عاجل - ربط الصرف الصحي لمدينة جابرالاحمد وتوصيل تيار الكهرباء للقسايم الشهرالمقبل

ابوو عبدالله

عضو نشط
التسجيل
22 يناير 2009
المشاركات
201
دعت وزارة الاشغال العامة المواطنين القاطنين في مدينة الشيخ جابر الاحمد الراغبين بتوصيل منازلهم بشبكة الصرف الصحي الداخلية الى مراجعة ادارة صيانة محافظة العاصمة للطرق والشبكات لاستكمال اعمال الربط الصحي.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الهندسة الصحية بالوزارة المهندس خالد الخزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الوزارة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية قامتا بالتنسيق بخصوص مدينة الشيخ جابر الاحمد منذ بدء العمل بالمشروع وبعقد العديد من الاجتماعات على جميع المستويات بين المسؤولين في الجهتين.

واضاف الخزي انه تم الاتفاق على ان تقوم المؤسسة بتنفيذ وتشغيل الشبكة الداخلية لمدينة الشيخ جابر الاحمد لكل من القطاع (اي5 وبي) على ان تقوم الاشغال بربط المدينة على الخط الرئيسي مبينا ان ذلك سينتهي في عام 2013 حسب الاتفاق بين الطرفين.

واوضح ان المؤسسة تقوم بتنفيذ الشبكة الداخلية واخطار وزارة الاشغال لتقوم بتنفيذ الربط المنزلي لكل بيت على الشبكة الداخلية على ان تقوم المؤسسة باتخاذ الاجراءات المؤقتة للتعامل مع مياه الصرف الصحي المحول الى الشبكة الداخلية من المنازل وذلك باستخدام التناكر او محطات المعالجة المؤقتة (المتنقلة).

واشار الى ان المؤسسة طلبت في الثالث من الشهر الجاري من الوزارة البدء بتنفيذ الوصلات المنزلية للمواطنين على ان تقوم المؤسسة بأعمال سحب مياه الصرف باستخدام التناكر.

واضاف ان الوزارة ممثلة في ادارة صيانة محافظة العاصمة للطرق والشبكات تقوم بأعمال الربط بعد ان يتقدم المواطن بطلب لاستكمال اعمال الربط مبينا انه تم اعلام البلدية بهذه الاجراءات حتى تقوم باعلام وزارة الكهرباء والماء من اجل ايصال التيار الكهربائي.

التعليق - أتوقع ان يسكنو اهالي جابرالاحمد شهر 6 لان المدارس جاهزه من طاقم اداري ومعلمين واثاث وطاولات

والمخفر تم تسليمه ايضا والجمعية الرئيسية حطو رفوف فيها - الف مبرووك والله يجعله منزل مبارك مقدما من بعد طول معاناة 18 سنه
 
أعلى