ارتفاع الفرنك السويسري مقابل الدولار

ta7lelat

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2008
المشاركات
533
فوريكس بروز – شهد الأسبوع الماضي ارتفاع الفرنك السويسري إلى رقم قياسي مقابل الدولار الامريكي، في الوقت الذي ارتفعت فيه اسعار النفط إلى أعلى مستوياتها خلال عامين ونصف على خلفية العنف في ليبيا، مثيرا المخاوف حول التأثير على الانتعاش الاقتصادي العالمي.

بلغ الدولار/فرنك 0.9222 يوم الجمعة، ادنى انخفاض للزوج على الإطلاق، استقر الزوج بعدها على 0.9281 عند إغلاق التداول يوم الجمعة، منخفضا بنسبة 1.58% خلال الاسبوع.

وكان من المرجح ان يجد الزوج الدعم عند 0.9222، انخفاض الجمعة والمقاومة على 0.9391 ارتفاع الخميس الماضي.

جاءت مكاسب السويسري في ظل مخاوف من أن ارتفاع أسعار النفط قد تؤثر على إنفاق المستهلكين وتخلق فجوة في النمور الاقتصادي العالمي. تسليم شهر ابريل-نيسان للنفط الخام في نيويورك ارتفع بنسبة 14% في الاسبوع الماضي، الاعلى منذ عامين، ليصل 97.88 دولار للبرميل في ظل مخاوف بانقاطاع الامدادات.

وانخفض السويسري بشكل طفيف الجمعة بعد ان حقق الخام مكاسب على خلفية تصريحات المملكة العربية السعودية التي افادت بأنها مستعدة لتعويض أي تعطل في امدادات النفط.

إلا أن الدولار بقي تحت الضغط بعد أن جاءت نتائج الاجمالي المحلي في الربع الاخير أضعف من المتوقع. الناتج الاجمالي المحلي ارتفع بتضخم معدله السنوي بلغت نسبته 2.8% اقل من المتوقع بـ 3.3% ارتفاعا.

في غضون ذلك أظهرت البيانات بأن مقياس سويسرا الاقتصادي الرئيسي KOF ارتفع بشكل غير متوقع في فبراير-شباط.

وارتفعت القراءة إلى 2.18 من القراءة السابقة 2.16 في يناير-كانون الثاني، كما قال معهد الاقتصاد السويسري KOF. المحللون توقعوا بأن مقياس KOF الاقتصادي سيسقط إلى 2.06 في فبراير-شباط.

في الاسبوع المقبل، أي اضطرابات سياسية في شمال افريقيا والشرق الأوسط من المحتمل ان تستمر بالتأثير على مشاعر الاسواق، فيما سيكون التركيز الاكبر من الاسواق منصب على بيانات التوظيف الأمريكية يوم الجمعة. في الوقت نفسه ستقوم سويسرا بإصدار بيانات رسمية حول الناتج الاجمالي المحلي للربع الرابع.

وفي مقتبل الاسبوع، قامت فوريكس بروز بجمع هذه القائمة وغيرها من الاحداث المهمة والتي من المحتمل ان تؤثر على الاسواق.

الإثنين 28 فبراير-شباط
ستبدأ الولايات المتحدة الأسبوع بإصدار سلسلة من البيانات، ابتداءا ببيانات صناعية حول انتظار مبيعات المنازل وتقرير حول الصناعة التحويلية في شيكاغو. الولايات المتحدة ايضا ستقوم بإصدار بيانات رسمية حول انفاق الاستهلاك الشخصي وتضخم اسعار المستهلكين.

الثلاثاء 1 مارس-آذار
ستقوم سويسرا بإصدار بيانات حول الناتج المحلي الاجمالي، أوسع مقياس للنشاط الاقتصادي، والمقياس الأول على صحة الاقتصاد، وبيانات عن الصناعة التحويلية، وهو مؤشر رئيسي للصحة الاقتصادية.

في الولايات المتحدة، بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي سيقوم بالشهادة بشأن السياسة النقدية نصف السنوية امام اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ في واشنطن. وسيتم البحث في تصريحاته عن أي دلائل مستقبلية لاتجاه السياسة النقدية. في الوقت نفسه، سيقوم معهد التوريدات بنشر تقرير عن النشاط الصناعي.

الأربعاء 2 مارس-آذار
في الولايات المتحدة، سيقوم بن برنانكي بالشهادة لليوم الثاني أمام اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ. وفي الوقت نفسه، سيقوم بنك الاحتياطي الاتحادي بنشر (كتاب بيج)، والذي يحتوي على البيانات التي قام صانعوا السياسة بفحصها قبل ان يقوموا باتخاذ قرارهم بشأن سعر الفائدة.

وستقوم البلاد ايضا بنشر بيانات حول رواتب القطاع الخاص من قبل ADP، والتي تسبق البيانات الحكومية بيومين، إضافة إلى تقرير عن مخزونات النفط الخام.

الخميس 3 مارس-آذار
ستقوم الولايات المتحدة بإصدار بياناتها الاسبوعية الرئيسية حول مطالبات البطالة الأولية، وهو مؤشر رئيسي للصحة الاقتصادية العامة. كما تقوم البلاد بإصدار بيانات حول الانتاج الغير زراعي، إضافة إلى تقرير عن نشاط القطاع الخاص، فيما يتحدث بن برنانكي رئيس الاحتياطي الاتحادي في اجتماع عام.

الخميس ايضا، تقوم سويسرا بإصدار بيانات حول مبيعات التجزئة، المقياس الرئيسي لإنفاق المستهلكين، والذي يشكل غالبية النشاط الاقتصادي العام.

الجمعة 4 مارس-آذار
الولايات المتحدة ستحاصر الاسبوع بإصدار تقرير عن تغير عدد الوظائف الغير زراعية، مؤشر رئيسي لخلق فرص العمل. وتقوم البلاد ايضا بإصدار بيانات حكومية حول معدل البطالة، ومتوسط الدخل بالساعة، وطلبيات المصانع.

**بامكانك ايجاد في فوركس بروز جميع الاسواق الماليه للدول العربية

البورصة المصرية فيها جميع الاسهم المصريه ومؤشرات EGX 30 – EGX 70 – EGX 100 .

سوق الكويت للاوراق المالية فيها جميع الأسهم الكويتيه مع المؤشرات والقطاعات.

الأوراق المالية السعودية جميع اسهم البورصة السعوديه مع المؤشرات والقطاعات.
 
أعلى