تداولات الاحد20/3/2011

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
صباح الخير .
كشفت مصادر مطلعة لـ «الحرية» ان هناك اتجاهاً لقيام بعض مساهمي الشركات الاستثمارية المتعثرة المدرجة في سوق الأوراق المالية للتظاهر أمام مقر البورصة اليوم .
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
الله يكتب الي فيه الخير

باجر مظاهرات امام مبنى البورصه واستجوابات

والله يعديها على خير ونفرح بالاخضر
 

broaker

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2010
المشاركات
364
الإقامة
وطني الكويت سلمت للمجد
ما أعتقد سوقنا راح ينطر السوق السعودي باجر أو غيره من الأسواق...
جميع اقفالات الأسواق السابقة خضراء العربية والعالمية.. وما في مبرر لمزيد من التراجع في سوقنا...
إن شاء الرحمن باجر أخضر وصعود قوي ومتفائلين بإذن الله...
 

gulf

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2008
المشاركات
970
الإقامة
الكويت
مظاهرات بمطالبات وإصلاحات تكون عبر لوحات ومذكرات إقتصاديه مدروسه مكتوبه لآصحاب الشأن نحن معاها أما تجمع عشوائي مافيه فايده وممكن يؤثر على السوق غدا
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
هل تتوقعون خبر اتصالات الاماراتيه ياثر على السوق ولا الخبر اخذ حاصله من النزول
 

Bofahad112233

موقوف
التسجيل
25 فبراير 2011
المشاركات
339
هذا الخبر قديم ما راح ايآثر نهائيا

والكل عارف انه انتهي نهاية فبراير شنو الجديد
 

ابو سالم777

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,022
إمكان خفض ثم زيادة رأسمال «الوطنية للطيران»

محمد الإتربي
كشفت مصادر مالية مطلعة ان من بين السيناريوهات المطروحة في شأن معالجة ازمة الشركة الوطنية للطيران هو خفض رأسمال الشركة واعادة زيادته مرة اخرى، وهو ما قيد يعيد الشركة بسياسة واستراتيجية جديدتين، كما تتوقع المصادر امكانية السيطرة على الشركة باغلبية مطلقة من جانب أحد «المجاميع» التي تقدم الدعم الكامل لها.
جدير ذكره ان الشركة علقت كل عملياتها في انتظار عقد جمعية عمومية لتكون نقطة البداية ناحية اتخاذ اجراءات جوهرية تحدد مستقبلها التصفية او الاستمرار
 

ابو سالم777

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,022
رويترز - قال الرئيس التنفيذي في شركة بتلكو البحرينية بيتر كاليارابولوس إن الشركة ستمضي في العرض المشترك الذي قدمته مع شركة المملكة القابضة المملوكة للوليد بن طلال، لشراء حصة في زين السعودية بقيمة 950 مليون دولار، على الرغم من النتيجة التي آلت إليها صفقة اتصالات لشراء زين.
وأضاف بيتر: «نحن لم نكن نريد شراء زين، وإنما حصة في وحدتها بالسعودية، وما زلنا مهتمين بذلك»، مشيراً إلى أن السؤال هو عما إذا كانت زين تريد البيع أم لا، وهو ما لم يؤثر في رغبتنا في مواصلة شراء زين السعودية.
 

ابو سالم777

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,022
كتب تامر حماد:
أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة المصالح العقارية نجيب الصالح ان الشركة تستعد للدخول للاستثمار في السوق المصري ولكن بعد استقرار الأوضاع، معتبراً ان السوق المصري من أفضل الأسواق الواعدة خلال السنوات المقبلة.
وأضاف الصالح في تصريح خاص لـ«الوطن» ان الشركة غير منكشفة على مخاطر الاستثمار في مصر أو ليبيا أو البحرين أو تونس كونها لا تمتلك اي استثمارات في هذه الدول، مؤكداً ان الشركة تدرس انجاز أكثر من تخارج خلال المرحلة المقبلة حيث وصلت الاستثمارات التي من المقرر التخارج منها الى مرحلة النضج وجني الثمار.
وتوقع الصالح ان يتم الانتهاء من مشروع «صيفي كراون» في لبنان مع بداية العام المقبل 2012 حيث تم الانتهاء من انجاز 4 طوابق تحت الارض و4 طوابق فوق الأرض والمشروع عبارة عن شقق للبيع، متوقعاً ان يتم بيع وتسويق باقي المشروع خلال العام الجاري لافتاً الى ان المشروع تصل قيمته الاجمالية الى نحو 60 مليون دولار تم تسويق نحو %40 من المشروع وجار تسويق الـ%60 المتبقية خلال العام الجاري.
 

