بتلكو: صفقة زين السعودية خلال 3 أشهر

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
بتلكو: صفقة زين السعودية خلال 3 أشهر
توقعت شركة البحرين للاتصالات (بتلكو) أن تستغرق عملية تنفيذ صفقة 'زين السعودية'، التي تقدمت لها 'بتلكو' في تحالف مشترك مع مجموعة المملكة القابضة السعودية، ثلاثة أشهر، مؤكدة حصولها على موافقات من ثلاثة بنوك لتقديم التمويلات اللازمة للشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ 'بتلكو' بيتر كالياروبولوس إن 'بتلكو' ومجلس إدارة شركة 'زين السعودية' سيعقدان اجتماعاً خلال الأسبوعين المقبلين لمناقشة العرض المقدم من قبل تحالف 'بتلكو- القابضة' وبدء دراسة العرض، متوقعاً أن تستغرق فترة الدراسة بين 6 و8 أسابيع.

وأضاف كالياروبولوس في مؤتمر صحافي عقده أمس أن الصفقة ستشهد توقيع ثلاث اتفاقيات؛ الأولى مع 'زين الكويتية'، والثانية مع 'زين السعودية'، أما الأخيرة فستكون مع الشريك في الصفقة، وهي مجموعة المملكة القابضة.

يذكر أن تحالف 'بتلكو- المملكة' وقع مذكرة تفاهم مع شركة 'زين الكويت' حول صفقة بيع حصتها البالغة 25 في المئة في 'زين السعودية'، وتتعلق المذكرة بشروط العرض ‏غير الملزم المقدم من التحالف لشراء كامل حصتها في 'زين السعودية'.

وأكد كالياروبولوس أن 'بتلكو' لا تعاني أي صعوبات للحصول على التمويل اللازم لدخول الصفقة، مشيراً إلى أنها تمتلك سيولة نقدية تقدر بنحو 65.9 مليون دينار (175.9 مليون دولار)، كما أن الشركة قادرة على الاقتراض من البنوك ومؤسسات التمويل ما يقارب 1.2 مليار دولار، لا سيما أن ميزانيتها العمومية حالياً لا تضم أي ديون، في حين أن المبالغ التي تعتزم الشركة اقتراضها تراوح بين 800 و850 مليون دولار.

ورأى أن نجاح استكمال صفقة 'زين السعودية' سيخدم 'بتلكو' بشكل كبير، وسيتيح لها تقديم خدمات جديدة، والاستفادة من قرب الشبكتين لتقديم خدمات للزبائن الذين يترددون على البلدين، وتقليل المصروفات.







 

ابن صفير

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
1,693
الله كريم
 
أعلى