عجيب هههههه الشمالي لـ "الأنباء": لا انهيار في البورصة

الحالة
موضوع مغلق

العتيبي72

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2009
المشاركات
1,208
اعتقد ان الوزير ما يداوم ههههههههههههههههههههههههههههههههه الحكومة لم تناقش زيادة شاملة للرواتب أو علاوة الأبناء في الوقت الحالي فرواتب مواطنينا من الأفضل بالعالم
ماضي الهاجري

استغرب وزير المالية مصطفى الشمالي ما يدور من حديث عن انهيار سوق الكويت للأوراق المالية خلال الجلسات الأخيرة التي شهدت هبوطا حادا لمؤشر البورصة.

وقال الشمالي في تصريح لـ «الأنباء»: لا يوجد انهيار في البورصة والأوضاع التي شهدها السوق طبيعية نظرا لتأثر المتداولين والسوق بالأوضاع السياسية الدائرة في المنطقة، مضيفا ان الحكومة وصناديقها ومحافظها المالية موجودة في البورصة لكن ليس بشكل مضاربي بل باتجاه استثماري ولا غياب للحكومة عن السوق كما يشاع.

وأضاف الوزير ان الوضع المالي للدولة جيد جدا ولا يوجد لدينا تخوف بل على العكس في الوقت الذي تنهار فيه اقتصادات بعض الدول تواصل الكويت خطواتها نحو التحول إلى مركز مالي وتجاري، أما نزول السوق أو صعوده فهذا ليس بمقياس لانهيار سوق المال.

وأكد الوزير ان القرارات التي اتخذتها الحكومة ستجعل سوقنا المالي من أقوى أسواق المنطقة، خصوصا بعد إنشاء هيئة سوق المال، مستدركا: لكننا لا نريد ان نتدخل في السوق بشكل مباشر كي لا يكون مسيّرا من قبل الحكومة، ولكن صناديقنا ومؤسساتنا المالية موجودة كمستثمر رئيسي وليس مضاربيا.

وقال الشمالي ان مجلس الوزراء لم يناقش أي مقترح أو توجه لزيادة الرواتب، أو علاوة الأبناء في الوقت الحالي، مشيرا الى ان رواتب مواطنينا تعد من الأفضل في دول العالم ولا يوجد مواطن راتبه متدنٍ وأقل الرواتب للموظفين تفوق بلدانا برواتبها العالية.

وختم الشمالي تصريحه بأنه آن الأوان لكي نلتفت لجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا ونعتمد فيه على مؤسساتنا المالية أكبر اعتماد خصوصا ان لديها القدرة على الاعتماد على نفسها بعد الخطوات التي اتخذها البنك المركزي والتي جعلتنا نحصّن مؤسساتنا المالية والتي تعتبر الأهم في المنطقة.

تجدر الإشارة الى ان مؤشر سوق المال قد تراجع 163 نقطة أمس ليكون قد فقد 323 نقطة في اليومين الماضيين وخسائر سوقية تقدر بأكثر من ملياري دينار.
 

محمد1000

موقوف
التسجيل
11 يناير 2011
المشاركات
227
عاااش الشمالي :d

اي بورصه يقصد ممكن بورصه زنقا زنقا
 

t.k

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2010
المشاركات
119
هههه. حاله حال القذافي مائددري وين الله قاطه. أنا ما أقول الى زنقا زنقا الشمالي
 

sami112

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2011
المشاركات
774
الإقامة
الكويت
الشمالي طايحله قهوتركيه وزقاره ال ام احمر وناسي همومه بلا بورصه بلاهم
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
نعنبو داره كل هالنزول الدموى
والخساير مليااااااار ويقول مافيه انهيااااار
لهذا السبب النزول الى 1000 نقطه بمباركة اركان الحكومه
 

بووعبدالله

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
335
الحمدلله انه ماصرح وقال الى الامام الى الامام حان وقت الشراء ..
 

AL_RAGI

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2005
المشاركات
1,375
الحمدلله انه ماصرح وقال الى الامام الى الامام حان وقت الشراء ..


وانت الصاج زين ماقال ثورة ثورة سوف نجعلها حمراء الله يبيد حيل من بيد حيلنا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى