الطقس الجوي

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
اليوم الثلاثاء.. غبار أكثر.. ورؤية منعدمة
شهدت البلاد يوم أمس عاصفة ترابية تجاوزت سرعتها مائة كيلومتر في الساعة، أدت الى صرف الطلاب عن مدارسهم، كما أوقفت بعض الشركات والبنوك أعمالها، وأيضا أجلت جامعة الكويت جميع الامتحانات وألغت كافة المحاضرات كما شلت الحركة في الموانئ ومطار الكويت الدولي لانعدام الرؤية، وتم تحويل رحلات الى مطارات دول مجاورة.
وقالت ادارة الأرصاد الجوية ومهتمون وفلكيون ان العاصفة تعتبر سراية نمطية متوقعة، وان موجة الغبار ستستمر مع رياح الكوس اليوم ستكون أشد من عاصفة الأمس وتكون الأتربة فيها أكثر كثافة تتسبب في انعدام الرؤية، ونصحوا مرضى الحساسية والربو عدم الخروج من منازلهم الا للضرورة مع أخذ الاحتياطات اللازمة حتى لا يتأثروا بالغبار العالق.
وتعزو بعض الجهات موجات الغبار التي تشهدها البلاد الى انخفاض منسوب المياه في نهري دجلة والفرات، وجفاف أجزاء منهما، خاصة بعد توسع تركيا وسورية في بناء السدود، مما أدى الى تقلص المساحات الخضراء وعدم ثبات التربة. وحذر صندوق الامم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» من جفاف النهرين عام 2040 نظرا للتغيرات المناخية وانخفاض كميات المياه.



http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDeta...rQuarter=20112











عنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّه عنْهَا قَالَتْ : كَانَ النَّبِيُّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم إِذا عَصِفَتِ الرِّيح قالَ : «اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا ، وَخَيْرِ مَا فِيهَا ، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ ، وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا ، وَشَرِّ ما فِيها ، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ » رواه مسلم
 
أعلى