الوطني .. استمرار المسار التصاعدي لمبيعات العقار في مارس الماضي

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
الوطني .. استمرار المسار التصاعدي لمبيعات العقار في مارس الماضي



قال بنك الكويت الوطني ان مبيعات سوق العقار في شهر مارس الماضي واصلت مسارها التصاعدي لتصل الى 250 مليون دينار ليكون الاداء الافضل لها منذ شهر مايو الماضي.
واضاف البنك الوطني في موجزه الاقتصادي عن سوق العقار المحلي الصادر اليوم ان سوق العقار حقق للمرة الثانية منذ الازمة المالية التي اندلعت في عام 2008 مستوى 250 مليون دينار في شهر واحد .
وذكر التقرير ان قيمة مبيعات قطاع العقار السكني ارتفعت بنسبة 32 في المئة مقارنة بفبراير لتصل الى 134 مليون دينار كما ارتفع عدد الصفقات بواقع 60 في المئة ليصل الى 715 ثفقة وهو اعلى مستوى له منذ فبراير عام 2008 .
وعزا التقرير هذا الارتفاع الى العدد الكبير من صفقات بيع قسائم منطقة صباح الاحمد الساحلية الامر الذي ادى الى انخفاض في متوسط قيمة الصفقة الواحدة مقارنة بالشهر السابق.
واوضح ان قطاع العقار الاستثماري في فرعيه الشقق والابنية سجل مبيعات اجمالية بقيمة 85 مليون دينار ليستكمل بذلك اداءه القوي الذي سجله في فبراير الماضي ويواصل استقطاب اهتمام المستثمرين الباحثين عن استثمارات ذات مردود مجدي.
وعن قطاع العقار التجاري قال التقرير انه شهد تحسنا للمرة الاولى منذ ديسمبر 2010 لتبلغ مبيعاته 5ر30 مليون دينار من خلال 12 صفقة تمت خلال شهر مارس مضيفا ان التحسن البطيء في القطاع يدل على تخطي مرحلة المبيعات الصغيرة الحجم التي حدثت في بداية العام الماضي
 

عقاري1

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2011
المشاركات
759
وعزا التقرير هذا الارتفاع الى العدد الكبير من صفقات بيع قسائم منطقة صباح الاحمد الساحلية الامر الذي ادى الى انخفاض في متوسط قيمة الصفقة الواحدة مقارنة بالشهر السابق. معنى هلكلام انخفاض بالقيمه
 
أعلى