منو نصدق بجرايد اليووووم ..........(تناقض)............؟

الـــحسيني

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2010
المشاركات
404
جريدة الراي


أرجأت القرار في شأن العمليات التشغيلية
«الخطوط الوطنية» تقرر التظلم ضد قرار تمديد امتيازات «الكويتية»




قرر مجلس إدارة شركة الخطوط الوطنية الكويتية التظلم من قرار مجلس الوزراء في شأن تمديد منح «الخطوط الجوية الكويتية» امتيازاتها بعد الخصخصة.
وكان مجلس الوزراء قد أقر أخيراً القواعد والاجراءات التنفيذية للقانون رقم 6 لسنة 2008، في شأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة مساهمة. وقضت تلك القواعد بالاستمرار في شراء التذاكر التي تمنحها الوزارات والمؤسسات الحكومية وتذاكر العلاج بالخارج من «الخطوط الجوية الكويتية» بعد خصخصتها لسبع سنوات شريطة احتساب قيمة التذاكر حسب الأسعار المعلنة للجمهور.
كما أقرت منح «الكويتية» تخفيضاً إضافياً على سعر الوفود نسبته 10 في المئة لسبع سنوات، زيادة على الخصم الذي تحصل عليه شركات الطيران الاخرى المشغلة من مطار الكويت، كما منحتها امتياز تقديم الخدمات الارضية لطائراتها وطائرات الشركات الأخرى في المطار.
وتعتبر «الخطوط الوطنية» تلك الامتيازات إخلالاً بقواعد المنافسة. وكان من المفترض أن تضع الخصخصة حداً لها.
في جانب آخر، قرر مجلس إدارة «الخطوط الوطنية» مواصلة تعليق العمليات وأرجأ القرار النهائي في هذا الشأن إلى تاريخ لاحق.






_________________________________________________________


جريدة الوطن



أرسلت البيانات المالية لعام 2010 إلى البورصة


«الخطوط الوطنية» تنهي عقود 300 موظف وتبقي على 20 لتسيير الأعمال




كتب سامي وادي:
انهت الخطوط الوطنية عقود اكثر من 300 موظف يعملون لديها اعتبارا من امس، مع الابقاء على عدد محدود جدا يبلغ 20 موظفا لتسيير الاعمال حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية العادية المزمع انعقادها اواخر ابريل الجاري لاتخاذ قرار ضمن الخيارات المطروحة لمستقبل الشركة.
واوضح مصدر متابع لـ «الوطن» ان مجلس ادارة الشركة اتخذ هذا القرار في اجتماعه الاخير اول امس، حيث ارسلت ادارة الموارد البشرية خطاب انهاء اعمال الموظفين بواسطة البريد الالكتروني، جاء فيه: وفقا للتعليمات من مجلس الادارة نأسف ان نخبرك ان عملك مع الشركة قد انتهى اعتبارا من تاريخ 7 ابريل الجاري، مع الرجاء مطالعة النسخة المرفقة من انذار انتهاء عقد التوظيف.
ونحن نقدر ان هذا الوقت صعب بالنسبة لنا جميعا، وفي حالة وجود أي استفسار أو توضيح يرجى الاتصال على الخط الساخن للشركة.
وفي السياق ذاته، قال المصدر ان البيانات المالية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2010 ارسلتها الشركة الى سوق الكويت للاوراق المالية يوم الاحد الماضي، والتي قامت بدورها بإرسال موافقاتها الى وزارة التجارة والصناعة يوم امس وبالتالي فإنه يتوقع ان تنعقد الجمعية العمومية العادية وغير العادية في الاسبوع الاخير من ابريل الجاري.
ومن جهة اخرى علمت «الوطن» ان الشركة الكويتية للخدمات الجوية «كاسكو» تطالب الخطوط الوطنية بما يتجاوز مبلغ 2.3 مليون دينار، كما تطالب الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود «كافكو» بنحو 2 مليون دينار.
ويتوقع ان تشهد البيانات المالية للربع الاول للخطوط الوطنية مطالبات شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات بقيمة 70 مليون دولار قيمة اقساط التأجير لعدد 3 طائرات لمدة ست سنوات المتبقية في العقد المبرم بينهما اعتبارا من العام 2009 وحتى العام 2017، بنظام التأجير التشغيلي، كما سوف تحمل بخسائرها بقيمة 6.4 ملايين دينار نتيجة انهائها عقود ايجار لثلاث طائرات من شركة ايركاب الهولندية (aircab)، وطائرة للشركة الامريكية العالمية لتأجير الطائرات (ilfc).
يذكر ان موسم السفر في الصيف وهو الموسم النشط لشركات الطيران يبدأ منتصف شهر مايو المقبل.



_________________________________________________________



جريدة الانباء


طلبت منهم تسليم كل متعلقات الشركة إلى إدارة الموارد البشرية

«الخطوط الوطنية» تنهي خدمات جميع موظفيها بخطاب رسمي تمهيداً لغلق الشركة



علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة في شركة الخطوط الوطنية أن الشركة أرسلت كتابا إلى موظفي الشركة تطلب منهم تسليم كل متعلقات الشركة التي في عهدتهم إلى ادارة الموارد البشرية لحين استكمال إجراءات إنهاء الخدمات للموظفين.

وذكرت المصادر أن كتاب الشركة طلب من الموظفين تزويد ادارة الموارد البشرية بالبريد الالكتروني وأرقام الهواتف الخاصة بالموظفين للاتصال بهم لإنهاء مستحقاتهم المالية، مشيرة الى أن قرار الاستغناء سيعتبر نافذا ابتداء من أمس الخميس.

وأوضحت المصادر أن هذا الإخطار يعتبر بمنزلة المرحلة الأخيرة لإعلان إفلاس الشركة بعد توقيف جميع عملياتها التشغيلية أخيرا، وذلك بعد فشل كبار الملاك في الشركة والمساهمين الوصول إلى آلية لإنقاذ الشركة وإعادة تشغيلها. تجدر الاشارة إلى أن المشاكل المالية المتراكمة قد أجبرت الشركة على تقليص رحلاتها وتحديدها بالوجهات الأكثر رواجا مطلع العام الحالي، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لإيقاف النزيف، حتى أعلنت الشركة عن وقف جميع عملياتها التشغيلية.
 

mr_scholes

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2010
المشاركات
235
فنشو كل موظفينهم
يعني بالعقل الشركة خلاص رح تتصكر
 

gulf

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2008
المشاركات
970
الإقامة
الكويت
دعم لامنطقي للحكومه للكويتيه مقارنه بخدماتها
 
أعلى