الصفاة للاستثمار بصدد تسييل بعض استثماراتها لإنهاء قضيتها مع "الدولية للمنتجعات"

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
تكمن في سداد شيك بقيمة 13.2 مليون دينار 03/04/2011

الصفاة للاستثمار بصدد تسييل بعض استثماراتها لإنهاء قضيتها مع "الدولية للمنتجعات" المتعلقة بأرض الضباعية


قضت المحكمة الكلية اخيرا على رئيس مجلس الادارة السابق لشركة الصفاة للاستثمار وليد احمد عبدالله الشرهان بالحبس لمدة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ, حكما ابتدائياً حضوريا بتهمة إصدار الشيك رقم 2785 بسوء نية لامر الشركة الدولية للمنتجعات المسحوب على البنك التجاري الكويتي وقيمته 13.2 مليون دينار , وتعود خلفيات هذه القضية الي ارض الضباعية التي باعتها الشركة الدولية للمنتجعات الي شركة الصفاة للاستثمار في عام ,2008 ويعتبر المبلغ محل التعثر والذي صدر بموجبه حكم ضد الشرهان مبلغا متبقيا من قيمة الارض المباعة.
وعلى إثر صدور الحكم يتأزم موقف الصفاة للاستثمار في المشهد الاستثماري خصوصا وهي تحاول إنقاذ نفسها من الديون التي أغرقت غالبية شركات القطاع الاستثماري في الكويت عقب اندلاع الازمة المالية العالمية , فالشركة التي تبلغ ديونها المحلية 42 مليون دينار كانت سددت في العام الماضي 2.4 مليون دينار لشركة رساميل للهيكلة المالية التي كانت قد رفعت دعوي قضائية على الصفاة تطالبها فيها بالوفاء بالدين المستحق عليها وإلا يتم الحجز على بعض اصول الصفاة.
وفي هذه الاثناء يستعد مجلس الإدارة الحالي كما قالت مصادر ل¯ " السياسة " للمضي قدما في سداد نحو 20 مليون دينار خلال العام الحالي من أصل الدين المستحق على الشركة وفقا لخطة زمنية تعدها الادارة للعمل على التنفيذ .
كما يستعد المجلس لبدء تنفيذ الخطة المستقبلية لتعديل أوضاع الصفاة التي تتفاقم سوءا يوما بعد يوم هذه الخطة تستند الي ستراتيجية جديدة للشركة تضم قطاعاتها وشركاتها التابعة بهدف تقليل المصروفات التشغيلية.
وأشارت المصادر الي قرب حلحلة قضية الشيك مع الشركة الدولية للمنتجعات عبر تسييل بعض الاصول, لافته الي تفاوض مجلس الادارة مع بعض المستثمرين لبيع بعض الاستثمارات, وهو التوجه الذي يجتمع مجلس الادارة من أجله اسبوعيا لإنهاء القضية مع الدولية للمنتجعات, وتوقعت المصادر ان تنتهي الشركة من هكذا تفاوض خلال الشهرين المقبلين.
في مقابل ذلك لم تعلن الصفاة عن نتائجها المالية عن إجمالي السنة الماضية 2010 , رغم انها كانت قد خفضت خسائرها الي 5 ملايين دينار بنهاية التسعة اشهر من 2010 مقارنة بخسائر قدرها 6.75 مليون دينار عن السهم الواحد.


http://www.al-seyassah.com/AtricleV...leID/133674/reftab/76/Default.aspx#startframe
 

bigbin78

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
1,327
متي نخلص من هالموضوع هذا
وترجع الصفاة الشيك الي المنتجعات
عشان سهم المنتجعات يكمل مسيرة الصعود الي الاعلي
وتخلص الصفاة من الديون المتراكمة عشان ترفع سهمها مع قروبها الي الاعلي
 
أعلى