متابعة $%$ جلسة الثلاثاء الأول من مارس 2011 $%$ بالتوفيق

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
سمو الأمير الوالد القائد الشيخ صباح الأحمد الصباح
في البدء نود أن نتقدم لك نحن الشعب الكويتي
على المكرمة الأميرية
فألف شكر لسموك

سمو الأمير سيلقي علينا كلمة اليوم الثلاثاء وكل الشعب
بإنتظار كلمة سمو الأمير

اطال الله في عمر أبونا بو ناصر
 

الملفات المرفقه:

  • SMO.jpg
    SMO.jpg
    الحجم: 69.3 KB   المشاهدات: 513

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
من أخبار الصحف :: القبس

الصفقة تدخل أسبوع الحسم

انتهت أمس المهلة التي تمت الإشارة إليها من جانب رئيس مجموعة الخير ناصر الخرافي بأن آخر فبراير نهاية فترة فحص دفاتر زين ولن يتم تمديد المهلة لفترات اضافية.

في ضوء ذلك باتت صفقة زين على طاولة الحسم خلال ساعات. فمصادر متابعة تتحدث عن ترقب لإفصاح من اتصالات الإمارات يتم الاعلان فيه أنه تم الانتهاء من فحص دفاتر زين وقبول السعر الذي تم الاتفاق عليه، لتبدأ مرحلة جديدة من عمر الصفقة.

وكانت الإمارات للاتصالات اشارت إلى ان عدم بيع زين السعودية لن يكون عقبة في طريق اتمام الصفقة، وهنا أشارت مصادر إلى أن هناك سيناريوهين في شأن زين السعودية، الأول يتعلق بعرض مالي بسعر أفضل من جانب بتيلكو بعد وجود معلومات عن امكانية انضمام تحالف معها. والثاني يشير إلى احتمالية الشراء على هذا الوضع والتصرف في زين السعودية خلال فترة 6 أشهر مقبلة.

إعلان اتصالات الإمارات المرتقب وحده سيحدد المصير النهائي للصفقة.
على صعيد متصل قالت مصادر ان مجلس إدارة زين تشاور شفهيا بهذا الشأن على ان يتم عقد اجتماع قريب جدا لمناقشة البيانات المالية للشركة والتوصية بتوزيعات نقدية قد تكون الأعلى في تاريخ السوق والشركة.
وتلفت المصادر الى ان موعد الاجتماع قد يكون نهاية الاسبوع أو الاسبوع المقبل ما لم تكن هناك مستجدات جديدة ناحية إتمام الصفقة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
من أخبار الصحف :: القبس

6 مؤثرات في السوق.. أبرزها مآل صفقة «زين»


تفتح بورصة الكويت اليوم ع‍لى أسئلة لا أجوبة واضحة لها على اكثر من صعيد، فكل العوامل متغيرة ولا ثابت واحداً يمكن الركون إليه، على انه مرتكز أساسي يحمي المؤشرات من الهبوط، اللهم إلا ما أكدته شركة الامارات للاتصالات باتجاه إنجاز صفقة شراء %46 من شركة زين في القريب العاجل، على اعتبار أن بيع «زين السعودية» لا يشكل عائقا امام الصفقة وفقا لما اورده مصدر في الامارات للاتصالات الاسبوع الماضي، علماً ان مصدراً ذا صلة اكد ان الفحص النافي للجهالة ينتهي آخر فبراير ‍(اي انتهى امس) وهو مشجع على المضي قدما في الصفقة الميمونة، فإذا جرت الرياح بما تشتهي سفن الصفقة قبل دخول اللائحة التنفيذية لقانون هيئة سوق المال، فإن السوق سيشهد حركة غير عادية على أكثر من صعيد، وسيحصل على جرعة أوكسجين منقذة من الاختناق تنفعه على مدى شهور مقبلة.

