إسقاط القروض السكنية للأسرى والشهداء.. وإعادة أقساطهم المدفوعة

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
إسقاط القروض السكنية للأسرى والشهداء.. وإعادة أقساطهم المدفوعة

مؤسسة تسلمت قائمة بأسماء 30 أسيراً وشهيداً كدفعة أولى

المالية تسدد ما تبقى من القرض وإعادة ما تم تسديده

صبحي الملا: قرار الاستبدال على المخططات صدر والأولوية مشروطة للطرفين



كتب عبدالشمري:
كشف مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن موافقة مجلس الوزراء على قرار يقضي بإسقاط القروض الإسكانية عن لائحة الشهداء والأسرى الذين تتمتع أسرهم بالرعاية السكنية وإعادة جميع المبالغ التي سبق أن دفعوها كأقساط للمؤسسة الإسكانية خلال الفترات الماضية لهم وذلك بناء على عرض نائب رئيس الوزراء ووزير التنمية ووزير الإسكان الشيخ أحمد الفهد الصباح.
وفي تفعيل لهذا القرار كشف المصدر لـ«الوطن» أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تسلمت أسماء الدفعة الأولى من الشهداء والأسرى الكويتيين الذين شملهم قرار مجلس الوزراء أمس الأربعاء وعددهم ثلاثون حالة.
وقال المصدر إن المؤسسة ستباشر الاتصال بذوي الشهداء والأسرى المستفيدين من قرار الاعفاء لإبلاغهم بذلك وحصر المبالغ التي سبق أن دفعوها كأقساط إسكانية تمهيدا لإعادتها لهم.
كما أكد المصدر أن الدفعات من الشهداء والأسرى المشمولة بالقرار سوف تتوالى تباعا خلال الأيام والأسابيع القادمة حتى تستكمل بالكامل.
إلى ذلك بين المصدر لـ«الوطن» بأن وزارة المالية كلفت رسميا بسداد الأقساط المتبقية على أسر الشهداء والأسرى، بالإضافة إلى صرف المبالغ المحصلة منهم بالسابق عن طريق المؤسسة العامة للرعاية السكنية للأسر المستفيدة من القرار.
على صعيد آخر وتأكيدا لما نشرته «الوطن» أمس أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الإسكان الشيخ أحمد فهد الصباح أصدر أمس قرارا بالموافقة على الاستبدال والتنازل عن القسائم السكنية الموزعة على المخططات قبل الاستلام الفعلي.
وقال نائب المدير العام لشؤون التخصيص والطلبات رئيس اللجنة المشتركة لحصر الأراضي الفضاء وغير المستغلة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية صبحي الملا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن القرار الوزاري رقم (7) يشترط في عملية الاستبدال والتنازل ورود أولوية طلب المستبدل والمتنازل إليه حسب الأولوية التاريخية لكل منطقة والمعلن عنها من قبل المؤسسة على أن يكون ذلك لمرة واحدة وفي ذات المنطقة.
وأضاف الملا ان أولويات المخصص لهم على المخطط جاءت في منطقة شمال غرب الصليبيخات حتى تاريخ 31 ديسمبر 1993 وفي منطقة القيروان حتى 31 يناير 1994 ومنطقة جابر الأحمد حتى 31 مايو 1996 ومنطقة صباح الأحمد حتى 30 يونيو 2003، موضحا أنه عند الاستلام الفعلي سيتم الاستبدال والتنازل حسب آخر أولوية وصلت إليها المؤسسة.
وعن منطقة القيروان أوضح أن اللجنة المشتركة لحصر الأراضي الفضاء وغير المستغلة اتفقت مع شركة نفط الكويت على وضع حاجز السلامة في المنطقة للمباشرة بتسليم القسائم البالغ عددها 370 قسيمة للمواطنين، مشيرا إلى أن تسليم هذه القسائم سيكون خلال ثلاثة شهور بعد أن كان من المقرر أن تكون في العام المقبل حيث إن توجيهات الشيخ أحمد الفهد ركزت على الإسراع في هذا الملف وتسليم القسائم خلال فترة قصيرة.
وأعرب الملا عن بالغ شكره وتقديره للجهود التي بذلتها شركة نفط الكويت واللجنة الأمنية للانتهاء من ملف منطقة القيروان.
 

zidantheking

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2008
المشاركات
984
صح النوم يا حكومة 21 سنة اكيد نصهم دفعوا القرض , عطوهم مكافئة
 
أعلى