الوديعة الخماسية

الشجرة

عضو نشط
شنو سالفة الوديعة الخماسية اللي حاطين دعايتها على بيت التمويل؟

http://www.kfh.com/ar/banking-services/investment-deposits/khumasiya-investment-deposit.aspx

أقل مبلغ 5000 ... يعني نفس الاستثمارية.

الفريق الوحيدة مدة الوديعة 5 سنوات ..

شالفرق يعني ؟ هل أرباحها أكثر لأن مدة الاستثمار أطول؟
دزيت لهم وما ردوا على سؤالي :(

كاتبين انه 100% مبلغ الاستثمار

1) الوديعة المطلقة جم في المية عيل؟ مو 100%؟
2) انزين لو خسرت شلون؟ الفلوس مضمونة ولا ممكن يقصون من المبلغ الأصلي للوديعة؟!

المريح

عضو نشط
الله يحيينا 5 سنين .. و يعطينا طولة العمر مع العمل الصالح .. أرباح ودايع بيت التمويل تففففففففففففففففففففففففففشششششششششششششششل و ما تسوى

الشجرة

عضو نشط
لحظة، يعين الأرباح تنزل كل 5 سنين مو كل سنة ؟ :confused:

منور

عضو نشط
الفرق ان نسبه الاستثمار فيها 100%
مو مثل الوديعه الاستثماريه اللي نسبه الاستثمار فيها 90%
واتوقع ان شاء الله الارباح اعلى

NOCOMMENT

عضو نشط
1) الوديعة المطلقة جم في المية عيل؟ مو 100%؟

60%

عقاري1

عضو نشط
هاذي الوديعه ايسمونها وديعة العيوز - اكثر اللي ايحطون فيها من كبار السن -وجم يعطون عليها ايطلعون بلااوي من هلودايع ويعطونه الفضله -شوفو ودايع الدول الثانيه جم يعطون -راح اتعرفون الفرق

FNMQ

عضو نشط
بعد الاتصال على بيتك اتضح الاتي :

نسبة الاستثمار في الوديع الخماسية 100%

توزيع الارباح سنوي وليس بعد خمس سنوات

الارباح اكثر من باقي ودائع بيت التمويل

في حالة كسرت الوديعة قبل سنة تحاسب الوديعة وارباحها على انها حساب

التوفير العادي

في حالة كسرت الوديعة قبل المدة من فوق السنة الى الاربع سنوات تحاسب

الوديعة وارباحها على انها الوديعة المستمرة

هذا والله تعالى اعلى واعلم

الشجرة

عضو نشط
مشكووووووورين على الردود الوافية ... :)

بس المستمرة 60 ولا 90؟ يا ريت أحد يفيد .. لانه لو %90 ما فرقت وايد .

السؤال الاهم :
هل في مخاطر للخماسية؟

يعني في ظل تراجع ارباح بيت التمويل ... لو لا سمح الله السنة الياية ما اربحوا شي ... بالعكس لو اخسروا ... هل يظل مبلغ الوديعة مثل ما اهوه ولا بعد يروحون يقصون من ال 5000 على أبو مستثمرين 100%؟

Chess

عضو نشط
أنا أقول نطرو الكنج اليدييد " بنك بوبيان " - أكيد راح يطرح شي على الساحه :)

gulf

عضو نشط
بعد ماعجز التمويل عن مجارات البنوك الأخرى كالمتحد وبوبيان في توزيع أرباح على الودائع إبتدع هذي الوديعه

منور

عضو نشط
الوديعه السنويه نسبه الاستثمار فيها 90%
وبالنسبه لتدني نسب الارباح انا معكم لكن النسب متقاربه مع كل البنوك ولكن التكثيف الاعلامي لبنك المتحد وبوبيان الذي يوحي للعميل بان النسبه مرتفعه.البنك المركزي لا يسمح بالتفاوت بين النسب والارباح.
انا معكم بيت التمويل نسبته 2.37 فقط هذه السنه لكن لاننسى انه بظروف الازمه الاقتصاديه سنه 2008 كانت نسبته 4% و2007 نزل 8.6% و2009 نزل 2.7%

بكوش

عضو نشط
بعد ماعجز التمويل عن مجارات البنوك الأخرى كالمتحد وبوبيان في توزيع أرباح على الودائع إبتدع هذي الوديعه

عفوا ليس عجزا من بيت التمويل ولكن لأن ودائع المتحد وبوبيان تعمل بالنظام التقليدي الربوي باسم الوكالة بالاستثمار حيث راس المال والربح مضمون ومحدد سلفا ولا يدخلون في مخاطر التجارة مثل بيت التمويل ، ولذلك نسبة الديون في المتحد وبوبيان أعلى والذي يتحملها هم المساهمين
بيت التمويل في الازمة 2008 وزع 8% على الودائع

منور

عضو نشط
عفوا ليس عجزا من بيت التمويل ولكن لأن ودائع المتحد وبوبيان تعمل بالنظام التقليدي الربوي باسم الوكالة بالاستثمار حيث راس المال والربح مضمون ومحدد سلفا ولا يدخلون في مخاطر التجارة مثل بيت التمويل ، ولذلك نسبة الديون في المتحد وبوبيان أعلى والذي يتحملها هم المساهمين

كلام صحيح

mishmish

عضو نشط
للايضاح فقط يرجى قبل اتخاذ اي قرار للاستثمار الاتصال على البنوك لاخذ المعلومات بشكل دقيق وبالتوفيق ان شاء الله للعلم بيت التمويل لايزال من افضل البنوك من ناحية التوزيع على الودائع ويرجى التاكد من نسبة الاستثمار لباقي البنوك التي اعلنت عن ارباح عاليه

منور

عضو نشط
للايضاح فقط يرجى قبل اتخاذ اي قرار للاستثمار الاتصال على البنوك لاخذ المعلومات بشكل دقيق وبالتوفيق ان شاء الله للعلم بيت التمويل لايزال من افضل البنوك من ناحية التوزيع على الودائع ويرجى التاكد من نسبة الاستثمار لباقي البنوك التي اعلنت عن ارباح عاليه
عدل100%
ولا تنسون بيتك الامان والاطمئنان:eek:

المريح

عضو نشط
الوديعه السنويه نسبه الاستثمار فيها 90%
وبالنسبه لتدني نسب الارباح انا معكم لكن النسب متقاربه مع كل البنوك ولكن التكثيف الاعلامي لبنك المتحد وبوبيان الذي يوحي للعميل بان النسبه مرتفعه.البنك المركزي لا يسمح بالتفاوت بين النسب والارباح.
انا معكم بيت التمويل نسبته 2.37 فقط هذه السنه لكن لاننسى انه بظروف الازمه الاقتصاديه سنه 2008 كانت نسبته 4% و2007 نزل 8.6% و2009 نزل 2.7%

والله يا أخوي النسب مو متقاربة كلللللللش 2.37 ويييين و 4.01 وييين ؟!

المريح

عضو نشط

المتحد وبوبيان نظام إسلامي حالهم حال التمويل .. هذا مو عذر وما يفيدني أنا كمودع بشي .. و بيت التمويل بـ2008 ما وزع 8% أبداا ولا حتى نصها .. و كون بيت التمويل ما يخاطر بالوديعة هالأمر ما يهمني لأن أصل الوديعة مضمون من الحكومة .. أما سالفة أن التمويل حريص على حقوق المساهمين على حساب المودعين هذا الأمر سيء جدا لي كمودع و قد يكون جيد لي كمساهم فالودايع بالبنوك الثانية أحسن وأنفع

أعلى