (60.7 مليون دينار في نهاية العام المالي 2010 بنسبة نمو %40 مقارنة بنتائج الفترة المنتهية في 2009)، وقد انعكس تحسن الاداء التشغيلي للشركة بصورة ايجابية على الخسائر التشغيلية قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والاطفاء (EBITDA) حيث تحسنت بمعدل %62 مقارنة بنتائج الفترة المنتهية في 2009 وبلغت 9.8 ملايين دينار في نهاية العام المالي 2010، كما تحسن صافي الخسارة في 2010 بنسبة %39 مقارنة بنتائج الفترة المنتهية 2009 حيث بلغ 20.5 مليون دينار في نهاية العام المالي 2010.



عمر الحوطي.. شكراً

لم يكن غريباً أن تجيد VIVA تنظيم جمعيتها العمومية.. فالشركة التي نجحت خلال فترة وجيزة في تكريس حضورها كأحد ابرز اللاعبين في سوق الاتصالات المحلي لا تجد صعوبة في ذلك على الاطلاق.
التنظيم لا ينتج الا نجاحاً والنجاح بحاجة الى كوادر تحمل شعلته.
لذا يتعين علينا توجيه الشكر البالغ والتقدير لمدير العلاقات العامة والاتصال في VIVA عمر الحوطي على تسهيل مهمة الصحافيين فالرجل الذي يشبه الدينامو قدم جهداً يستحق التقدير.
 

عبدالعزيز34

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
1,585
اليــــــــــــــــــــــــــــــــوم فيــــــــــــــــــه اعــــــــــــــــــلان من شركــــــــــــــــة فيـــــــــفا بجــــــــــــــــــــــــريدة الوطــــــــــــــــن عـــــــــــــــــن اجتــــــــــــــــــــماع الجمعيـــــــــــــه العمـــــــــــــــــــوميه لشــــــــــــــركة تاريـــــــــخ الاجتمـــــــــــــــــــــاع 18 \ 5 \ 2011 ومنها الى الاعلى والله يوفقـــــــــــهم
 
أعلى