الصحة تستهدف متسوقي الرياض لتعريفهم بـالجواز

سابق1

عضو نشط
التسجيل
3 نوفمبر 2010
المشاركات
106
الصحة تستهدف متسوقي الرياض لتعريفهم بـالجواز
نظّمت وزارة الصحة فعاليات في المراكز التجارية في الرياض أمس، لتوعية الحضور ببرنامج الجواز الصحي للأم والطفل، الذي دشّنه وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة الأسبوع الماضي.
ووزّع منسوبو الوزارة نسخاً من الجواز على المتسوقين وتوعيتهم بأهمية وأهداف مثل هذا البرنامج الصحي، وشهد جناح وزارة الصحة المعد لهذا الشأن إقبالاً من الأمهات والأطفال، وأولياء الأمور.
يذكر أن الجواز الصحي يعمل على متابعة الحالة الصحية للأم والطفل وما يتبعها من تطورات، لتقليل معدلات الأمراض والوفيات أثناء فترات الحمل ومراحل نمو الطفل، من خلال اكتشاف الأمراض مبكراً وإيجاد العلاج المناسب لها، ومنع الأمراض والمشكلات الناجمة من الأساليب الخاطئة أثناء الحمل، وضمان متابعة الطفل. إلى ذلك، حقق خريجو كلية الطب في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية أعلى نسبة نجاح في اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مقارنة بخريجي كليات الطب في الجامعات السعودية، وأخرى من خارج المملكة.
وبلغت نسبة النجاح التي حققتها الكلية إلى 83 في المئة، مقارنة بمتوسط نسبة النجاح في بقية الكليات التي لم تتجاوز 61.4 في المئة، ونسبة النجاح من كل المتقدمين للاختبار الذين وصل عددهم 2150 طبيباً من خريجي كليات الطب من داخل وخارج المملكة بلغت 69 في المئة. وأوضح عميد كلية الطب في جامعة الملك سعود الدكتور إبراهيم العلوان أن هذه هي المرة الثالثة التي يتفوق فيها خريجو الكلية على مستوى المملكة، إذ سبق أن حققت الدفعتان الأولى والثانية من خريجي الكلية في العامين الماضيين المركز الأول في اختبارات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
 
أعلى