رسالة الى محافظ البنك المركزي

الوطن غالي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
223
نحن مجموعة من صغار المساهمين في شركة دار الأستثمار ... الشركة متوقفه منذ 3 سنوات وأنت السبب ...أذا ادارة الشركة فيها تلاعب وتجاوزات أين أنت قبل الأزمة المالية حيث كنت تقر ميزانيتهم .. أيعقل يامحافظنا الذي المفترض أن يحافظ على أموالنا لا أن يجعلها تتبخر أين أنت من قبل هل يعقل شركة رأس مالها 100 مليون وقروضها 1000 مليون أين أنت من قبل والأن تجمد ميزانياتها 3 سنوات وعندما أرادوا أعادة هيكلة وجدولة قروضها طبخت الطبخه مع البنك التجاري وأستوليتم على أسهم بوبيان نعم أستوليتم .. ياأخي بلعناها وعملت الشركة خطة ثانية وعند أنتهاء الشركة منها ووصلت نسبة الموافقين من الدائنين الى 83% ذهبت وغيرت المعايير بأثر رجعي ورفضت دخول الشركة بقانون الأستقرار ورفعت تقريرك الى المحكمة ... والأن رجعنا الى المربع الأول أمس قام القاضي بتأجيل الجلسة الى 5-5- 2011 ليبدئ البنك المركزي رأيه ونحن نعلم النتيجة مسبقا أي أنك سترفضها ليس لأن الدار ليس عندها أصول ولكن لسبب يعرفه جميع أهل الكويت الصغير قبل الكبير الا وهو خلافك من قبل مع عدنان المسلم ... ياأخي أنسى عدنان المسلم وأجعل الله بين عينيك وصغار المساهمين في قلبك .. لأن غدا سنقف جميعا أمام الله ونأخذ حقنا منك ومن ظلمك لنا .. صحح مسارك وأرجع الى الله كم من وزير ذهب وكم من حاكم ذهب وكم من أنسان ذهب ولكن السؤال هنا ماذا قدموا . أيعقل جلوبل أمورها تمشي بيسر وسهوله والدار لا .. لأن جلوبل وراها الخرافي اللي ماتقدر توقف بوجهه ولكن تذكر أننا لن نلجأ للخرافي الذي تحسب له الف حساب ولكننا سنلجا للذي خلق الخراقي ربي وربك ورب الخرافي ......... فأتق الله فينا..
 

أبوخليفه

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2007
المشاركات
309
الله يفرجها عليكم اللهم آمين
 

salemku

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2007
المشاركات
845
ونحن مجموعة من صغار المساهمين في شركة الخطوط الجوية الوطنية ... الشركة توقفت وفلست وأنت السبب ...أذا ادارة الشركة فيها تلاعب وتجاوزات أين أنت قبل الأزمة المالية حيث كنت تقر ميزانيتهم .. أيعقل يامحافظنا الذي المفترض أن يحافظ على أموالنا لا أن يجعلها تتبخر أين أنت من قبل حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
 

salemku

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2007
المشاركات
845
ونحن مجموعة من صغار المساهمين في شركة الشبكة... الشركة توقفت وفلست وأنت السبب ...أذا ادارة الشركة فيها تلاعب وتجاوزات أين أنت قبل الأزمة المالية حيث كنت تقر ميزانيتهم .. أيعقل يامحافظنا الذي المفترض أن يحافظ على أموالنا لا أن يجعلها تتبخر أين أنت من قبل حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
 

salemku

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2007
المشاركات
845
ونحن مجموعة من صغار المساهمين في شركة بيت التمويل الخليجي ... الشركة توقفت وفلوسنا ضاعت وأنت السبب ...أذا ادارة الشركة فيها تلاعب وتجاوزات أين أنت قبل الأزمة المالية حيث كنت تقر ميزانيتهم .. أيعقل يامحافظنا الذي المفترض أن يحافظ على أموالنا لا أن يجعلها تتبخر أين أنت من قبل حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
 