ابو سالم777

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,022
مفاوضات «اتصالات» لشراء حصة 46% في «زين الأم»

أحمد يوسف رغم تأكيدات مسؤولين كبار في مؤسسة الاتصالات الإماراتية «اتصالات» بشأن تمسك الشركة بإتمام صفقة الاستحواذ على 46% من مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين»، عقب إعلان «زين» رفضها للعروض المنفردة من قبل لشراء حصتها في «زين ـ السعودية» والتي تضمنت عرضا من المملكة القابضة السعودية وشركة الاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) البحرينية، ومجموعة الرياض للاستثمار، الا ان مؤسسة «اتصالات» اختارت السيناريو الثالث والذي يتمثل في عدم اتمام الصفقة.
وانفردت «الأنباء» من قبل بذكر تفاصيل ثلاثة سيناريوهات لإتمام الصفقة، وكان أخر هذه السيناريوهات والتي كانت قبل شهر من الآن هو إنهاء الصفقة.
وتشير مصادر الى ان هناك مجموعة من العوامل التي أدت بمجموعة «اتصالات» الإماراتية الى اتخاذ مثل هذا القرار والذي كان يناقش على اعلى مستويات سيادية في دولة الإمارات المالك الأكبر لـ «الاتصالات».
ويأتي قرار عدم إتمام الصفقة الى عدة خلفيات يمكن إيجازها فيما يلي:
* انقسام كبير في مجلس إدارة زين حول فكرة بيع 46% منها إلى مجموعة «الاتصالات».
*لم تحقق مجموعة الاستثمارات «الوطنية» نسبة الـ 46% اللازمة لتحقيق شرط الاستحواذ في «زين»، بل كانت على مقربة من هذه النسبة.
*التحديات التي واجهاتها المفاوضات على الصفقة والتي تمثلت في ضرورة بيع حصة «زين» المقدرة بنسبة 25% في «زين ـ السعودية».
*تمديد مجموعة الخير لأكثر من ثلاث مرات للمدى الزمني للفحص النافي للجهالة لشركة «اتصالات»، والتي لم تتمكن من انجازه في الزمن المحدد.
*بإعلان اللائحة التنفيذية لهيئة أسواق المال دخولها حيز التنفيذ، تكون الصفقة قد خضعت لشروط الاستحواذ فوق نسبة الـ 30%، وهو ما يصعب تطبيقها في الوقت الراهن.
* إعلان رئيس مجموعة «الخير الوطنية» ناصر الخرافي، نفاذ الوقت المحدد لإتمام الصفقة ومن ثم، عدم التزام «الخير» بأي عقود او شروط او اتفاقيات كانت قد تمت مع مؤسسة «اتصالات».
*الاضطرابات السياسية التي تشهدها المنطقة والتي ترفع بالتالي من كلفة تأمين الديون التي ستحصل عليها مؤسسة «اتصالات» في تمويل الصفقة.
*تأكيدات المجموعة الاستشارية من القانونيين والماليين لدى مؤسسة «الاتصالات» بصعوبة اتمام الصفقة بعد 10 أشهر من المحادثات الجادة.
*تحديد الاستحواذ بنسبة 46% وهي اقل نسبة يمكن ان تمولها بنوك الاتحاد الأوروبي في عمليات الاستحواذ، الذي لم يتحقق.
*رفض مجموعة «الاتصالات» للسيناريو الثاني، وهو الاستحواذ على حصة تقل عن 30% من «زين»، وذلك أيضا بسبب الشروط التي وضعتها اللائحة التنفيذية لهيئة أسواق المال.
هذا، وتؤكد مصادر داخل مؤسسة «اتصالات» على ان اختيار السيناريو الثالث، وهو عدم اتمام الصفقة انما جاء لهذه الاسباب مجتمعة، الامر الذي استحال معه اتمام الصفقة.
من جانب آخر، أعلنت مؤسسة «اتصالات» عن رغبتها في اطلاع مستثمريها والمعنيين بخصوص وضع عرضها المتعلق بطلب الاستحواذ على حصة مسيطرة في شركة «زين» عبر مجموعة الخير الوطنية للأسهم والعقارات.
وقالت في بيان لها انها كانت قد تقدمت في 3 نوفمبر 2010 بعرض مشروط بقيمة 1.7 دينار لشراء سهم زين وقامت بإطلاع مستثمريها على وضعية الطلب في 16 يناير 2011 ومجددا في 2 مارس 2011.
وعلى ضوء نتائج الفحص الواسع النافي للجهالة الذي قامت به «اتصالات» من قبل مستشاريها الماليين والقانونيين والفنيين وعلى خلفية الاضطرابات السياسية في المنطقة وعدم وجود اجماع من مجلس ادارة (مساهمي) زين وتأثير القانون الملزم للعروض والمتوقع صدوره في الكويت، فإن بنود عرضها المشروطة والملزمة، كما اعلن عنها في 3 نوفمبر 2010 لم تعد قابلة للتطبيق.
وعليه، تأسف «اتصالات» أن تعلن بأن المحادثات مع مجموعة «الخير» بخصوص الاستحواذ على حصة مسيطرة من شركة «زين» قد انتهت.
وقال رئيس مجلس ادارة اتصالات محمد عمران «نتقدم بوافر الشكر والتقدير لرئيس مجموعة الخير ناصر الخرافي للتعاون الذي أبداه لاتصالات وقيادتها وحسن إدارته وجهده العظيم طوال مراحل العرض».
كما أشاد بالدور الرائد الذي لعبه بنك الكويت الوطني ومجموعة مورغن ستانلي في هذه المهمة، وتم العمل معها بمنتهى الشفافية والوضوح، مؤكدا على عمق العلاقات الإماراتية ـ الكويتية التي تعتبر مثالا للعلاقات الأخوية الراسخة.
وتقدم عمران بالشكر والتقدير لشركة «زين» على تعاونها ولجميع الاستشاريين وفرق العمل من جانب «زين» «واتصالات» لما بذلوه من جهود جبارة خلال الفترة السابقة.
واختتم عمران قائلا: ان مثل هذه الشركات تمثل تعزيزا للتعاون الاقتصادي الخليجي والعربي الذي يقوم على أسس وقيم احترافية، ونتمنى لإدارة «زين» والعاملين بها التوفيق الدائم والاستمرار في تحقيق مزيد من النجاحات.
 