خلاف ذلك، فان جملة الرياح الاخرى تجري ربما وفق ما لا يشتهي السوق، فالارباح المعلنة حتى الآن عن السنة المالية 2010 لا تبشر بقفزات استثنائية، علما بان ارباح المصارف وتوزيعاتها اتت بمؤشرات ايجابية في عدد منها، تضاف اليها ارباح وتوزيعات عدد من الشركات التشغيلية الكبرى ليصل العدد الى اجمالي السوق ما نسبته %10، علما بان ذلك العدد هو المحدد الاساسي للاستثمار الآن في هذه المرحلة، وفيه قيمة سوقية تتجاوز %80 من اجمالي قيمة كل الشركات المدرجة.

ما عدا ذلك، فهناك شركات متعثرة وورقية كثيرة تجر ذيول خيبتها وتؤثر في المؤشرات العامة سلبا في ظل غياب مبضع الجراح الرقابي الحاسم. اذ يبدو ان لا احد في هذه المرحلة يرغب في «فلترة» السوق او غربلته على نحو قاطع وسريع، وما الصحوة الرقابية التي نشهدها في وزارة التجارة والبنك المركزي والبورصة الا مقدمات غير معروفة النهايات بعد على نحو واضح مائة في المائة في المدى المنظور على الأقل.

لكن أملاً قد يبزغ مع دخول اللائحة التنفيذية لهيئة سوق المال حيز النفاذ بعد ايام قليلة، هذا الامل لا يمكن ترجمته على نحو فوري، لكن فيه تطلعات نحو تداول أفضل وضبط أنجع لسير تعاملات البورصة، وهذا من شأنه الحد من التعامل الطفيلي المصطنع، وبالتالي فانه سيجعل ارقام السيولة المتداولة اكثر تعبيراً عن الواقع الاستثماري والمضاربي، كما ان الافصاحات ستكون اكثر تعبيراً عن الواقع العملاني لتطور أعمال الشركات، بعيدا عن الاشاعات والأخبار المضللة والاعلانات المنقوصة.. وهذا بدوره سيجعل التداول رشيدا إلى حد ما.

على صعيد آخر، هناك خطة التنمية التي تنهي عامها الأول على اختلافات جوهرية في قياس تقدمها واثر ذلك على القطاع الخاص المرتبط بشكل مباشر او غير مباشر بعدد من الشركات المدرجة، كما تنهي عامها الأول على خلاف مستمر حول سبل تمويل عدد من الشركات التي نصت عليها خطة التنمية، لاسيما الشركات الاسكانية منها.

لكن مصرفيين يعترفون ان مشاريع طرحت خلال 2010 وصلت الى البنوك طلبات تمويل مقاولاتها، ويشير هؤلاء الى وتيرة يمكن ان تتسارع في النصف الثاني من 2011 ولاحقا.

ما يعني ان المصارف قد تجد ضالتها التمويلية المفقودة منذ أكثر من سنتين، وان شركات مقاولات ومواد بناء مرتبطة بشركات مدرجة قد تجد ضالتها التشغيلية.. لتشكل حلقة ايجابية متصاعدة الدينامية المؤثرة ايجاباً في السوق.

أما على الصعيد الاقليمي المرتبط عضويا بمجريات استثمارية محلية، فان المشهد اقل وضوحا والمستقبل اكثر قتامة اقله على المدى القريب، فحركة الاحتجاجات الشعبية تؤثر سلبا في الاسواق على قاعدة ان رأس المال جبان. وهناك استثمارات كويتية في عدد من الدول المضطربة قد تتأثر بشكل او بآخر، كما ان الفرص التي كانت متاحة في الاقليم باتت غير واضحة الجدوى مرحليا. الى ذلك فان السوق المحلي اثبت اكثر من مرة انه مرتبط الى حد ما بالسوق السعودي المترنح حاليا على طبول بعض الاحتجاجات الاقليمية. لذا فالمشهد لا يبشر باستقرار قريب، على أن يبقى التذبذب سيد الموقف حتى تتضح صورة عدد من الانظمة المهددة بالثورات التغييرية.

