تقديم استقاله ويطلب النصح منكم

بوغيث

عضو نشط
مساكم الله بالخير جميعا

ولا اعلم ان كان هذا مكان موضوعي المناسب لكن اتمنى اني بالمكان الصحيح وان شالله ما انحرم من نصايحكم واستشاراتكم

الموضوع استشاره ونصيحه

لدي صديق عسكري وصار له عشر سنوات خدمه واكمل المرحله الثانويه مسائي والحين بالمرحله الاخيره بالثانويه وحاب انه لا يتوقف لهذا الحد ويكمل جامعه سوا بالكويت او برا الكويت

وعشان يكمل لازم يقدم استقالته من الخدمه ويتفرغ لدراسه

وعنده التزام شهري 300 دك

وموفر له مبلغ لدراسه 10000 دك

نصيحتي انا له

انا لا يجعل اي شي يقف امامه من اجل اكمال دراسته حتى يحس بشعور الرضى النفسي ونصحته ان يقدم استقالته لان اجرائات الاستقاله يبيلها شهرين علي مايخلص الثانويه

واذا ماتوفق بالدراسه يقدر يسوي اعادة خدمه لوظيفته القديمه

واترك لكم الموضوع لان متاكد ان فيكم من اجدر بالنصح

وشكرا لكم

kanigham

عضو نشط
اسمع وانا اخوك ... اكيد العسكرية مرهقة ولكن من جد وجد ..اول شي التطبيقي يخصص مقاعد للعسكريين مرتين بالسنة ياخذ لة تفرغ ويدرس ومعاشة ماشي ... وثانيا اذا يبي جامعة فمالة داعي الانتظام بالدراسة يسويلة انتساب ويسافر وقت الامتحانات والضباط من يوريهم الجدول اكيد ماراح يقصرون معاة .. وفي الختام لايستقيل ولاشي بالعكس خلة يكمل واذا يبي يدش كلية الضباط لة حق وسنويا يخصصون مقاعد للافراد الحاصلين على ثانوية عامة

الشكوىى لله

عضو نشط
اسمع وانا اخوك ... اكيد العسكرية مرهقة ولكن من جد وجد ..اول شي التطبيقي يخصص مقاعد للعسكريين مرتين بالسنة ياخذ لة تفرغ ويدرس ومعاشة ماشي ... وثانيا اذا يبي جامعة فمالة داعي الانتظام بالدراسة يسويلة انتساب ويسافر وقت الامتحانات والضباط من يوريهم الجدول اكيد ماراح يقصرون معاة .. وفي الختام لايستقيل ولاشي بالعكس خلة يكمل واذا يبي يدش كلية الضباط لة حق وسنويا يخصصون مقاعد للافراد الحاصلين على ثانوية عامة

مثل ماقال ألآخ .. خل صاحبك يداوم وماسك وظيفته
ويكمـل وين مايبيْ بوضع الانتساب خارج الكويت
وعنده الجامعه العربيه المفتوحه .. مسهله الامور بنسبه للموظفين
وعنده ... المعاهد التطبيقيْ يقدر يكمل ..
والمعاهد الخاصه .. مثل نيوهرزان ................الخ
كله جم سنه وياخذ دبلوم او يكالوريس ويطق العسكريه بالطوفه :)

بوغيث

عضو نشط

كلامكم جدا منطقي يا اخوان ولكن الانتساب يتطلب ملف بالتعليم العالي ومن شروط فتح الملف ان لا تكون مقيد بالتامينات واذا كنت مقيد موافقة جهة العمل وهذا صعب جدا بالوقت الحالي

اما التطبيقي انا اتفق معكم وانصحه بهذا الشي ولكن يقول مافي شي مظمون يعني كراسي محدده جدا وعدد محدد جدا ويبي الشي المظمون

core99

عضو نشط
والله سهاله .... إسمع تجربت أخوك :
سنة ١٩٩٨ قررت أعيد الثانويه العامه والحمد لله نجحت وجبت نسبة ٧٢ وشوي و مباشره قدمت علي جامعة الكويت وأقبلوني ويوم كنت أسجل طلبت مني الموظفه أقولها وين موظف وقلتلها عسكري بالدفاع قالت ما يصير لازم إذن من الوزاره ...
حاولت معاها لاكن معنده ويمها واحد مصري خلى الأوراق اللي معاه وسألني : عندك الهويه العسكريه ...قلت له نعم قالي صورها ... صورتها وأرفقها بالطلب وقالي خلاص إنتظر قبولك .... توقعت يقص علي لكن نزل قبولي في العلوم الأداريه... وصرت أداوم صبح في الجامعه ولمي تخلص محاضراتي أطلع أبدل بالسياره وأروح الدوام في قاعدة أحمد الجابر ... وأقعد أدرس وأشتغل لمى يخلص دوامي وأرجع لأهلي الساعه ١١ بالليل ....
وعلى هالحال ٣ سنوات ونص ... ما أخلي الصيفي ... وكل دكتور أفهمه وضعي أول ما أخذ عنده وكلهم متفهمين ...
والحمدلله تخرجت في ٢٠٠٣ و بإمتياز ... وحاكموني عسكريا وعاقبوني وضليت لل ٢٠٠٥ وقدمت إستقالتي شهر ٩ وتوظفت في التربيه مدرس شهر ١٠ نفس السنه .... وقعدت أدرس إلي ٢٠٠٧ ورحت شركة قطاع خاص ولليوم أنا في الشركه ومستواي الحمدلله ...