ابو سالم777

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,022
أحمد يوسف قالت مصادر مقربة من شركة «منا القابضة» انها ستطلب اليوم من سوق الكويت للأوراق المالية استمرار وقف تداول السهم، وذلك للأسبوع الثالث على التوالي.
وأكدت المصادر ان الشركة مازالت تدرس التداعيات المحتملة على السهم، بعد المفاوضات التي اجرتها طوال الاسبوعين الماضيين في جمهورية مصر العربية بهدف حماية استثماراتها في الشركة «الكويتية ـ المصرية» للاستثمار والتنمية.
وقالت المصادر لـ «الأنباء» ان المفاوضات التي قامت بها الشركة بدعم من الحكومة الكويتية متمثلة في وزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح وسفير الكويت في جمهورية مصر العربية د.رشيد الحمد أسفرت عن تحديد موعد بنهاية الشهر الجاري مع رئيس الوزراء المصري د.عصام شرف لشرح أبعاد الضرر الواقع على المستثمرين الكويتيين بمصر جراء قرار هيئة التنمية العمرانية بفسخ العقد مع الشركة «الكويتية ـ المصرية» للاستثمار والتنمية، والتي تتمثل في استثمارات كبيرة للجانب الكويتي.
وأكدت المصادر ان شروط التعاقد ملزمة للطرفين، وان هناك عدم التزام من الجانب المصري بتوفير المياه الخاصة بالزراعة منذ العام 2002، وهو ما دفع الشركة إلى التفكير في تحويل الأرض الى استثمار عقاري.
وحول الهبوط المتوقع للسهم اليوم، قالت المصادر ان السهم قد بلغ حده الأدنى، حيث سجل آخر اقفال له قبل ابلاغ البورصة بوقف السهم نحو 65 فلسا للسهم وهو ما يعد من القيم المتدنية للتداول.
إلى ذلك، قالت مصادر أخرى ان الإدارة القانونية في الشركة تعد حاليا سيناريو آخر للجوء إلى القضاء الدولي في حال فشلت المفاوضات مع الحكومية المصرية، وذلك من اجل حماية الاستثمارات ومقدرات الشركة هناك.
 

ابو سالم777

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,022
كتب تامر حماد:
كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة منازل القابضة عدنان النصف بأن الشركة ماضية في تنفيذ مشروع ليان السكني في مصر ولا تواجه أي عراقيل أو مشاكل وأن الشركة قامت بشراء سعر المتر في هذا المشروع بالسعر السوقي الحقيقي وقتها متوقعا انجاز المرحلة الأولى من المشروع الانتهاء منها في شهر سبتمبر المقبل.
وأوضح النصف في تصريح خاص لـ«الوطن» ان الشركة تمتلك هذه الأراضي بالطرق القانونية السليمة ويقع المشروع في التجمع الخامس في مصر مشيراً الى ان الشركة نجحت خلال الفترة الماضية من الانتهاء من تسويق نحو 70 فيللا من اجمالي 170 فيللا علماً بان المشروع تصل مساحته الى مليون متر مربع، ويضم 441 فيللا و17 قصرا، بالإضافة الى مركز تجاري خدمي.
 

