وصفه لنزول اسعار العقار الخاص

Never_one

عضو نشط
بصراحه لم اجد تفسير مقنع مئه بالمئه لارتفاع اسعار العقار الخاص ارتفاع جنوني
شي لا يصدق لازم يكون عندك ربع مليون دينار كويتي (ما يقارب مليون دولار) علشان تشتري بيت لا بعد مو اللي تبي لازم في تنازلات يعني يمكن منطقه مافيها خدمات مثل العقيله او بيت يبيله شوية شغل يعني حده حده مليون دولار اروح لاي دوله اشتري فيها البيت لالي ابي واسوي مشروع ارجوا من المواطنين اللي معتمدين على معاشاتهم او عندهم محل محلين الصبر وما عليكم من الاسعار اللي معروضه انا اتوقع لو نطبق الاتي راح ينزل بأذن الله :

1 مقاطعت العقار الخاص وانتظار بيت او قسيمه من الحكومه واللي يقول الحكومه مطوله اقوله مدينة سعد العبدالله وجابر الاحمد تم الاعلان عنها في سنة 2000 على ما اظن والحين الناس ساكنه ماشالله

2 اللي عنده فلوس يستثمرهم بمشارع البلد مقبله على طفره اقتصاديه يعني مو معقوله تحويشت العمر تروح على بيت ياخذها التاجر على الفاظي مع العلم انه في ناس الله يعينهم يعانون

3 تم الاعلان من الحكومه على مناطق جديده مثل مدينة الخيران والمطلاع والدائري السابع والجهراء ارجوا من الشباب الضغط على النواب والحكومه لتبية هذه الاقتراحات مع اني اشوف انه الحكومه جاده لانه في مناطق تم الاعلان عنها والحين الناس تسكنها

4 ارجوا من اخواني اللي يبي بيت على كيفه ينطر او ينحر نفسه بالاسعار اللي موجوده يعني لايقول بعيد شوديني اهناك اخذ بيت وطالب الحكومه بالمرافق والخدمات

5 ارجوا ترتيب حمله لحل مشكلة الاسكان وانا مادري ليش مشكلة اصلا لانه المواطن يبي بيت وخدمات مادري شنو تاثير هذا على السياسه او الحكومه يعني المطلوب مساحه وطابوق واسمنت ومدارس ومستشفى وسوق بس وماشالله الماساحات الفاضيه وايد

*اسف على الاطاله ويا اخوان اللي عنده ملاحظه او حاب يزيد شي يفيدنا علشان ينزل العقار لانه شي مفتعل من التجار وانا ما احسدهم بس نبي شي بالمعقول انا اعرف واحد راتبه 2600 دينار مو قادر يشتري بيت شي غريب والله

عقاري1

عضو نشط
قانون 8-9-2008 - كفيل بتنزيل الاسعار -لانه راح يمنع التجار والمضاربين -بالاضافه الى انه الحكومه قاعد اتسرع بالطلبات والمدن الكبيره الي قاعد تنشئها -كل هلعوامل تشير الا النزول - المؤشرات تدل علا ان كبار التجار والمضاربين بدو بالتسيل والخروج من الاراضي والعقارات السكنيه والاتجاه نحو الاستثماري --يعني راح انشوف مزيد من الانخفاض بالسكني -يقابله ارتفاع بالاستثماري

السلا عليكم الأخ العزيز موضوع جميل ولك الشكر والأمتنان

أكيد يوجد حلول كثيره وسهل تطبيقها لكي تنزل القيمه العقارية بالكويت

ولكن

العمليه موازنه سعريه يعني لازم التاجر يربح والشاري يظفر ، ولكن من الملاحظ أن الحكومه دائما مع التاجر .

لا نقدر أن نقاطع العقار لأنه أسمحي أن أشبه ببيع الطمام والخيار والذي وقتها نقول قاطعوها والناس تشتريها بسعر خيالي وقتها صار الطماط لشم وليس للأكل .

هذا مسكن وملاذ نعم فيه حلول سهله ولكن أين المنفذ .... لكن أذا كنت تريد الحل فالفكره اذا طبقت ممكن السوق يهتز لأني أعرف أين عصب التاجر وأعرف كيف امسكه من أيده إلي تعوره .

لا تفكر بالقانون( العقيم 8 و 9 دواء الكحه ) أسف أقصد القانون الضريبي فهو تحصيل حاصل وللأسف بعض الناس صار لهم أمل وياللخساره .

قبل ستنان نقول وقت الشراء حان والاراضي كانت ياعزيزي 68 الف ولكن نفس الاشكال التي تدعي نزول الاسعار كانت تداحرنا لما وصلت الاسعار إلى 115 الف والان بعد مشاركتي راح يحلا لهم الموضوع ويشاركون وترقب الردود

ومثل ما قلت الفكره موجوده ولكن تحتاج إلى تنفيذ وإلى ناس صاملين وشكرا

المهندس حسين

عضو نشط
كل الشكر ل : ...
Never_one
عقاري1
المنظور الشامل

أقول :إذا طبقت الحكومة القرار فالعقار الخاص نازل نازل إلى مستويات معقولة

أما إن تراخت الحكومة و غضت الطرف عن التاجر المتخم بأموال الشعب اللي كسبها من غير وجه حق فالأسعار سوف تقفز ولن تجد من يشتري لأنها لم تعد في مقدور أحد إلا الأقلية ( أقل من 5% من الكويتيين أصحاب المداخيل المرتفعة جداً)
والله تعالى أعلى وأعلم

اساهيم

عضو نشط
2 اللي عنده فلوس يستثمرهم بمشارع البلد مقبله على طفره اقتصاديه يعني مو معقوله تحويشت العمر تروح على بيت ياخذها التاجر على الفاظي مع العلم انه في ناس الله يعينهم يعانون

لفت نظرى هالعباره ..اذا تحويشة العمر ما راحت على بيت واستقريت انا وعيالى ..اجل وين احطها ..؟؟

Never_one

عضو نشط
اخواني شكرا جزيلا على مروركم الجميل

صدقت اخوي البيت يستاهل وانا معاك بس حدث العاقل بما يعقل اللي نشوفه اسعار خياليه الافضل نقاطعهم واهم شي بالحياة البيت علشان الانسان يستقر بس انا وجهة نظري ادفع اجار ولا تروح كل فلوسي على بيت وبسعر مصطنع وان شالله نازل نصبر شويه بس وشكرا

أعلى