المقاصة العقارية في طريقها إلى النور !!!

zaid__77

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2009
المشاركات
316
المقاصة العقارية في طريقها إلى النور
مجلس الوزراء دعا الجهات الرسمية إلى التعامل معها في جميع أعمال التقاص



علمت 'الجريدة' من مصدر مطلع أن مخاطبات اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء افضت الى اقرار الموافقة المبدئية لتفعيل دور الشركة الكويتية للمقاصة العقارية.
وافاد المصدر بأن الكتب التي وجهت الى وزارات الدولة ذات العلاقة بأعمال المقاصة العقارية اسفرت عن طلب مجلس الوزراء من الجهات الرسمية تفعيل دور الشركة، من خلال جميع المؤسسات والشركات المملوكة للدولة في جميع اعمال التقاص العقاري التي تجري فيها.
ولفت الى أن شركة المقاصة العقارية كانت تنتظر القرار الفصل من رئاسة مجلس الوزراء كي تُفعل، مشيرا الى ان 'المقاصة' تلقت طلبا من احدى الجهات الرسمية للاستيضاح بخصوص بعض النقاط التي رغبت تلك الجهة في استبيانها، والى ان الشركة قد ردت على تلك الجهة.
وقال إن مجلس ادارة 'المقاصة العقارية' اتخذ قرارا يقضي برفض اي طلبات لأي صفقات يتقدم بها بائع او شار لاي عقار مباشرة الى الشركة، وبغير وسيط هو الدلال او السمسار.
وذكر أن الصفقات يجب ان تتم وفق قرار الشركة عبر احد السماسرة المسجلين في قيود اتحاد السماسرة ووزارة التجارة والصناعة الذين يمارسون المهنة حقا عبر مكتب او مقر رسمي لهم.
وبين أن هذا القرار جاء احترازا من قبل 'المقاصة العقارية' لمنع كل عمليات الغش والتزوير والنصب والاحتيال التي كانت تتم بحق اي طرف من اطراف الصفقات العقارية سواء كان البائع او المشتري او السمسار نفسه.

http://arabic-media.com/newspapers/kuwait/aljarida.htm

تعليق : انشاء الله ان يتم التطبيق في اسرع وقت وان تكون الحكومة جادة بالتطبيق ، ولله الحمد التصريحات الحكومية ازدادت في الآونة الأخيرة وانشاءالله تستمر بإزدياد ومنها الى التطبيق .

تحياتي :)
 

عقاري1

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2011
المشاركات
759
تسلم عنقل---- للرفع
 

zaid__77

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2009
المشاركات
316
أهم شيئ أننا يجب أن نعرف أن هناك فرق بين تصريحات حكومية محسوبة على الحكومة إن لم تنفذها ، وهناك تصريحات مدفوعة الأجر هدفها تظليل المواطن ، حتى وان كان مصدرها الجرادئد .....

نعم التصريحات الحكومية محسوبة على الحكومة ، والمجلس يحاسب أن تراجعت الحكومة ، بإنتظار تطبيق المقاصة العقارية ....

المقاصة العقارية ستكون عامل مهم في القضاء على بعض الشريطية إلى لا عندهم ذمة ولا ضمير في تقييم العقارات ...


تحياتي للجميع :)
 
أعلى