السكنية: استبدال القسائم والتنازل عنها قبل تسلمها

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
السكنية: استبدال القسائم والتنازل عنها قبل تسلمها
أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية وزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد الفهد قرارا بالموافقة على الاستبدال والتنازل عن القسائم السكنية الموزعة على المخططات قبل التسلم الفعلي.

وقال نائب المدير العام لشؤون التخصيص والطلبات ورئيس اللجنة المشتركة لحصر الاراضي الفضاء وغير المستغلة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية صبحي الملا ان القرار الوزاري رقم 7 يشترط في عملية الاستبدال والتنازل ورود اولوية طلب المستبدل والمتنازل اليه حسب الاولوية التاريخية لكل منطقة والمعلنة من قبل المؤسسة على ان يكون ذلك مرة واحدة وفي ذات المنطقة. واضاف الملا ان اولويات المخصص لهم على المخطط جاءت في منطقة شمال غرب الصليبيخات حتى 31 ديسمبر 1993 وفي منطقة القيروان حتى 31 يناير 1994 ومنطقة جابر الاحمد حتى 31 مايو 1996 ومنطقة صباح الاحمد حتى 30 يونيو 2003 موضحا انه عند التسلم الفعلي سيتم الاستبدال والتنازل حسب آخر اولوية وصلت اليها المؤسسة.

وعن منطقة القيروان، أوضح ان اللجنة المشتركة لحصر الاراضي الفضاء وغير المستغلة اتفقت مع شركة نفط الكويت على وضع حاجز السلامة في المنطقة للمباشرة بتسليم القسائم البالغ عددها 370 قسيمة للمواطنين، مشيرا الى ان تسليم هذه القسائم سيكون خلال ثلاثة أشهر بعد ان كان من المقرر ان تكون في العام المقبل حيث ان توجيهات الشيخ احمد الفهد ركزت على الاسراع في هذا الملف وتسليم القسائم خلال فترة قصيرة. واعرب عن بالغ شكره وتقديره للجهود التي بذلتها شركة نفط الكويت واللجنة الامنية للانتهاء من ملف منطقة القيروان.
 
أعلى