أرجو المساعدة خاصة من العزيز Rahaly

روانور

عضو نشط
السلام على الجميع ... أرجو افادتي بعد أن قرأت قانون الايجارات و لكن هناك أمور مبهمة لدي أرجوكم ساعدوني لأني في ورطة .. أنا استأجرت شقة في الطابق العلوي المنفصل من سكن خاص و ليس تجاري أو استثماري ، و نظمنا عقد يجدد سنويا تلقاء نفسه و بشهر /5/ يمر علينا 3 سنوات فقط ، و لكن أصحاب السكن طالبونا و نحن عائلة ، طالبونا يالبيت بحجة أن ابنهم يتزوج فيه ، و لكنهم لم يبلغونا رسميا فقط عن طريق الهاتف ،!! و في البداية لم آخذ الموضوع بجدية و تفاجأت بأنهم يريدون البيت بسرعة ، و أنا يا جماعة لدي أطفال بالمدارس ولا أستطيع الاخلاء هذا الشهر و عندهم كما تعرفون امتحانات آخر السنة !!! عدا أنني لم أجد ما يناسب فرش شقتي المؤجرة حاليا لأن كل الشقق صغيرة جدا ولا تستوعب أغراضي و حجم غرفي ، مما يترتب علي رمي كل عفشي و شراء عفش جديد على أن يكون صغيرا !!! يا جماعة أرشدوني مالعمل ؟ و خسائري هذه على من ؟ أجور النقل و زيادة الأجرة بالسكن الجديد ان وجدت ؟ و المصاريف الأخرى المترتبة على النقل التي لن تنتهي ؟ علما أنني أدفع لهم الأجرة بانتظام و لم أقطعها عنهم رغم تبليغهم لي باخلاء الشقة ؟ و سؤالي الكبير هو : هل صحيح لا يحق لي أي تعويض منهم لأنه سكن خاص و ليس استثماري كالشقق الأخرى ؟ و هذا الايجار غير معترف به ؟ هكذا قال لي أحدهم من المحامين !!! و مهلة الاخلاء ألا يجب أن أعفى من دفع الأجرة ؟؟؟ كما أنني لم أبلغ رسميا بالاخلاء فقط عن طريق الهاتف و أنا لم أرد عليهم سلبا أم أيجابا فقط قلت أفكر بالموضوع ، و لكنهم أعادوا الطلب هذا الشهر !!! أرجوكم ساعدوني ، خاصة في هذه الفترة الصعبة من العام بسبب توقيت الامتحانات بتاريخ الاخلاء و انتهاء العقد السنوي . أنا فقط منذ 3 أعوام بالبيت المذكور ... أرجوكم لا تهملوني لأني لا أعلم ماذا أفعل ..أو دلوني على محامي فهمان مختص بمثل هذه المسائل و مواضيع الايجارات .مع أني ما أحب المشاكل و الله العظيم و مو بنيتي ألجأ للمحامي بس للاستفسار و ليس للأذى ، يحق لي مطالبتهم بالتعويض أم لا يحق لي ......

rahaly

مستشار قانوني
لا يمكن اخلائك بدون حكم محكمة
ولك حق بالتعويض عن الاخلاء وهو اجرة ستة اشهر (قد تحكم بها المحكمة نقدا او بجعلك تقضي بعض الاشهر الستة ساكنا بدون مقابل )

اتفق معه على الاخلاء بعد المدارس ... وبشرط التعويض كما ذكرنا

والله اعلم

أعلى