هل يجوز البدل الان مع القرار الجديد ؟\!

قناص

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2004
المشاركات
387
السلام عليكم
شنو فايدة اعلانات البدل الان في الموقع وغيره اذا البدل غير رسمي
ممكن احد ينورنا
لاني اري كثير من طلبات البدل الي الان ترفع
وشكرا
 

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
تتم عند محامي بين اللذين يريدون البدل ويتم التوقيع بين الطرفين وتعطى إتعاب المحامي بعد ذلك
 

قناص

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2004
المشاركات
387
إقرار قانون وهيئة الإتصالات قريبا


الفهد يصدرا قرارا بالاستبدال والتنازل عن القسائم السكنية قبل التسلم
تكبير الخط 20/4/2011 الآن - كونا 3:05:36 pm

الشيخ أحمد الفهداصدر نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد فهد الصباح اليوم قرارا بالموافقة على الاستبدال والتنازل عن القسائم السكنية الموزعة على المخططات قبل الاستلام الفعلي.
وقال نائب المدير العام لشؤون التخصيص والطلبات ورئيس اللجنة المشتركة لحصر الاراضي الفضاء وغير المستغلة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية صبحي الملا لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان القرار الوزاري رقم (7) يشترط في عملية الاستبدال والتنازل ورود اولوية طلب المستبدل والمتنازل اليه حسب الاولوية التاريخية لكل منطقة والمعلن عنها من قبل المؤسسة على ان يكون ذلك لمرة واحدة وفي ذات المنطقة.
واضاف الملا ان اولويات المخصص لهم على المخطط جاءت في منطقة شمال غرب الصليبخات حتى تاريخ 31 ديسمبر 1993 وفي منطقة القيروان حتى 31 يناير 1994 ومنطقة جابر الاحمد حتى 31 مايو 1996 ومنطقة صباح الاحمد حتى 30 يونيو 2003 موضحا انه عند الاستلام الفعلي سيتم الاستبدال والتنازل حسب اخر اولوية وصلت اليها المؤسسة.
وعن منطقة القيروان اوضح ان اللجنة المشتركة لحصر الاراضي الفضاء وغير المستغلة اتفقت مع شركة نفط الكويت على وضع حاجز السلامة في المنطقة للمباشرة بتسليم القسائم البالغ عددها 370 قسيمة للمواطنين مشيرا الى ان تسليم هذه القسائم سيكون خلال ثلاثة شهور بعد ان كان من المقرر ان تكون في العام المقبل حيث ان توجيهات الشيخ احمد الفهد ركزت على الاسراع في هذا الملف وتسليم القسائم خلال فترة قصيرة.
واعرب الملا عن بالغ شكره وتقديره للجهود التي بذلتها شركة نفط الكويت واللجنة الامنية للانتهاء من ملف منطقة القيروان.

1:13:12 pm

اكد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد الفهد الصباح ان الحكومة جادة في اقرار قانون الاتصالات وانشاء هيئة الاتصالات بأقرب وقت.

وقال الشيخ احمد في كلمة خلال احتفال اقامته شركة (زاجل) للاتصالات الدولية بعيد تأسيسها ال20 الليلة الماضية ان 'اقرار القانون سيكون بالتعاون مع مجلس الأمة من أجل تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات'.

وشدد على السعي الحثيث لبناء الحكومة الالكترونية في أجهزة ووزارات الدولة ودعم البوابات الالكترونية لتكون رافدا دائما للتنمية المستدامة وتجهيز وتهيئة الظروف نحو بناء مجتمع كويتي متماسك ومستفيد من هذه الصناعات.

وعبر عن سعادته للمشاركة في احتفالية شركة (زاجل) 'التي حققت نجاحا بتغطية 11 دولة عربية بأنشطتها ومشاريعها التكنولوجية بشراكات مختلفة ' واصفا تجربتها ب'الناجحة' في الشراكة بين القطاعين العام والخاص وانطلاقها بخطى ثابتة محققة العديد من النجاحات في قطاع الاتصالات.

