استئناف التداول بالبورصة المصرية الثلاثاء 1 مارس

muscle man

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
323
استئناف التداول بالبورصة المصرية الثلاثاء 1 مارس
Sun Feb 27, 2011 12:46pm GMT

اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] القاهرة (رويترز) - قال بيان من مجلس الوزراء المصري يوم الاحد انه تقرر استئناف التداول بالبورصة المصرية يوم الثلاثاء أول مارس أذار 2011 .
والبورصة مغلقة منذ 30 يناير كانون الثاني عقب اندلاع الاحتجاجات الشعبية غير المسبوقة والتي أسفرت عن تنحي الرئيس حسني مبارك عن الحكم. وقد أدت الاحتجاجات العارمة الى هبوط البورصة المصرية نحو 16 بالمئة وأفقدتها نحو 70 مليار جنيه (12 مليار دولار) في اخر جلستي تعامل .

(الدولار يساوي 5.88 جنيه مصري)



http://ara.reuters.com/article/businessNews/idARACAE71Q0FE20110227
 

muscle man

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
323
لدعم البورصة
250 مليون جنيه من الحكومة لشركات السمسرة
الأحد، 27 فبراير 2011 - 08:21


د. خالد سرى صيام رئيس البورصة
كتب محمود عسكر

فى خطوة مهمة فى اتجاه دعم سوق المال المصرية قررت الحكومة تقديم قروض حسنة بقيمة 250 مليون جنيه لشركات السمسرة عبارة عن دعم لتغطية قيمة التعاملات التى تمت بنظام الكريديت فى الجلسات الأخيرة للبورصة قبل إيقافها على خلفية ثورة 25 يناير.

وقال عونى عبد العزيز عضو مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة إنه تم الاتفاق مع الهيئة العامة للرقابة المالية وإدارة البورصة ووزارة المالية أن تقدم الحكومة ممثلة فى وزارة المالية على تقديم هذه القروض.

وأضاف عبد العزيز على هامش اجتماع مع شركة مصر للمقاصة وهيئة الرقابة المالية والبورصة مساء السبت أن حصة كل شركة ستتحد حسب نسبة كل شركة فى مصر للمقاصة ونسبتها من صندوق المخاطر، وسيكون بحد أدنى وحد أقصى حسب كل شركة، كما أن القروض ستكون مدتها 6 شهور ويمكن تجديدها بدلا من تحديدها فى سنتين.

وقال عبد العزيز إن هذه الأموال ستتسلمها الهيئة العامة للرقابة المالية وهى التى ستتولى توزيعها على شركات السمسرة حسب نسبة كل شركة وبمتوسط تقريبا حسب النسب التى حددناها 30% من قيمة الكريديت بها.

وأشار عبد العزيز إلى أنه يرى ضرورة السرعة فى اتخاذ قرار عودة العمل بالبورصة، حتى لا تتخطى المدة العالمية للتوقف وهى 40 يوما متصلة حسب المعمول به عالميا وإلا ستخرج البورصة المصرية من التصنيف الدولى ويخرجها مورجان ستانلى من مؤشره، وهو ما سيؤثر بشكل كبير على مكانة البورصة المصرية وسيتسبب فى أضرار كبيرة ووقت طويل لإعادتها للتصنيف من جديد.



http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=359238&SecID=24&IssueID=155
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
رئيس البورصة المصرية: سيتم ايقاف البورصة مجددا في حال حدوث هبوط حاد
كونا 27/02/2011

المصرية خالد سري صيام انه سيتم ايقاف عمل البورصة مجددا في حال حدوث هبوط حاد للأسهم والمؤشرات الرئيسية للسوق بعد استئناف نشاطها.

وقال صيام في تصريحات اليوم ان قرار استئناف عمل البورصة بعد غد الثلاثاء جاء بعد مشاورات مع رئيس الوزراء المصري أحمد شفيق وهيئة الرقابة المالية مؤكدا حرص كافة الجهات على أموال المستثمرين.

وذكر انه في حال هبوط مؤشر البورصة العام (ايجي اكس 100) بنسبة 5 بالمئة فانه سيتم ايقاف التعاملات بالبورصة لمده نصف ساعة وفى حال هبوطه بنسبة 10 بالمئة سيتم تعليق التعاملات نهائيا حتى وقت اغلاق الجلسة.

وبالنسبة لمؤشر (ايجي اكس 30) الرئيسي فانه سيتم وقف التعامل بالسوق ككل في حال هبوطه بنسبة 3 بالمئة وحتى اغلاق الجلسة في حال هبوطه بنسبة 6 بالمئة.

وأشار صيام الى انه لا يمكن استمرار وقف عمل البورصة خاصة بعد اتخاذ العديد من الاجراءات من قبل ادارتي البورصة وهيئة الرقابة وكافة الجهات المعنية لضمان سلامة التعاملات.