تبقى الاشارة الى ان لصفقة زين أكبر اثر في هذا الاتجاه أو ذاك، بالنظر الى ضخامتها (12 مليار دولار) وتداعياتها على عشرات الشركات والمصارف، فضلا عن عموم السوق بالأثر النفسي، وأثر تلك الصفقة قد يساوي وحده كل المؤثرات الاخرى في هذه المرحلة التي قد تمتد لعدة أشهر، إلى ذلك الحين قد تدخل مؤثرات اخرى على خط السوق تحل محل واحدة أو أكثر من العوامل الآنفة الذكر.. إن غدا لناظره قريب.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
من أخبار الصحف :: القبس

344 شركة متخلفة عن تقديم ميزانياتها

بلغ عدد الشركات المتخلفة حتى الآن عن تقديم ميزانياتها لوزارة التجارة والصناعة وعقد جمعياتها العمومية 344 شركة من أصل 572 شركة تمت مخاطبتها في وقت سابق من قبل الوزارة لتقديم بياناتها المالية.

وقال مصدر مسؤول ان هناك نحو 206 شركات تعهدت بتقديم بياناتها للسنتين الماليتين 2008 و2009، وعقد جمعياتها العمومية خلال أسبوعين من الآن، في حين ان 182 شركة لم تعقد جمعياتها العمومية منذ التأسيس، مشيرا الى ان نحو 82 شركة معنية بتقديم بياناتها المالية عن السنة المالية 2009
 

aljoker

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2009
المشاركات
1,693
وافق مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية في مصر في اجتماعه مساء أمس برئاسة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري الدكتور أيمن أبوحديد وعضوية 7 وزراء على فسخ التعاقد مع 19 من رجال الأعمال و الشركات بعد تورطهم في مخالفات جسيمة في مساحات تصل إلى 20 ألف فدان بطريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوي إلى جانب فسخ عقد الشركة المصرية- الكويتية للاستثمار والتنمية على أرض مشروع العياط «جنوب القاهرة» البالغ مساحتها 26 ألف فدان والمخصصة لها منذ العام 2002، إضافة إلى رفض طلب الشركة بتغيير نشاطها من الزراعي إلى العمراني.
ورأت الهيئة أنه من حقها فسخ التعاقدات واسترداد الأرض وما عليها سواء لعدم الجدية في أعمال الاستزراع والاستصلاح، أو لتغيير النشاط من زراعي إلى عمراني دون وجه حق أو سداد مستحقات الدولة.
وقالت مصادر مقربة من وزارة الزراعة المصرية أن الوزارة تبدأ خلال ساعات قليلة في إتخاذ الإجراءات القانونية لفسخ التعاقدات مع المخالفين بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.




هل نرى قيمة السهم بالبورصه 40 فلس
وقيمته الدفتريه 70 فلس
مجرد راي فقط
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
من أخبار الصحف :: الـوطن

«الجُمان» يتوقع تراجع أداء البورصة


أظهر مؤشر الجُمان للثقة للأسبوع المنتهي في 2011/2/24 بلوغ مؤشرالجُمان للثقة 52.19 نقطة في 2011/2/24، بانخفاض %0.11 عن مستواه الذي بلغه نهاية الأسبوع المنتهي في 2011/2/16. ويأتي هذا التراجع خلال الأسبوع المنتهي في 2011/2/24 بالتزامن مع تراجع المؤشرين الوزني والسعري بمعدل %1.23 و%1.2 على التوالي.

كما ان هذا الأداء السلبي جاء في ظل التوقعات المتضاربة حول امكانية اتمام صفقة «زين – اتصالات» ، اضافة الى التأثر بالمتغيرات السياسية والأمنية في المنطقة، ناهيك عن تواتر اعلانات نتائج الشركات المدرجة عن العام الماضي 2010 وردود الفعل المتباينة حولها.

وبناء على تلك المعطيات، فاننا نتوقع تراجع أداء البورصة خلال أيام التداول الثلاثة في الأسبوع الجاري (الثلاثاء، الأربعاء والخميس)، نظرا لاستمرار حالتي الترقب والقلق السائدتين على خلفية المتغيرات السياسية والأمنية في المنطقة.
 