ونوه الشيخ أحمد بنجاح الشركات الخليجية ممثلة بالقطاع الخاص في كل من الكويت والسعودية مشيرا الى حرص قادة دول مجلس التعاون الخليجي على نجاح مسيرة العمل الخليجي المشترك على المستويين الاهلي والرسمي.

وذكر ان تجربة (زاجل) فتحت أبوابا كثيرة وأفاقا واسعة وولدت شركات أخرى وحقق قطاع الاتصالات تطورا وأصبح له سوق ونهج خاص و'قد انطلق هذا القطاع ليمثل أحد اقتصاديات ومداخيل دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية وبعض الدول الاسيوية'.

وكشف ان الكويت بصدد القيام بخطوات اولى في قطاع تكنولوجيا الاتصالات وقال 'علينا ان نواصل مسيرة التطور والتحديث عبر اقامة بنية تحتية للتعامل مع هذا النوع من الصناعة لتهيئة البيئة المناسبة لتطوير هذا العمل'.

وبين الشيخ أحمد انه 'اذا كان قطاع تكنولوجيا الاتصالات له بداية فلا نهاية له وما علينا الا ان ننطلق نحو التطوير وان كنا تأخرنا بعض الشيء ولم نتخذ خطوات سريعة لكننا يمكن أن نستعيض عن ذلك بتأهيل الكوادر البشرية ومحاولة تعويض ما فاتنا من خلال هذه الشراكة الناجحة بين القطاعين الخاص والحكومي وهو مايدعمه بقوة سمو رئيس مجلس الوزراء'.

من جهته قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة (زاجل) الدولية للاتصالات المهندس خليفة الصولة ان حجم رأسمال وأصول الشركة شهدا نموا مطردا بنسبة 100 في المئة خلال السنوات الخمس الأخيرة ليصل الى 17 مليون دينار كويتي.

واضاف المهندس الصولة ان أرباح الشركة شهدت نموا قياسيا بنسبة 115 في المئة لتصل الى 21 مليون دينار عام 2010 معتبرا ذلك اداء جيدا ومتميزا 'خصوصا وأنه تزامن مع الأزمة الاقتصادية والمالية التي شهدها العالم وتأثرت بها بلادنا ومنطقتنا'.

وعن حجم مشتركي الشركة في خدمات الانترنت من الأفراد والمؤسسات والشركات ذكر ان مجموعة (زاجل) استطاعت تحقيق نسبة الأغلبية في ما يتعلق بتلبية احتياجات قطاع الأعمال والشركات بنسبة بين 60 الى 70 في المئة.

واشار المهندس الصولة الى أن حجم تغطية الشركة لقطاع الافراد زاد ليتجاوز 30 في المئة من حجم السوق شاملا الانترنت عبر (الموبايل) كما شهد عدد العاملين في الشركة نموا قياسيا في مختلف قطاعاتها.

ودعا الى استكمال الجهود لحل المشكلات التي تواجهها شركات القطاع الخاص بتنظيم تراخيص تقديم الخدمات المحلية والدولية بواسطة هيئة تنظيم الاتصالات وتشريع قانون الاتصالات من اجل المساهمة في تطوير خدمات الاتصالات ما ينعكس ايجابا على جميع القطاعات الخدمية في الكويت التي تشهد ولأول مرة انطلاق أعمال خطة التنمية التي تستهدف تطوير البنية التحتية واحداث نهضة تنموية.

يذكر ان احتفال (زاجل) بمرور 20 عاما على تأسيسها حضره وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور محمد البصيري ورئيس مجلس ادارة شركة زاجل الدولية للاتصالات محمد التويجري وعدد من السفراء والمسؤولين والاقتصاديين.
 

قناص

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2004
المشاركات
387
ضعنا بين قرارت تعسفيه وغير منطقيه ومن جشاعة تجار العقار

الناس الي وقعت عقود بدل حسب الوعود الي اخذوها من الاسكان شسوون الحين
والي دفع عقد مقدم والي والي ! شي عجيب وغريب
 
أعلى