LORD_LORD

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2010
المشاركات
123
الإقامة
الكويت
اخي الكريم والله ماالومك على الى انت فيه والله لااملك شي في الدار ولكن لما ارى مايحدث بكويتنا الغاليه اتحسر والله مسئولين مايخافون الله يااخي قلت كلام جميل جدا كلنا اموات اولاد اموات الا يتعضون عندما يذهبون للمقبره ويعزون على صديق توفي ويملك ملايين من الدنانيروذهب وتركهم ورائه لغيره وعندها يقابل الله سبحانه ويقول ماذا فعلت باموالك هل كسبها بالحلال هل زكيت هل انفقت على المساكين يالله اطلبك حسن الخاتمه اللهم امييييييييييييييييين والسلام
 

orlando

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2011
المشاركات
43
الأخوة الأعزاء المحافظ لا شأن له بالخطوط الوطنية والشبكة فبنك الكويت المركزي مسئول عن رقابة البنوك وشركات الإستثمار وشركات الصرافة، وبالتالي فلتكن ملاحظاتنا على محافظ البنك المركزي بخصوص البنوك والشركات الخاضعة لرقابته وباقي الشركات فالمسئول عن رقابتها وزارة التجارة والصناعة.
أعتقد أن بنك الكويت المركزي له حسنات وله سيئات ، لكن سيئاته ثقيلة فمشاكل بنك الخليج ، جلوبل ، دار الإستثمار وغيرها أثبتت أن البنك المركزي يعاني من ضعف مستواه في رقابة تلك الشركات وعدم قدرته على أداء دوره في هذا المجال وهو ما يعني ضعف قدرات المسئولين في جهاز الرقابة في البنك المركزي ، وضرورة تعزيز قدراته وإمكانياته حفاظا على الجهاز المصرفي والمالي.
أما بالنسبة لوزارة التجارة والصناعة فحدث ولا حرج فلا رقابة ولا إمكانيات ، وجهاز الرقابة في الوزارة يحتاج إلى البدء من الصفر وبتعيين خبرات على مستوى عالي يمكن من خلالهم وضع نظام رقابي يمكن من خلاله القيام بالرقابة على الشركات الخاضعة لرقابة الوزارة بالشكل المطلوب.
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
أين الاعلام الكويتي والصحافة الكويتيه !!!! ويقولون ان الاعلام الكويتي حر !!!! لا والله ما هو حر ! انما اسير بيد التجار وكبار القوم !
الكويت اصبحت لا تطاق بسبب جشع الكبار وظلمهم للصغار
الله يفرجها عن كل متضرر
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
منو صاحب الشركه ؟

اسال نفسك وبعدين تلاقي الاجابه

اخوكم
بوراشد
لودائير مع دربهااااااااااااااااا بعد للافلاس اعتقد
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
اخوي الوطن الغالي....
اضم صوتي الى صوتك فيما يتعلق بمناشدة محافظ المركزي في النظر "بحرفية" بحتة في قضية دار الاستثمار، ولا يتعلق الموضوع بطلب "مساعدة حكومية مجانية" من المال العام لانقاذها،وانما تطبيق جزء من قانون الاستقرار المالي الذي وضعه المركزي....وسأذكر بعض التفاصيل:

1.الدار منذ اليوم الاول بعد الازمة سعت لتطبيق تعليمات المركزي فيما يخص التوجيهات بان يتولى البنك الاكثر مديونية على الشركة "البنك المدير" مهمة النظر في ديون الشركة وايجاد الحلول الافضل لاعادة هيكلتها، وكان البنك التجاري هو المسؤول عن هذا الشق...

2. تمت "صفقة بوبيان" على اساس بيع مع وعد بالاسترداد، لتستطيع الدار الحصول على بعض النقد لمواجهة استحقاقات المرحلة....ليستولى التجاري على الحصة، وعلى ثمنها ايضا، حارما الدار منها ومن احتمال بيعها لوطني بذلك الوقت...وحتى من ثمنها للتصرف به...

3. يعين المركزي منذ بداية الازمة مراقبا مقيما من طرفه في الدار، ويتم تعيين شركات عالمية متخصصة من الدائنين، والدار، والمركزي لتقييم الاصول...

4. قدمت الدار خطة لاعادة الهيكلة وافق عليها 83% من الدائنين، وللاسف ال 17% الرافضة كلها جهات محلية....هذه الجهات توجهت للقضاء في محاولة للحصول على حكم بافلاس وتصفية الدار...

