احد اسباب ارتفاع السعوق السعودي

مساهم متواضع

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2010
المشاركات
815
الإقامة
الكويت
الوليد بن طلال يضخ 500 مليون ريال في سوق الأسهم السعودية
الخميس, 10 مارس 2011
الرياض – سعد الأسمري
related nodes:
الوليد بن طلال خلال المؤتمر الصحافي. (الحياة)
أعلن رئيس شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال، أنه استثمر 500 مليون ريال في سوق الأسهم على مدى الأسبوعين الماضيين، مؤكداً أنه مستعد للاستثمار بمبلغ مماثل مستقبلاًوقال الوليد خلال مؤتمر صحافي في الرياض أمس: «الاستثمارات توزعت على قطاعات عدة، تشمل القطاع المصرفي والبتروكيماويات والاتصالات والتجزئة»، مشيراً إلى أنه على استعداد لضخ 500 مليون ريال أخرى في السوق، لكن ذلك يتوقف على الفرص الاستثمارية.

وطالب الوليد رداً على سؤال لـ«الحياة»، الجهات المختصة بإيجاد صندوق «صانع لسوق الأسهم السعودي» لخلق نوع من التوازن فيه والتدخل في حال الانخفاضات المفاجئة. وأضاف: «الانخفاضات في الأسواق العالمية تحدث دائماً، إلا ان ما حدث في السوق السعودية غير مبرر، وهو ما يتطلب ايجاد صندوق توازن والسماح للشركات السعودية ووفق الأنظمة والتشريعات المحددة ان تشتري بعض أسهمها مثل ما هو في مختلف دول العالم، وتحقيق المطلبين سيحد من الانخفاضات التي تشهدها السوق من فترة الى أخرى».

وأكد أن السوق السعودية تتوافر فيها فرص استثمارية كبرى، بدليل النمو الكبير في مختلف القطاعات والشركات السعودية، نافياً ان تكون شركته تتجه الى تغيير استراتيجيتها في مجال الاستثمار سواء في المملكة أم في مختلف الدول العربية والعالمية، مشيراً الى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في ظل الاضطرابات التي تحدث في العالم العربي.

ونفى الوليد أن يكون قد نسق مع هيئة السوق المالية أو أي جهة حكومية عندما استثمر في سوق الأسهم او أي استثمارات أخرى، لافتاً الى ان شركته تبحث عن أي فرص استثمارية في أي بلد تكون مغرية ومجدية، لافتاً إلى ان شركته لديها مشاريع في القطاع العقاري، إذ ستقوم بترسية مشروع برج المملكة في جدة على أحد المقاولين خلال الأسبوعين المقبلين، مؤكداً ان الدولة لا يمكن ان تتدخل في الحد من ارتفاع أسعار العقارات، لأن ذلك يخضع للعرض والطلب في سوق حرة.

لاشك ان ضخ 50 مليون ريال بالسوق ساهم في ارتفاع السوق السعودي الاسبوع اللي طاف وان شاء الله سوقنا يتفاعل مع السعودي بالارتفاع بعد
 

Suntan

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2007
المشاركات
332
الإقامة
في البحر
اعتقد المبلغ وايد صغير علي تحريك السوق السعودي
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
باختصار ، وأقولها لكم من واقع معرفة دقيقة مع السوق السعودي
هناك ، صندوق الاستثمارات العامة وهو صندوق سيادي تابع لوزارة المالية
وهو يشبه " الهيئة العامة للاستثمار عندنا في الكويت " ، وهناك المؤسسة
العامة للتقاعد و المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية . تلك المؤسسات
والصندوق هما من كبار محركي السوق بشكل يومي ، ربعنا في التأمينات
أو التقاعد أو في الهيئة ما يحركون السوق بشكل يومي ، شغلهم أشتر
وأمسك ، ومابي أحط بذمتي لكن الصوره تشير إلى أنهم يشترون من كميات
مالك كبير " ترضية ومصلحة " ويقولك أحنا ضخينا فلوس وأحنا دخلنا السوق.

في السوق السعودي صناع سوق محترف ويخاف الله
في السوق الكويتي صناع سوق غير محترفين وربما يخافون الله .

هذا هو رأيي باختصار جدا .
 
أعلى