تأكيد للخبر «الرهن العقاري» ذراع تمويل السكن الخاص بأقساط مريحة

التسجيل
30 مايو 2009
المشاركات
1,161
وكما تكلمنا بالسابق عن الخوف من ظهور عوامل تساعد على أرتفاع أسعار العقار الخاص
أحمد الفهد:
«الرهن العقاري» ذراع تمويل السكن الخاص بأقساط مريحة

الفهد خلال ترؤسه اجتماع مجلس ادارة بنك التسليف (كونا)
الفهد خلال ترؤسه اجتماع مجلس ادارة بنك التسليف (كونا)
كونا ــ وافق مجلس ادارة بنك التسليف والادخار برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد الفهد على حزمة مقترحات باتجاه تيسيير وتسهيل اجراءات التعامل مع البنك للمواطنين بما يسهم في الانطلاق باهداف البنك الى افاق استثمارية.
وقال بيان صادر عن المركز الاعلامي لمكتب الشيخ احمد الفهد امس ان اهم المقترحات التي تمت الموافقة عليها اضافة شريحة جديدة للمقترضين، وذلك بمنح الارملة والمطلقة الكويتية الوحيدة وابناء الكويتي الايتام وغير المتزوجين ولم يكن لرب الاسرة المتوفى علاقة سابقة بالبنك قرضا بمبلغ 70 الف دينار.
واضاف ان المجلس وافق ايضا على مقترح تخفيض المدة الزمنية التي يشترطها البنك للحصول على قرض التوسعة والترميم من عشر سنوات الى ثماني سنوات من تاريخ ايصال التيار الكهربائي او تخصيص البيت من قبل المؤسسة العامة لرعاية السكنية واعفاء اصحاب القروض التكميلية لفئة 45 الف دينار من خصم رصيد القرض السابق او الاعفاء ويتم اقراضهم كامل المبلغ المقرر.
وذكر البيان ان المجلس وافق على تمديد المدة الزمنية المطلوبة لاعتبار العقار ارضا يستحق قرضا قيمته 70 الف دينار للبناء من سنة الى سنتين، وذلك لمن يرغب في هدم البيت واعادة بنائه، كما تمت الموافقة على نقل المديونية من عقار تم شراؤه الى عقار تم شراؤه حديثا من الورث وقبل التقدم الى البنك دون المطالبة بدفع اي فروق نقدية لبنك.
واوضح البيان ان الشيخ احمد تقدم بفكرة انشاء شركة للرهن العقاري لتكون ذراعا استثمارية لبنك التسليف وتمثل جهة ثالثة تقدم خدمات الرعاية السكنية للمواطنين وتمكنهم من الحصول على قرض لتمويل شراء السكن الخاص باقساط ميسرة وبمدد زمنية طويلة الاجل.
ونقل البيان عن الشيخ احمد الفهد في الاجتماع ان نجاح فكرة شركة الرهن العقاري وتحقيقها للاهداف التي انشئت من اجلها يساعد على بيعها للقطاع الخاص وانشاء شركات اخرى، مؤكدا السعي الدائم الى توسيع الية اقراض المواطنين من بنك التسليف بهدف تنويع مصادر توفير الرعاية السكنية بفكر متطور وتحقيق رغباتهم في تملك بيوت باجراءات ميسرة

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=677657&date=17022011

والأن هل من يقنعي أن الخبر خطأ وأن النزول المنتظر قادم بالأول كسب قضية الرهن العقاري والأن ظهور بنك التسليف كمنافس للتمويل وخوضه قمار التجريه .

وأقولها لا عزاء على المواطن الذي مسكوه الشمس بيد والقمر بيد وبالأخير قطـوه على صخر والله حرام

الرجاء من الكل تحري الدقه والنقل بمصداقيه لكي لا يتشتت البني آدم حرام وكفانا مكابر وشكرا
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
تسلم الايادي يا المنظوووووووور
 

عقاري نزيه

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2011
المشاركات
128
احمد الفهد ليش ماتصير لو مره وحده مع الشعب
 
التسجيل
30 مايو 2009
المشاركات
1,161
هلا بالشباب وهم الشياب عشان محد يزعل
 
أعلى