اذا ممكن مساعدتكم

ام البنين

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني الاعضاء الاكرام

احتاج مشورتكم في اكثر من موضوع والفايدة منكم

بصراحة انا انسانه ماعندي اي خبرة بالعقار ورحت معرض للعقار في الكويت في شهر رمضان وكان في شركة تعرض قطع للبيع في سلطنة عمان بسعر مغري فحبيت اشتري واخليهم للزمن :( لكن الي حصل انه من يوم ما استلم المكتب المقدم الى اليوم ما شفت منهم ولاورقة تظمن ان الارض تسجلت باسمي في سلطنة عمان وكل ما اتصل عليهم يقولون انه هذه الاجراءات في سلطنة عمان ومادري اذا كانوا صاجين والا لا:( الله يرضى عليكم الي عنده معلومه عن التسجيل في سلطنة عمان يفيدني واكون له من الشاكرين واذا كان سؤالي مو في محلة فالعذر منكم والسموحه مثل ماقلت انا يديدة وماعرف في امور العقار

اختكم ام البنين

خالد العليان

عضو نشط
هلا اختي ام البنين ....اللهً يعطيك العافية
أنا شريت كذا عقار من خارج الكويت واللي يحصل كالتالي
اولا يتم تسجيل عقد رسمي بينك وبين الشركة الكويتية المسوقة للعقار واللي المفروض انهم يملكون الارض في عمان وهذا العقد يسمى (عقد بيع ابتدائي)
ثانيا يتضمن عقد البيع الابتدائي جميع المواصفات الخاصة بالعقار من موقع وملكية وقيمة العين وطريقة الدفعات
ثالثا بعد تسديد كامل المبلغ يتم توقيع عقد بيع نهائي ويحدد فيه بان العقار المذكور انتقلت ملكيته بالكامل الى اسمك
رابعا وأخيرا يتم أخذ العقد النهائي الى الجهات المخولة في عمان لتوثيقه
واتمنى ان لاتدفعي اي مبلغ من غير العقد الابتدائي وهو اسلوب معمول به لمن يشتري بالأقساط وهو الوحيد الذي يحفظ حقك بشكل واضح بدون لبس
شكرًا

ام البنين

عضو نشط
الله يجزاك الجنان والعتق من النيران اخوي خالد بارك الله فيك

انا فعلا سويت العقد الابتدائي وسويت في محكمة الكويت توكيل باسم الشخص الي عطتنا الشركة اسمه علا اساس التسجيل في عمان وتحويل الملكية

لكن الي حصل انه المدة نوعا ما طويله واصحاب الشركة يقولون انه هالامر عادي

من شهر 8 الى اليوم ماحصلت أي ورقة غير العقد الابتدائي ؟؟ هذا عادي ؟؟

جزاكم الله خير

ام البنين

عقاري1

عضو نشط
السلام - اختي اللي اعرفه بسلطنه مايتاخر موعد التسجيل عن 3 اشهر - يمكن ايكون التاخير من الشركه او الاراضي الي عندهم مومفروزه وقاعد ايفرزونها بهلحاله ايكون في تئخير

خالد العليان

عضو نشط
الله يجزاك الجنان والعتق من النيران اخوي خالد بارك الله فيك

انا فعلا سويت العقد الابتدائي وسويت في محكمة الكويت توكيل باسم الشخص الي عطتنا الشركة اسمه علا اساس التسجيل في عمان وتحويل الملكية

لكن الي حصل انه المدة نوعا ما طويله واصحاب الشركة يقولون انه هالامر عادي

من شهر 8 الى اليوم ماحصلت أي ورقة غير العقد الابتدائي ؟؟ هذا عادي ؟؟

جزاكم الله خير

ام البنين

هلا ام البنين..
دام في عقد ابتدائي الامور طيبة وهذا الامر يحفظ حقج..قانونيا..وعموما العقد النهائي وتحويل الملكية المفروض يكون بعد تسديد كامل المبلغ...وانتي بالنهاية اللي قدامج بالقانون الشركة اللي وقعتي معاهم العقد الابتدائي..وهم يتحملون المسؤولية القانونية في حال حصلت مشكلة لاسمح الله...بالتوفيق
شكرا

ام البنين

عضو نشط
الله يجزاكم خير اخواني لاخلا ولاعدم منكم اخ عقاري وخالد

الارض مفروزة المفروض .

بس حسب كلام الشركة انه التاخير من سلطنة عمان

انا الحين بالشهر 7 من دفعت العربون ومافي اي شي ولما اكلمهم يواعدوني بخير ولاا اشوف شي
شنو قصدك اخوي خالد يتحملون المسئولية القانوينة ؟

يرجعون العربون قصدك ؟

بس انا خسرت طول المدة وانا انطر هالارض

7 شهور بالتسجيل معقول !!

أعلى