التضخم يرتفع 5.3 في المئة على أساس سنوي خلال فبراير,,,,,!!!!

الطير القطامي

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
2,268
الإقامة
kuwait
لمواد الغذائية صعدت 9.3 في المئة مقارنة مع فبراير 2010

التضخم يرتفع 5.3 في المئة على أساس سنوي خلال فبراير,,,,,!!!!



كونا - أظهرت بيانات رسمية ان معدل التضخم في الكويت ارتفع في فبراير الماضي بنسبة 5.3 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي (على أساس سنوي) في حين انخفض بنسبة 0.1 في المئة مقارنة بشهر يناير الماضي (على أساس شهري).
وذكرت بيانات تقرير الادارة المركزية للاحصاء الشهري ان الرقم القياسي العام لفبراير بلغ 145.8 نقطة وان مجموعة المواد الغذائية في فبراير ارتفعت 9.3 في المئة مقارنة بالفترة المماثلة من 2010 رغم ان هذه المجموعة شهدت ارتفاعا في اربع مجموعات فرعية متمثلة بالسكر ومنتجاته التي ارتفعت بنسبة 0.2 في المئة في فبراير في حين انخفضت مجموعة الشاي والقهوة 0.2 في المئة والفواكه والخضراوات 0.8 في المئة.
واضافت ان مجموعة الكساء و(ملبوسات القدم) سجلت ارتفاعا بنسبة 4.3 في المئة على اساس سنوي في حين ارتفعت مجموعة الخدمات التعليمية والصحية بنسبة 4.3 في المئة مقارنة بفبراير من عام 2010 في حين ارتفعت هذه المجموعة مقارنة بشهر يناير الماضي بنسبة 0.3 في المئة.
وبينت ان معدل مجموعة السلع والخدمات المنزلية ارتفع بنسبة 4.4 في المئة على اساس سنوي في حين ارتفعت مجموعة السلع والخدمات الاخرى بنسبة 5.6 في المئة وانخفض معدل المشروبات والتبغ بنسبة 6.1 في المئة في حين جاء الارتفاع في مجموعة النقل والمواصلات بنسبة 1.4 في المئة عن شهر فبراير 2010. وعن مقارنة معدل التضخم لشهر فبراير بشهر يناير الماضيين قالت البيانات ان مجموعة المواد الغذائية انخفضت بنسبة 0.5 في المئة ومجموعة الكساء و(ملبوسات القدم) بنسبة 0.2 في المئة وانخفضت مجموعة السلع والخدمات الاخرى بنسبة 0.1 في المئة في حين جاء الارتفاع في مجموعة الخدمات التعليمية والصحية بنسبة 0.3 في المئة.
واوضحت ان معدل التضخم لمجموعة النقل والمواصلات ارتفع بنسبة 0.1 في المئة في فبراير الماضي مقارنة بيناير الماضي في حين سجلت مجموعة المشروبات والتبغ انخفاضا بنسبة 3.2 في المئة نتيجة الانخفاض المزدوج للمجموعات الفرعية في هذه المجموعة حيث انخفضت اسعار المشروبات بنسبة 4.6 في المئة ومجموعة منتجات التبغ بنسبة 0.4 في المئة. وذكرت ان سبب التراجع في معدل التغيير الشهري للتضخم خلال فبراير عائد الى تراجع أسعار ثلاث مجموعات رئيسية وارتفاع طفيف لثلاث مجموعات رئيسية واستقرار مجموعتين.

واحلا تحيه لوزارة التجاره في بلد التجار:(
 
أعلى