5.لم تجد الدار مخرجا سوى الالتجاء لقانون الاستقرار لحمايتها من القضايا المرفوعة عليها حسب ما ينص القانون، مع اصرارها انها لا تريد الجزء المتعلق بالدعم المادي، فقط اعطاءها مهلة لاعادة جدولة ديونها

6. وبنفس الوقت يقوم المركزي باصدار قرار جديد يتعليمات جديدة لم تكن موجودة بنص القانون تتعلق بنسبة الديون لحقوق المساهين، والسيولة السريعة، ونسبة الدين الاجنبي...ليرفض بناءا عليها طلب الدار للانضمام للقانون...

7. يرسل المركزي كتابا للتجاري يرفض فيه اي تسوية لحصة بوبيان محملا اياه مسؤولية حصول مثل هذه التسوية، مع كتاب للبنوك بوضع مخصصات 100% لديون الدار، وتوصية بعدم القبول بخطة اعادة هيكلتها..

الان...اعلاه الجميع تقريبا يعلمه.........وبغض النظر عن الاقرار باخطاء ادارة الدار في تقييم المخاطر، وعن مسؤوليتها الكبيرة عما وصلت اليها الامور فهي من وضع الشركة بهذا الموضع، وبغض النظر عن الاسباب التي دعت المركزي للوقوف عائقا امام اعادة جدولة ديون الدار لاي سبب يراه، يبرز بعض التساؤلات....

1. لماذا قانون الاستقرار؟؟؟.....اليس الهدف منه مساعدة شركات متعثرة تملك ملاءة مالية؟؟.....هل ستنضم شركة قوية وقادرة على اجتياز الازمة فيه، ام كان الهدف منه مساعدة الشركات التي تمر بظروف "صعبة مؤقتة" نتيجة انخفاض قيم الاصول؟؟؟

2. دار الاستثمار هي الشركة الوحيدة التي تقدمت للانضواء تحت القانون.....اليس بسبب ثقتها بملاءة اصولها....والدليل.....لماذا لم تنضم شركات اخرى متعثرة وموقوفة؟؟؟

3. يقول المركزي انه ضد اي تسوية بين التجاري والدار على حصة بوبيان "خوفا على حقوق مساهمي البنك التجاري".....لماذا اذن وافق المركزي على "رهن" حصة بوبيان للتجاري؟؟...اليس للدار ايضا مساهمين يجب الخوف على مصالحهم؟؟؟...لماذا الكيل بمكياليين...؟؟؟

4. يقول المركزي بمعرض رفضه لانضمام الدار للخطة ان الدار لن تنجو، لان الخطة الموضوعة تعتمد على مدى زمني غير موثوقة نتائجه، ولا يمكن التكهن بها، وهي لا تضمن حقوق الدائنين والمساهمين......جميل هذا الكلام......وما الذي سيضمن هذه الحقوق اكثر....التصفية والافلاس ، والدخول لسنوات في متاهات التفليسة ومديرها والمحاكم لتباع الدار واصولها في سوق النخاسة؟؟؟

5. كل الدائنين الاجانب موافقين على خطة اعادة الهيكلة.....ولم يرفعوا قضية واحدة على الدار.....هل يخاف المركزي على اموالهم اكثر منهم؟؟...وهم يرون بعد عامين من المفاوضات ان خطة اعادة الهيكلة هي الحل الوحيد لاسترجاع اموالهم،؟

6.نص قانون الاستقرار على ان المركزي هو من سيتابع خطة اعادة الهيكلة، اليس الاجدى بالمركزي ان يقبل بها....ويتابعها بنفسه، ويشرف على تنفيذها تحت بصره؟؟....الن يرسل برسائل اطمئنان للمساهمين والدائنين من المنطلق الذي يتكلم به عن "حماية الدائنين والمساهمين" المتوجسين من مجلس الادارة باشرافه شخصيا على هذه الاصول وبيعها، بدل تركها للتصفية وسوق "الحراج"؟؟؟