ولفت الى أن رئيس الوزراء المصري تعهد باتخاذ كافة سبل الدعم السياسي للبورصة عند معاودة تشغيلها مشيرا الى أنه تم خلال اللقاء استعراض كافة السلبيات والايجابيات المتعلقة بقرار استئناف عمل البورصة وتم الوصول الى اتفاق بشأن استئناف التداول.

وكان مئات من المستثمرين بالبورصة المصرية تظاهروا بعد ظهر اليوم أمام المقر الرئيسي للبورصة بعد صدور قرار مجلس الوزراء المصري باستئناف عملها الثلاثاء المقبل مطالبين المجلس الأعلى للقوات المسلحة بوقف تنفيذ قرار استئناف عمل البورصة لحماية ما تبقى من أموال المستثمرين.

وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية (ايجي اكس 30) بأكثر من 17 بالمئة خلال جلستي 26 و27 يناير الماضي كما خسر مؤشر (ايجي اكس 100) نحو 23 بالمئة خلال الجلستين فيما خسر رأس المال السوقي للبورصة نحو 70 مليار جنيه (الدولار نحو 8ر5 جنيه)
 
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
دولة بلا رئيس ولازالت تعيش اجواء مضطربه وجارتها ليبيا تمر في عاصفه شعبيه بالاضافه لظروف تونس الغير مستقره نهايك عن اوضاع الاردن وعمان واليمن والبحرين والثلاثاء هو اول يوم لفتح السوق وماتبي يصير هبوط حاد ؟؟؟ الا راح يصير الدم للركب من لون السوق والله يستر على مصر وبورصات المنطقه
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
مسؤول بالبورصة: تأجيل استئناف التداول بالبورصة المصرية الى يوم الاحد
رويترز 01/03/2011

قال مسؤول بالبورصة المصرية يوم الاثنين انه تقرر تأجيل استئناف التداول في السوق الى يوم الاحد المقبل بدلا من الثلاثاء. وكان المقرر استئناف التداول في السوق يوم الثلاثاء بعد شهر من التوقف عقب تفجر الاحتجاجات الشعبية التي انتهت بتنحي الرئيس حسني مبارك.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان القرار "جاء بعد التشاور بين ادارة البورصة ورئيس مجلس الوزراء وذلك لحين استفادة المتعاملين داخل السوق من الدعم المقدم من الحكومة ولتمكين أصحاب الاكواد الموقوفة من تحديث بياناتهم."

كانت البورصة قد أوقفت الاسبوع الماضي العمل بكثير من الاكواد وهي الارقام التي يتداول بها المستثمرون في البورصة الحين تحديث البيانات وذلك في ضوء احالة عدد من كبار رجال الاعمال والمسؤولين السابقين للمحاكمة الجنائية بتهم الفساد والتربح.

وقررت وزارة المالية المصرية تقديم دعم قدره 250 مليون جنيه مصري (42.5 مليون دولار) لشركات السمسرة لمساعدتها على مواجهة مشكلة الكريديت (الائتمان) والاعباء المترتبة على توقف هذه الشركات عن العمل طوال شهر كامل.
 

علي يحيي

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
1,335
المصري اخضر

مع تشديدات على الاتصاد

ومنع تصدير الذهب
 

muscle man

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
323
صباح الخير

تأجيل استئناف عمل البورصة حتى الأحد المقبلأ ش أ |28-2-2011 | 22:20 | 337قراءات| |
البورصة المصريةقررت إدارة البورصة المصرية إرجاء استئناف التعاملات، حتى الأحد المقبل، وذلك لإتاحة الفرصة أمام المستثمرين للاستفادة من الدعم المقدم من الحكومة، لضمان استقرار البورصة.
قال مصدر بالبورصة، إن قرار التأجيل جاء بعد التشاور مع هيئة الرقابة المالية وشركة مصر للمقاصة وشركات السمسرة وممثلين عن المستثمرين، وأوضح المصدر أن إرجاء التداول يهدف أيضا إلى إعطاء المزيد من الوقت لأصحاب الأكواد الموقوفة والبالغ عددها 260 ألف كود لمستثمرين بالبورصة من تحديث بياناتهم حتى يتمكنوا من التعامل بالشراء، والبيع عند استئناف التداول.
كان أحمد شفيق، رئيس مجلس الوزراء قد اتخذ قرارًا أمس باستئناف التداولات بالبورصة اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء بعد توقف دام نحو الشهر، مما أثار المئات من المستثمرين الذين تظاهروا أمام البورصة أمس واليوم مطالبين بإنهاء القرار لعدم كفاية الإجراءات الضامنة لاستقرار السوق.
 
أعلى