نبي رأي أصحاب النظره الثاقبه اسعار البترول في ارتفاع البورصه انهيار

صاحب

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2010
المشاركات
29
تتوقعون العقار وين رايح فوق ولا وقوف ولا تحت

في ضل هالأمور الأقتصاديه


اسعار البترول كسرة حاجز 100 دولار ارتفاع

البرورصه منهاره والعزوف عنها واضح والكل قام يدور النحشه

قانون الضريبه وتطبق
تقرير الوطني: القطاع العقاري يقود نمو الائتمان في يناير
02 مارس 2011

أشار بنك الكويت الوطني في موجزه الاقتصادي الأخير إلى أن الائتمان قد نما في شهر يناير الماضي بواقع 0.2% مقارنة مع الشهر السابق، أي بمقدار 55 مليون دينار، لتتسارع وتيرة نموه على أساس سنوي إلى 0.6% مقارنة مع يناير من العام السابق، من 0.4% سجلها في شهر ديسمبر. ورغم هذا النمو، تقلص عرض النقد بمفهومه الواسع (m2) بنسبة 0.5% عن الشهر السابق، أي بواقع 116 مليون دينار. ونتيجة لذلك، تباطأ معدل نمو عرض النقد بمفهومه الواسع على أساس سنوي من 2.4% في شهر ديسمبر إلى 1.0% في يناير.

ولحظ الوطني أن القروض الممنوحة إلى القطاع العقاري قادت نمو الائتمان في شهر يناير الماضي، إذ ارتفعت بمقدار 168 مليون دينار عن الشهر السابق في أكبر ارتفاع شهري لها منذ شهر مارس الماضي. وإلى جانب القطاع العقاري، كان قطاع المستهلكين القطاع الوحيد الآخر الذي شهد نموا في حجم الائتمان، إذ ارتفعت التسهيلات الشخصية باستثناء تلك الممنوحة لغرض شراء أوراق مالية بمقدار 16 مليون دينار، أي بنفس وتيرة السنة السابقة تقريبا. فيما بقيت استقرت القروض الممنوحة إلى القطاعات الأخرى أو تراجعت، لاسيما التسهيلات الشخصية الممنوحة لغرض شراء الاوراق المالية التي انخفضت بمقدار 82 مليون دينار في يناير.
وفي المقابل، ارتفع إجمالي ودائع القطاع الخاص بمقدار 30 مليون دينار عن الشهر السابق، وذلك نتيجة ارتفاع ودائع غير المقيمين بنحو 130 مليون دينار، فيما انخفضت ودائع المقيمين بمقدار 100 مليون دينار إثر انخفاض الودائع بالعملات الأجنبية.
وفي الوقت نفسه، أشار الوطني إلى أن معدلات أسعار الفائدة على ودائع القطاع الخاص بالدينار الكويتي قد تراوحت قرب أدنى مستوياتها في ظل توفر مستويات السيولة المرتفعة لدى البنوك. وتراجع معدل أسعار الفائدة على ودائع القطاع الخاص بالدينار الكويتي لأجل شهر واحد بمقدار نقطتين أساس إلى 0.97%. لكنه ارتفع للودائع لأجل 6 أشهر و12 شهرا بما بين نقطة و3 نقاط أساس نقاط في شهر يناير، إلى 1.44% و1.72% على التوالي. أما معدل أسعار الفائدة على ودائع القطاع الخاص بالدينار الكويتي لأجل ثلاثة أشهر فقد بقي ثابتا.
من جهة ثانية، نمت الموجودات الإجمالية للبنوك في شهر يناير بواقع 3% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. لكنها حافظت على مستواها للشهر السابق، إذ أن الزيادة في الائتمان قد قابلها تراجع في حجم الودائع لدى البنوك الأجنبية

وكلام الناس الفاهمه تقول العقار افضل استثمار

والبنك الوطني عطانه هذا التقرير


تحياتي للمشاركين ونبي نستفيد من الناس الفاهمه
 
أعلى