الذهب يرتفع فوق 1,400 دولار مع استمرار عدم الاستقرار الليبي

ta7lelat

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2008
المشاركات
533
احدث الاخبار من موقع فوركس بروز
فوركس - -
الذهب يرتفع فوق 1,400 دولار مع استمرار عدم الاستقرار الليبي
فوركس فوريكس بروز – العقود الآجلة للذهب ترتفع اليوم الاربعاء، مسجلة اعلى ارتفاع يومي فيما استمر العنف في ليبيا والشرق الاوسط، معززا تألق لمعان الملاذ الآمن للمعدن النفيس.

في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، العقود الآجلة للذهب في تسليم شهر ابريل نيسان تداولت على 1,401.95 دولار للأونصة خلال التعاملات الأوروبية الصباحية، مرتفعة بنسبة 0.23%

وقد ارتفعت في وقت سابق اعلى مستوياتها متداولة على 1,404.25 دولار للأونصة، متبقيا لها فقط 1.9% لتصل أعلى ارتفاع على الاطلاق في التداول الذي بلغ 1,431.05 والذي وصلته في 7 ديسمبر كانون الأول عام 2010.

متحدثا في كلمة ألقاها في التلفزيون يوم الثلاثاء، قال الزعيم الليبي معمر القذافي الذي حكم لمدة طويلة بأنه لا ينوي التنحي او مغادرة البلاد.

وتعهد القذافي بمكافحة التمرد المتزايد حتى "آخر قطرة من دمه"، وتعهد بنشر الجيش والشرطة لفرض النظام.

في هذه الاثناء، تواصلت المظاهرات المناهضة للحكومة في البحرين يوم الاربعاء، في مطالبة المحتجين الشيعة المسلمين برحيل الحكومة التي يديرها السنة المسلمين في اكبر احتجاج منذ بدء الاضطرابات الاسبوع الماضي.

قال مقدم الخدمة المالية العالمية كوميرتسبانك في تقريره في وقت متأخر من الثلاثاء، "يجب ان يظل سعر الذهب مدعوما جيدا طالما لا يوجد اي علامة على تخفيف حدة التوتر في الشرق الأوسط".

ويعتبر الذهب ملاذ آمن في كثير من الاحيان ضد الاضطرابات السياسية أو الركود الاقتصادي بشكل جزئي لأنه لا يرتبط بإنتاج صناعي كما هو الحال مع السلع الأخرى والاسهم.

في مكان آخر، الفضة لتسليم شهر مايو أيار انخفض بنسبة 0.34% ليتداول على 32.91 دولار للأونصة، فيما ارتفع النحاس لتسليم شهر مايو ايار بنسبة 0.25% ليتداول على 4.345 دولار للباوند خلال التعاملات الأوروبية الصباحية.
بأمكانكم الأن هنا رؤيه سوق الأسهم الخليجية مع الرسوم البيانيه المتقدمه
 
أعلى