7. نص قانون الاستقرار على انشاء محفظة ترهن فيها كل الاصول....وتضمن الدولة 50% من التمويل الجديد....وسداد كافة الديون للشركات المحلية عدا البنوك.......آخر تقييم للاصول 1200 مليون....والمركزي يقول اقل من ذلك.....لنفرض جدلا، ان الاصول فعلا اقل من ذلك....خلنا نقول 800 مليون!!!
رهن هذه الاصول بمحفظة مقابل 400 مليون، يسدد منها اقل من 150 مليون للشركات المحلية فورا هو بمثابة انقاذ لهذه الشركات بسداد دينها وهي تمثل النسبة الغير موافقة على الخطة.....هذا اولا....وثانيا تحرير مخصصات البنوك....وثالثا، انت لديك بالاصل اصول مرهونة تتابعها بعيون ساهرة بقيمة 800 مليون، مما ستخاف؟؟؟

8. نص قانون الاستقرار على تخفيض المصاريف،ومخصصات الادارة العليا، واجراء التغييرات في الادارة،ودمج الشركات التابعة.......اليس الافضل ،ان يقوم المركزي بفعل ذلك تحت وصاية القانون؟؟....الا يريح مثل هكذا اشراف كل المساهمين والدائنين، ويصوب المسار الى الطريق الصحيح؟

9.نص قانون الاستقرار وجوب تقديم إقراراً إلى وزارة التجارة والصناعة يتضمن بيانات وافية عن جميع التصرفات، والمعاملات المالية وغيرها التي تمت بينها وبين أعضاء مجالس الادارة وكبار الملاك فيها وكافة أعضاء الجهاز التنفيذي الرئيسي، وأزواجهم وأقربائهم من الدرجة الأولى والتي أبرمت منذ 1/1/2008، وعلى الوزارة التحقق من البيانات الواردة في هذا الإقرار، فإذا تبين وجود شبهة جريمة تعاقب عليها القوانين السارية وقت ارتكابها تعين عليها إبلاغ السلطات المختصة........اليس ذلك من صالح المساهمين؟؟؟

10. نص قانون الاستقرار على ان يقوم بنك الكويت المركزي بالاشراف ومتابعة تنفيذ الشركة لخطة اعادة الهيكلة ومدى التزامها بالجدول الزمني المحدد لهذه الخطة.فإذا لم تلتزم الشركة بخطة اعادة الهيكلة، يعرض بنك الكويت المركزي أمر الشركة على الدائرة المختصة لاستصدار حكم باعتبار الخطة كأن لم تكن ويترتب على ذلك إلغاء وقف كافة الاجراءات القضائية والتنفيذية الصادرة وفقاً للمواد السابقة........مما تخاف اذا؟؟؟؟

11.هناك عقوبات قد تصل للحبس 5 سنوات لكل من يخالف اجراءات القانون اعلاه.....اليس ذلك رادعا لمن تخول نفسه المساس بحقوق المساهمين والدائنين الذي تقول انك تخاف عليهم، ولذلك رفضت انضمام الدار للخطة....؟؟؟


يا سيادة المحافظ........تصفية الدار وافلاسها هو وبال على كل دائنيها ومساهميها......وقبولها تحت قانون الاستقرار ليس منة، ولا زكاة .....بل هو تطبيقا لقانون انت وضعته، وتكفلت بتطبيقه......

يا سيادة المحافظ.....احالة الدار للتصفية، هو احالتها للاعدام البطيء....وتحويلها مرتعا لبيع اصولها بسعر محروق...ودخولها بدوامة المحسوبيات والسرقات والفساد من جديد......بينما قبولها تحت مظلة القانون، هو "تصفية قانونية" تشرف انت عليها، وتكون مسؤولا عنها.....فايهما ستختار؟

يا سيادة المحافظ.....قد اخطئت سابقا حين كنت تعتمد بيانات مثل هذه الشركات، وبالتالي يستثمر من يستثمر فيها بناءا على بيانات انت اعتمدتها، وكنت "باصما" عليها....فلا تعزز الخطأ بخطأ اكبر......ولا تهرب للامام من مسؤولية تقع على عاتقك....

يا سيادة المحافظ....الدار ليست رئيس مجلس ادارة، او اعضاء مجلس ادارة قد يكون تملكهم الغرور يوما، فعاملوك بما لم يجب ان يعاملوك به.....الدار هي الاف من صغار المستثمرين الذين وثقوا بيوم بما تعتمده من بيانات، وتسمح به من تفريخ لشركات........الدار سجن كبير لمال صغار جمعوه بعرق غزير، ويتبخر امامهم ، وبرعايتك....