ابو سالم777

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,022
برميل النفط الكويتي يرتفع بمقدار 75ر1 دولار ليصل الى 04ر105 دولار
(WEB-TEAM)



2011/03/19
(Alwatan)

(كونا) -- قالت موسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع بمقدار 75ر1 دولار في تداولات يوم امس الخميس ليبلغ مستوى 04ر105 دولار للبرميل مقارنة ب 29ر103 دولار للبرميل في تداولات امس الاول.

وارتفعت اسعار النفط بعد التطورات الاخيرة التي شهدتها منطقة الشرق الاوسط لاسيما ان تركيز المستثمرين والعالم عاد الى الاحداث الجارية في ليبيا متجاوزا الكارثة الحاصلة في اليابان الامر الذي ساهم في رفع اسعار النفط.

وانخفضت صادرات النفط الليبية بشكل تدريجي منذ بدء الازمة لتصبح شبه معدومة خلال الفترة الماضية مما دفع بالعديد من الدول المنتجة للنفط بتعويض هذا النقص في الانتاج لاسيما ان المخاوف من نقص الامدادات ساهمت منذ بداية الازمة برفع اسعار النفط الخام لتتجاوز 100 دولار.

وقدرت وكالة الطاقة الدولية حجم نقص الانتاج الليبي من النفط الخام بسبب الازمة الحاصلة هناك ب 3ر1 مليون برميل يوميا اذ تعتبر ليبيا ثالث اكبر منتج للنفط في القارة الافريقية.

__________________
 

ابو سالم777

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,022
19/03/2011أبرز الأخبار الاقتصادية


أفاد بيت التمويل الكويتي بان إحدى شركاته التابعة بنسبة 100% (شركة بيتك العقارية) في السعودية قد تخارجت من بعض الإستثمارات العقارية بمبلغ 196 مليون ريال سعودي ومحققة بذلك عائد بنحو 91 مليون ريال سعودي, هذا ومن المتوقع أن تظهر تلك النتائج ضمن البيانات المالية المجمعة لبيت التمويل الكويتي عن الربع الأول من العام الحالي.
أفادت شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية بأنها تسلمت من لجنة المناقصات المركزية كتابين لترسية مناقصتين, الأولى بمبلغ إجمالي وقدره 11.650 مليون د.ك وذلك عن توريد كيبلات ضغط متوسط, والثانية بمبلغ 10.512 مليون د.ك.

__________________
 

ابو سالم777

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,022
19/03/2011 مجموعة زين: 7 أبريل موعد عمومية توزيع 774 مليون دينار


محمد شعبان
حصلت مجموعة زين على موعد من وزارة التجارة والصناعة لعقد جمعيتها العمومية في7 أبريل المقبل عن السنة المالية 2010، والتي تترقبها أوساط السوق بفارغ الصبر، نتيجة التوزيعات القياسية التي ستضخها الشركة، وسيستفيد منها أفراد وشركات وبنوك، حيث يقارب عدد المساهمين الذين سيستفيدون منها 19 ألف مساهم. ويقدر حجم التوزيعات التي أوصى بها مجلس الإدارة للمساهمين، والتي ستتم مناقشتها وإقرارها في العمومية المقبلة، نحو 774.3 مليون دينار كويتي، أي ما يعادل 2.6 مليار دولار، حصة المال العام (هيئة الاستثمار والتأمينات) من هذه التوزيعات نحو 228 مليون دينار، وهي أكبر توزيعات تحصلها هيئة الاستثمار من استثمار واحد عبر توزيعات سنوية.
في اطار آخر، نبهت مصادر مالية متابعة الى ضرورة إبعاد الشركة عن المعارك والتجاذبات السياسية، لما لذلك من تأثيرات وتداعيات سلبية.
وتعلق أوساط السوق آمالاً كبيرة على توزيعات «زين» وتداعيات صفقتها، خصوصا انه منذ بداية الأزمة المالية لم تكن هناك أي معالجات تذكر. فالشركة ضخت في 2010 توزيعات عن 2009 مقدارها 658.1 مليون دينار كانت بواقع 170 فلساً نقدا تقريبا، تضاف إليها توزيعات هذه السنة ليصل الإجمالي في سنتين الى نحو 1.5 مليار دينار.

__________________
 

ابو سالم777

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,022
مصادر ابو سالم الخاصة تتوقع مزيد من الارتفاع علي ثلاث اسهم -مشرف - عربي قابضة - الديرة
 
أعلى