اليورو يرتفع امام الدولار في ظل استمرار العنف الشرق أوسطي

ta7lelat

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2008
المشاركات
533
فوريكس بروز – اليورو يرتفع امام الدولار الأمريكي اليوم الإثنين، مع توقعات برفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة عززت موقف العملة الموحدة أمام الدولار في ظل عدم الارتياح السياسي في شمال افريقيا والشرق الأوسط.



بلغ اليورو/دولار 1.3786 خلال التعاملات الآسيوية الأخيرة، الارتفاع اليومي، استقر الزوج بعدها على 1.3783 مرتفعا بنسبة 0.21%



كان من المرجح ان يجد الزوج الدعم على 1.3646 انخفاض الاربعاء الماضي، والمقاومة قصيرة المدى على 1.3837، ارتفاع الجمعة الاعلى منذ 17 يوم.



المظاهرات المناهضة للحكومة التي اجتاحت الشرق الأوسط خلال الشهر الماضي امتدت إلى سلطنة عمان يوم الأحد، مع اشتباك المتظاهرين مع قوات الأمن. وفي ليبيا لا يزال الرئيس معمر القذافي يسيطر على طرابلس العاصمة، بعد انتفاضة سيطرت على الجزء الشرقي من البلاد.



تضرر الدولار من الارتفاع الاخير لأسعار النفط وسط مخاوف بأن الاقتصاد الامريكي سيعاني أكثر، نظرا لاعتماده القوي على انفاق المستهلكين للنمو.



تجاهلت الاسواق إلى حد كبير الاخبار بأن حزب المعارضة الايرلندي ادعى فوزه بالانتخابات، بعد ان هزم الناخبين الحكومة.



اليورو ايضا ارتفع امام الجنيه، حيث ارتفع اليورو/جنيه بنسبة 0.02% ليسجل 0.8536



في وقت لاحق اليوم، ستقوم المنطقة الأوروبية بإصدار بيانات رسمية حول تضخم اسعار المستهلكين، فيما تصدر الولايات المتحدة بيانات حول انتظار مبيعات المنازل اضافة إلى تقرير حول نشاط الصناعة في منطقة شيكاغو، كما ستصدر الولايات المتحدة بيانات حول انفاق المستهلكين الشخصي وتضخم اسعار المستهلكين.



**بامكانك ايجاد في فوركس بروز جميع الاسواق الماليه للدول العربية



البورصة المصرية فيها جميع الاسهم المصريه ومؤشرات EGX 30 – EGX 70 – EGX
 
أعلى