يا سيادة المحافظ......الاقتصاد ليس فقط قطاعا بنكيا يؤثر تصنيفه الائتماني الدولي على تصنيف الدولة الائتماني....الاقتصاد منظومة شقها الاجتماعي لا بد ان يؤخذ بعين الاعتبار....

يا سيادة المحافظ......كما قدت القطاع المصرفي بعز الازمة لبر الامان، فاننا نثق انك ستقود باقي القطاعات ايضا لبر الامان....فان تصل متأخرا خير من ان لا تصل ابدا....وكلنا ثقة انك ستأخذ قرارك الصائب لما فيه الخير للجميع...

اعدل.....اعدل....اعدل...جزاك الله الف خير..
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
اعتذر جدا على طول المشاركة، ولكنها تتعلق بالموضوع ولم تخرج عنه....
 

الوطن غالي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
223
أخي الغالي InDepth جزاك الله خير على هالكلام اللي قلته وفعلا من القلب وأطلب منك طلب ياليت الكلام اللي أنت كتبته تقدر توصله للمحافظ سواءا عن طريق الأيميل أو رساله خطية أو أي شي أخر لأنه فعلا يجب أن يصله هالكلام ويحس بمعاناتنا وأموالنا التي يريد لها أن تتبخر ...

هذا طلب وأتمنى أن يجد القبول لديك قبل 5 - 5 - 2011
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
هو محافظ النظام المصرفي لا محافظ البنك المركزي
فالنظام المالي والإقتصادي لا يستوي دون قطاع الإستثمار
إن المرحلة القادمة تتطلب العمل لأجل ومن أجل الكويت فقط لا من أجل نوازع شخصية.
 

أبوخليفه

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2007
المشاركات
309
بارك الله فيك اخوي indepth كلام يسطر بمال الذهب
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
ان الشركة الخليجية الدولية للاستثمار «غلف انفست» بدأت في اتخاذ اجراءات قانونية ضد بنك الكويت المركزي

اذا في شركات مظلومة من البنك المركزي يرفعون قضايا مثل ما عملت غلف انفست
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
ان الشركة الخليجية الدولية للاستثمار «غلف انفست» بدأت في اتخاذ اجراءات قانونية ضد بنك الكويت المركزي

اذا في شركات مظلومة من البنك المركزي يرفعون قضايا مثل ما عملت غلف انفست

«غلف انفست» تعلم «التجارة» بقضيتها ضد «المركزي»


علمت القبس من مصادر مطلعة ان الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست)، أبلغت وزارة التجارة والصناعة بأنها قامت بمقاضاة بنك الكويت المركزي احتجاجا على قرار الاخير بشطب الشركة من سجلاته.
وقالت المصادر ان الشركة طلبت من وزارة التجارة اعطائها مهلة لعقد جمعيتها العمومية، حتى تتمكن من اعلام مساهميها بآخر اوضاعها.
واشارت المصادر الى ان بنك الكويت المركزي طلب اخيراً من الشركة تأكيد قيامها بتحويل كل الاموال المدارة لديها لدى عملاء الى شركات اخرى، وترك اختيار الشركة حسب رغبة العميل.
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
ان شاء الله محافظ البنك يسمع هالمناشده عن الدار
 

RICARDO-KAKA

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2005
المشاركات
937
مشكورين يا شباب على المجهود وايضا الشكر للدكتور في العمق على وقته

ادري ماكو فايده من النصيحه للمحافظ وكأننا ننفخ في جربه مقضوضه والحبيب عنده "اذن من طين واذن من عجين" وما عنده احساس ولا مهتم لأحد والدليل لما عدل بالقوانين "الأستقرار المالي" ووضع قوانين جديده ليحرم الشركه الوحيده المتقدمه "الدار" للاستفاده من القانون الفاشل اصلاً.
لكن سنحاول عسى يفيد


اعدل يا محافظ "كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام"

هل عملت حسابك لوقت هذا السؤال ؟؟؟؟؟

الكل سيكون في هذه الحفره كلٌ ذاهب عنك وما عاد. و أنت تنتظر يوم الميعاد ..
يوم حساب عاصٍ وعباد ..

اعدل لانك ان لم تعدل سآخذ حقي منك ليس بالدنيا لكن يوم الحساب
 
أعلى