راعى الجحلا

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2010
المشاركات
741
الإقامة
الكويت اهى دارنا
التوفيق للجميع انشالة
وانشالة هالشهر اخضر حتى يتعدى المؤشر 7000 نقطة
 
التسجيل
24 يوليو 2007
المشاركات
542
الإقامة
kw
[color="navy"]ماشاء الله الشباب كاسرين ترند التفاؤل
صباح الخير على الجميع

تفائلوا يا اخوان بالخير تجدوه

حبيت اوصي الاخوان مساهمي زين و منا القابضه بعدم القاء السهم
[/color] الشارت السابق يوضح تدفق المالي للسهم بشكل واضح وكبير وهذه نصيحه لوجه الله
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
صبحكم الله بالخير

يقولون باجر المحفظه الوطنيه ناوي ادش على سهم والعهده على الراوي ...وتوقع لمجموعه زين

بأنه بايي لحظه سواء اثناء تداول او بعده راح يطلع خبر وبالأغلب وعلى الحجي لي واصلنا يقولون

ايجابي

بالتوفيق للجميع
 

راعى الجحلا

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2010
المشاركات
741
الإقامة
الكويت اهى دارنا
صبحكم الله بالخير

يقولون باجر المحفظه الوطنيه ناوي ادش على سهم والعهده على الراوي ...وتوقع لمجموعه زين

بأنه بايي لحظه سواء اثناء تداول او بعده راح يطلع خبر وبالأغلب وعلى الحجي لي واصلنا يقولون

ايجابي

بالتوفيق للجميع


يييييييييس اخ ترليون
مبروك عضو مميز من ورانا :rolleyes:
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
صباح الخير .
مؤشر مسقط يهوي 4.9 في المئة مواصلاً التراجع للجلسة التاسعة .
مؤشرات الأسواق الخليجية مجتمعة.. في المنطقة الحمراء .
• عمليات البيع تتزايد للخروج من السوق في مسقط
• هبوط حاد لمؤشر سوق الأسهم بدبي بنسبة 3.8 في المئة
• زيادة كبيرة في التداول بنسبة 83 في المئة عن أمس الأول
• مؤشر الدوحة يهبط 3.2 في المئة بضغط من تراجع جميع القطاعات
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
البورصة المصرية ستعود إلى التداول صباح اليوم مع توقعات شبه
مؤكدة بحدوث تراجع حاد في مؤشراتها، وهو ما سيضيف جوا من السلبية
على تعاملات السوق الكويتي .
 

الاوروبي

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2010
المشاركات
262
الإقامة
الكويت
اهم رقم القاع وان شاء الله مايكسره
 

الملفات المرفقه:

  • Chart[4].png
    Chart[4].png
    الحجم: 62.7 KB   المشاهدات: 86

الاوروبي

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2010
المشاركات
262
الإقامة
الكويت
في مجال السوق باجر ينزل لغايه 180 نقطه كحد اقصي وهذا مرجح 6300

والله اعلم وعسي الله يستر ان شاء الله
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
هذا الاسبوع من اصعب الاسابيع اللى تمر على بورصتنا العزيزه وخصوصا ايام العمل ( الثلاثاء - الاربعاء - الخميس ) وان شاء الله كريم ويعديها على خير وتتضح الروئيه
والاسباب معروفه للجميع
1 - اعلان صفقة زين .

2 - افتتاح السوق المصري اول يوم تداول بعد مرور شهر على اغلاقها .( تم اعلان اغلاق السوق المصري واستئنافه يوم الاحد القادم )

3 - هبوط حاد في الاسواق الخليجيه بشكل عام للاحداث السياسيه .

وان شاء الله تخف حدة الازمه لانه اغلب الشركات ربحانه ومحققه نتائج ايجابيه مما تساعد على تماسك السوق
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
صباح الورد والجورى والياسمين والنرجس والمسك والعنبر والريحان وماء الورد والدهن الكمبودى والعطر الفرنسى اللى عندى ولاعارف اسمه لكم جميعا يالحلوين وعسى ربى يوفقنا ويوفقكم اللهم آمين يارب العالمين .
 

ودي ومتردد

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,080
السلام عليكم

شركة زين ومنا قابضه مفروض يتم ايقافهم عن التداول

حتي يتم التوضيح من قبل مجلس الاداره
 
أعلى