هذا ما ذكرته إلا مثل ما أذكر اللي حوالي ما فيه شي مستحيل وكل شي يقزر والله عزم وراح كل شي يهون ... ونصيحه إذا ما حصله حامعة الكويت ... يروح للجامعات الخاصه بالكويت ونظام أقساط وبين أهله و معتمده ... وموفق.

بوغيث

عضو نشط
الله يوفقك فعلا خير مثال للجد والعمل لكن جهة العمل الي فيها صاحبي صعب ان يعمل ماعملته والله بوفقك الجميع

Golden8

عضو نشط
صباح الخير

اخوي بو غيث

اسمع رأيي وانا حالياً بنص ( الإعصار ) اللي رفيجك ناوي يقتحمه

كنت عسكري وراتبي كان ( نوط بو ألف ) وانا عزوبي

من اول يوم داومت وانا مو بالع العسكرية مع إن دوامي كان من 3 ايام الى يومين بالاسبوع لمدة ساعتين او 3

وكانت عندي صلاحيات حتى بعض الضباط ما تحصل لهم

لكن لأنني ادري ان ( الرخاء ) بالعسكرية ما يدوم قررت اكمل الثانوية والحمدلله خلصتها بنسبه ممتازه

قررت الإستقالة لأن ما يسمحون لي ادرس واشتغل

قدمت استقالتي بالصيف اللي طاف وكنت مطلوب للبنك حوالي 9000 دينار

قبل لا استقبل بشهر دشيت البنك معاي تقرير راتب

وبكل قوة قلت لهم ( ارفع القسط للحد الأقصى ) !!

حطو قصدي 350

بعدها قدمت استقالتي وخلال اسبوعين استلمت براءة ذمة واستلمت حقوقي كانت تقريباً 4 آلاف دينار

سددت مقدم للقرض 3 شهور وخلصت بعض الالتزامات اللي علي وسجلت بأحد المعاهد

ولأنني الآن اعتبر بنظر القانون متزوج :)

مع ان عرسي في الشهور القليله القادمة رحت سجلت في مساعدات الشؤون

كوني متزوج وعمري اقل من 26 سنه و حاصل على شهادة الثانوية و اكمل ( دراستي العليا :) )

فـ اصرفولي مبلغ وقدرة 440 كي دي

البنك ما يقصر ياخذ منه شهرياً 350

طبعاً كانت الشهور الأولى صعبه جداً جداً
خصوصاً إني كنت استلم بالشهر 1000 دينار والحين بس 80 دينار + بدل الايجار

لكن ولله الحمد قدرت اتأقلم مع الوضع وصارت هالمبلغ البسيط يكفيني عن الناس

لا وازيدك من الشعر بيت وفرت من هالمبلغ وسافرت :)

ليما الحين باقيلي مع هالصراع سنه تقريباً إلى ان انتهي من القرض
وباقيلي سنتين الى ان اتخرج

لاموني اكثر الناس اللي اعرفهم والعزيزين علي لأني قدمت استقالتي لأني في مكان محد يحلم فيه

لكن وبعد الله حطيت قواعد اساسيه امامي

القسط مدبر
لا يأس مع الحياة
الغدا والعشا موجود بالبيت :)

فـ نصيحتي لرفيجك إن يتوكل على الله أول شي
ويحاول يدبر امر القرض اللي عليه وطريقة تسديده شهرياً
يوفر مصروف شهري له يغنيه عن الناس

ونصيحتي له ان يدرس دبلوم بالكويت بأحد المعاهد او الكليات
لأنها كلها مجانيه
ويستفيد من الإعانة الشهرية في تدبر بعض الامور

بعد ما يحصل على شهادة الدبلوم يدرس برى بأي جامعه سنتين وتكون الـ 10 آلاف اللي عنده كافيه ووافيه

والسلام

بوغيث

عضو نشط
الله يوفقك قولد فعلا كلامك مشجع وجميل بنفس الوقت وانا اقولك الم تزد علي الدنيا كنت انت عدد زائد عليها بالتوفيق

اقشر

عضو نشط
اخوي بوغيث

اذا صاحبك ما قدم استقالته لا يقدمها احسن لانه راح يندم على العسكرية مثلي رغم مرارتها وقسوتها لان قانون التأمينات الجائر على الموظف المدني يلزمه بخدمه بخدمه 35 سنه او يكمل عمره 55 سنه يعني من الدوام لي المقبره على طول.

اما في العسكرية مطلوب منه 20 سنه بس خدم منهم 10 وخل يحاول يدرس في العشره الثانيه باي طريقه كانت وبعدين يقدم تقاعد ويروح يشتغل في اي مكان او حتى اذا ما اشتغل معاش التأمينات ماشي.

أعلى